عنوان الموضوع : لماذا المعلم يهان ... لماذا اطبقوا عليه القبضة بأحكام للابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
لماذا يهان المعلم ؟........يسمى ايل للزوال........... لماذا يهان المعلم ؟ لماذا يهان ؟ لماذا على الرغم من انه صانع الرجال ؟! لماذا وعلى يديه قد صار الطبيب طبيبا وبيده الملأى بالتباشير صارت يد المهندس تلف بالحرير ! فيبدع ويخرج لنا فن العمارة والزخرفة والكثير الكثير وهذا محامي تخرج على يديه واصبح يخطب بلسان طليق ولغة عربية واسلوب مقنع الم يتعلم من المعلم الاقناع والامتاع ؟ الم يكن له قدوة يقتاد بها الى ان وصل لهنا ؟ وذاك قاض وصل لأعلى المناصب فاصبح يحكم بالعدل بين الناس انسي هذا القاضي يوم كان طالباا وحصلت بينه وبين زميله مشكلة في ساحة المدرسة فذهب للمعلم ليقضي بينهما ؟؟ انسي هذا القاضي يوم انصفه المعلم وحكم لصالحه بعد ما ثبتت براءته وبعده ضابط برتبة عسكرية ما حصل عليهااا الا بالعلامات التي كان يكسب فيها رضى المعلم ليجمعها ! وغيره وغيره وغيره وقس على ذلك جنس حواء ! لماذااااا اجيبوني ؟! لماذا اطبقوا عليه القبضة بأحكام لماذا اهانوا المعلم الإمام اين الضمير يا كرام ؟ اين القائد الهمام ؟ اين من يرفع اللثام ؟ ويحكم بالاعدام على شر الأنام ! ليعيـد للمعلم الاحترم اعذروني فأنا معلم بينكم هنااااا ولكني اريد حلا !........ رتبةالمعلم كرتبةالوزيروحصا نته كحصانة القاضي.....هذه قيمة المعلم في اليا بان..... معلومة صحيحة100%
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
=========
>>>> الرد الثاني :
السلام عليكم
لانه كان ذات يوم أبا وأما وطبيبا ومهرجا لاجل ابتسامة تلاميذه لاجل ذلك يهان لانه في زمن صدق فيه قول الشاعر
تموت الاسود في البيداء جوعا ولحم الضأن تأكله الكلاب
سيدي المعلم عذرا انك في زمن يهان فيه العلم
=========
>>>> الرد الثالث :
بارك الله فيك
=========
>>>> الرد الرابع :
مع كل احتراماتي للاسرة التربوية اللهم وفقهم فيم فيه خير لابنائنا
=========
>>>> الرد الخامس :
السبب الأساسي في حرمان المعلم من حقوقه هو أن بعض من في أروقة الوزارة وبعض من يملك القرار ينظر إلى المعلم على أنه هو الموظف الحكومي المدلل الذي يخرج مبكرا ويتمتع بأكثر قدر من الإجازات، ولا لوم عليهم في ذلك، لأنهم لم يعيشوا أزمة إدارة حصة دراسية واحدة في غرفة لا يتجاوز حجمها 7 أمتار في 7 أمتار ويوجد بها ثلاثين طفلا أو ثلاثين مراهقا، لكن استمرار الفشل هو أن يتولى هؤلاء دراسة مطالب المعلمين ووضع النظريات والخطط المستقدمة من بيئات اجتماعية وتربوية مختلفة تمام الاختلاف عن بيئتنا الاجتماعية والتربوية ليطبقوها على أبنائنا، ثم بعد ذلك نستغرب الفشل الذريع في ضعف إعداد وتأهيل مخرجنا النهائي وهو التلميذ.
=========