عنوان الموضوع : هل التلميذ هو الذي يغش فقط ؟ ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم

الغش ظاهرة خطيرة لا مبرر لها انتشرت ولم تقتصر على المدارس بل تعدته الى الامتحانات الرسمية للتلاميذ

وحتى الامتحانات الرسمية للمعلمين فاثناء التكوين يغش المعلمين والمبرر انه لا تكوين

بل ان احد الاساتذة أخبرني وكان حارسا في مسابقة المفتشين ان المفتش يغش

ناهيك عن الغش والتزوير في مسابقات المديرين
وحتى الولي يبحث ويوصي الحارس من أجل ابنه

اذن الجميع يغش التلميذ المعلم المدير المفتش الولي ولك ان تكمل القائمة وطبعا لا اعمم ولكن

المرض خطيرومركب وصار لايستحى الغاش بفعلته ويوم يتخرج يأمر التلاميذ ان لا يغشوا


اذا كان رب البيت للدف ضاربا ...فلا تلومن من رقص في البيت

اذا كان رب القسم للغش فاعلا ....فلا تلومن من غش في القسم

والجزاء من جنس العمل

أسمحولي اخوتي انا لم اعمم وحاش لله ان يكون الكل هكذا


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

بارك الله فيك يا أخي على الحقيقة المرة للأسف...الكل يغش نعم إلا .....

=========


>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العمري محمود
بارك الله فيك يا أخي على الحقيقة المرة للأسف...الكل يغش نعم إلا .....

السلام عليكم فعلا انها الحقيقة المرة


جزاك الله خيرا

=========


>>>> الرد الثالث :

السلام عليكم

هل من مشارك يثري الموضوع ويشاركنا الالم

=========


>>>> الرد الرابع :

الغش موجود و لكن ......
القول ان الجميع يغش فيه مبالغة و هو قول يشجع البعض على الغش اسوة بالمقولة " اذا عمت خفت "
الاصح ان نقول : بعض النفوس الضعيفة تغش و قد تكون هذه النفس لطالب او معلم او مدير او مفتش او طبيب او استاذ جامعي ..و لا يمكنا ان ندعهم مرضى فعلينا جميعا بالدعاء لعل الله يهديهم الصراط المستقيم فما اصعب ان يكون ماكلك و مشربك و ملبسك و مالك كله حرام لانك تحصلت على الوظيفة او البكالوريا او .بالغش
فحاسبوا انفسكم قبل ان تحاسبوا


=========


>>>> الرد الخامس :

السلام عليكم بصراحة اتأسف على حال مدارسنا وأشفق على التلاميذ فإذا كان مدير مركز يأمر الاساتذة بالاجابة على اسئلة امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي فماذا نرجو لهذه البلد الحبيبة وماذا نقدم لها انا عن نفسي كاستاذة تعليم ابتدائي آلمني الامر حتى مدير المركز ارسل في طلبي ليخبرني اني اخيف التلاميذ والله امر مؤلم طلب مني ان اكتب الاجابة على السبورة ولما رفضت بدأ يصرخ قلت له والله مهما صرخت وفعلت لن اغش التلاميذ ايها الاساتذة اتركوا التلاميذ على براءتهم انتم تدمرون الاخلاق والضمير وماهي الاكذوبة التي ارادوا اقناعي بها مدير التربية يريد نسبة عالية وهل هذا نحصل على النسبة صدقوني حتى البكاء بكيت على مستقبل منضومتنا التربويه ,ايها المربي كن القدوة للطفل وعلمه بكل نزاهة لا تغش وطنك فهذا الملاك امانة في رقبتك ,حسبي الله ونعم الوكيل


=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hope bleu
السلام عليكم بصراحة اتأسف على حال مدارسنا وأشفق على التلاميذ فإذا كان مدير مركز يأمر الاساتذة بالاجابة على اسئلة امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي فماذا نرجو لهذه البلد الحبيبة وماذا نقدم لها انا عن نفسي كاستاذة تعليم ابتدائي آلمني الامر حتى مدير المركز ارسل في طلبي ليخبرني اني اخيف التلاميذ والله امر مؤلم طلب مني ان اكتب الاجابة على السبورة ولما رفضت بدأ يصرخ قلت له والله مهما صرخت وفعلت لن اغش التلاميذ ايها الاساتذة اتركوا التلاميذ على براءتهم انتم تدمرون الاخلاق والضمير وماهي الاكذوبة التي ارادوا اقناعي بها مدير التربية يريد نسبة عالية وهل هذا نحصل على النسبة صدقوني حتى البكاء بكيت على مستقبل منضومتنا التربويه ,ايها المربي كن القدوة للطفل وعلمه بكل نزاهة لا تغش وطنك فهذا الملاك امانة في رقبتك ,حسبي الله ونعم الوكيل

السلام عليكم

الى هذا الحد يصل الغش ، علنا وبدون حياء الى الله المشتكى


جاءت هوازن على بكرة أبيها..الجميع يغش .....مودة العصر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجواهر
الغش موجود و لكن ......
القول ان الجميع يغش فيه مبالغة و هو قول يشجع البعض على الغش اسوة بالمقولة " اذا عمت خفت "
الاصح ان نقول : بعض النفوس الضعيفة تغش و قد تكون هذه النفس لطالب او معلم او مدير او مفتش او طبيب او استاذ جامعي ..و لا يمكنا ان ندعهم مرضى فعلينا جميعا بالدعاء لعل الله يهديهم الصراط المستقيم فما اصعب ان يكون ماكلك و مشربك و ملبسك و مالك كله حرام لانك تحصلت على الوظيفة او البكالوريا او .بالغش
فحاسبوا انفسكم قبل ان تحاسبوا

السلام عليكم

طبعا لا نعمم ولكنه في كل القطاعات نحن من خلال هذا الموضوع ندق ناقوس الخطر قبل فوات الاوان

شكرا على الاثراء وجزاك الله خيرا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوشيماءربوح
السلام عليكم

الغش ظاهرة خطيرة لا مبرر لها انتشرت ولم تقتصر على المدارس بل تعدته الى الامتحانات الرسمية للتلاميذ

وحتى الامتحانات الرسمية للمعلمين فاثناء التكوين يغش المعلمين والمبرر انه لا تكوين

بل ان احد الاساتذة أخبرني وكان حارسا في مسابقة المفتشين ان المفتش يغش

ناهيك عن الغش والتزوير في مسابقات المديرين
وحتى الولي يبحث ويوصي الحارس من أجل ابنه

اذن الجميع يغش التلميذ المعلم المدير المفتش الولي ولك ان تكمل القائمة وطبعا لا اعمم ولكن

المرض خطيرومركب وصار لايستحى الغاش بفعلته ويوم يتخرج يأمر التلاميذ ان لا يغشوا


اذا كان رب البيت للدف ضاربا ...فلا تلومن من رقص في البيت

اذا كان رب القسم للغش فاعلا ....فلا تلومن من غش في القسم

والجزاء من جنس العمل

أسمحولي اخوتي انا لم اعمم وحاش لله ان يكون الكل هكذا

ما رأيك ... نغشش صاحب هذه الأخطاء أو ندعه يسبح في أخطائه ؟؟؟


اذا كان رب البيت للدف ضاربا ...فلا تلومن من رقص في البيت

اذا كان رب القسم للغش فاعلا ....فلا تلومن من غش في القسم

تحت هذا العنوان الفاضح "أساتذة بالتعليم الثانوي يستنكرون الغش المفضوح"لمجموعة من السلوكات التي باتت منذ أكثر من عشرية تقليدا معمولا به في جميع مراحل التعليم بدءا من التعليم الابتدائي الى غاية الوصول الى مرحلة التعليم الجامعي.

والادهى والامر الغش في مسابقة المدراء والمفتشين وحتى في من درسوا ثلاث سنوات للترقية سلم 11و12 وغيرها ياجماعة الخيزرانة اعوجاجها من الفوق

يقول الاستاذ..ابراهيم عثمان

أن يظهر وبعد ثلاث سنوات من عمر تجربة التكوين عن بعد من بين الاساتذة الذين نكن لهم كامل التقدير والاحترام لما يقدمونه من خدمات جليلة لابنائنا وبناتنا ولمنظومتنا التربوية من يحمل دون استحياء وزر هذا الغش الذي أصبح له تقاليد وأنصارا الى معلمي التعليم الابتدائي عندما يغشون لاسباب يعرفها الضالعون في العلم والمعرفة نتيجة لكثرة المواد الممتحن فيها ولقلة الايام المخصصة للدراسة والترشيد.

لست أدري ان كانت أربعة أيام ترشيدية من كل فصل تكفي هذا المعلم المسكين لكي يخوض معركة الامتحانات مع الرياضيات والفيزياء والعلوم والتاريح والجغرافيا واللغة والادب وعلم النفس والرسم والموسيقى؟.
نعيب زماننا والعيب فينا*****وما لزماننا عيب سوانا
ونهجوا ذا الزمان بغير ذنب*****ولو نطق الزمان لنا هجانا

والغريب في الامر ان هذا الغش المفضوح كما اصطلحت على تسميته مراسلة الخبرف. زيداني في العدد يوم الجمعة يترجم بأمانة وصدق المستوى الذي وصلت اليه منظومتنا التربوية التي أسندت اليها مهمة بناء المواطن الجزائري دينيا وايديولوجيا وحضاريا وفكريا وحداثيا وتربويا..مواطن يكون قادرا على استيعاب موروثة الحضاري والثقافي والنضالي والسياسي الى جانب الموروث الانساني لمختلف الحضارات والثقافات.. مواطن قادر على اختيار الموقع الذي يناسبه في ظل الغولمة ( العولمة) المدعومة أمريكيا..

وعلى الرغم من تنامي الاصوات المنددة بفشل هذه الاصلاحات الذي يؤكد وزيرها يوما بعد يوم للرأي العام عن مدى نجاعتها ، فان الواقع يكذب ذلك، خاصة عندما نتصفح الجرائد الوطنية ونقرأ ما نشرته عن الاحداث التي وقعت في مراكز اجراء الامتحانات في الفترة الاخيرة، حيث أصبح كل شيئ في عرف الممتحنين مباحا بما قي ذلك الهاتف النقال حتى بتنا لا نميز بين التلميذ المجتهد من غير المجتهد..



تلك هي مأساة منظومتنا التربوية التي باتت مصنعا لصناعة الرداءة وانتاجها بامتياز.. وأظن انهاالكارثة الني لا يجادل فيها اثنان ، حتى وان أظهرت النتائج التي تساوي بين الكسول والمجتهد العكس.




المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anise2011
اذا كان رب البيت للدف ضاربا ...فلا تلومن من رقص في البيت

اذا كان رب القسم للغش فاعلا ....فلا تلومن من غش في القسم

تحت هذا العنوان الفاضح "أساتذة بالتعليم الثانوي يستنكرون الغش المفضوح"لمجموعة من السلوكات التي باتت منذ أكثر من عشرية تقليدا معمولا به في جميع مراحل التعليم بدءا من التعليم الابتدائي الى غاية الوصول الى مرحلة التعليم الجامعي.

والادهى والامر الغش في مسابقة المدراء والمفتشين وحتى في من درسوا ثلاث سنوات للترقية سلم 11و12 وغيرها ياجماعة الخيزرانة اعوجاجها من الفوق

يقول الاستاذ..ابراهيم عثمان

أن يظهر وبعد ثلاث سنوات من عمر تجربة التكوين عن بعد من بين الاساتذة الذين نكن لهم كامل التقدير والاحترام لما يقدمونه من خدمات جليلة لابنائنا وبناتنا ولمنظومتنا التربوية من يحمل دون استحياء وزر هذا الغش الذي أصبح له تقاليد وأنصارا الى معلمي التعليم الابتدائي عندما يغشون لاسباب يعرفها الضالعون في العلم والمعرفة نتيجة لكثرة المواد الممتحن فيها ولقلة الايام المخصصة للدراسة والترشيد.

لست أدري ان كانت أربعة أيام ترشيدية من كل فصل تكفي هذا المعلم المسكين لكي يخوض معركة الامتحانات مع الرياضيات والفيزياء والعلوم والتاريح والجغرافيا واللغة والادب وعلم النفس والرسم والموسيقى؟.
نعيب زماننا والعيب فينا*****وما لزماننا عيب سوانا
ونهجوا ذا الزمان بغير ذنب*****ولو نطق الزمان لنا هجانا

والغريب في الامر ان هذا الغش المفضوح كما اصطلحت على تسميته مراسلة الخبرف. زيداني في العدد يوم الجمعة يترجم بأمانة وصدق المستوى الذي وصلت اليه منظومتنا التربوية التي أسندت اليها مهمة بناء المواطن الجزائري دينيا وايديولوجيا وحضاريا وفكريا وحداثيا وتربويا..مواطن يكون قادرا على استيعاب موروثة الحضاري والثقافي والنضالي والسياسي الى جانب الموروث الانساني لمختلف الحضارات والثقافات.. مواطن قادر على اختيار الموقع الذي يناسبه في ظل الغولمة ( العولمة) المدعومة أمريكيا..

وعلى الرغم من تنامي الاصوات المنددة بفشل هذه الاصلاحات الذي يؤكد وزيرها يوما بعد يوم للرأي العام عن مدى نجاعتها ، فان الواقع يكذب ذلك، خاصة عندما نتصفح الجرائد الوطنية ونقرأ ما نشرته عن الاحداث التي وقعت في مراكز اجراء الامتحانات في الفترة الاخيرة، حيث أصبح كل شيئ في عرف الممتحنين مباحا بما قي ذلك الهاتف النقال حتى بتنا لا نميز بين التلميذ المجتهد من غير المجتهد..



تلك هي مأساة منظومتنا التربوية التي باتت مصنعا لصناعة الرداءة وانتاجها بامتياز.. وأظن انهاالكارثة الني لا يجادل فيها اثنان ، حتى وان أظهرت النتائج التي تساوي بين الكسول والمجتهد العكس.



السلام عليكم شكرا على الاثراء القيم للموضوع وجزاك الله خيرا
نعم اختلط الحابل بالنابل والى الله المشتكى

يا جماعة الغش ما هو إلا مظهر من مظاهر الفساد الذي عمّ كل القطاعات، فلماذا تحاولون معالجة النتائج و تتركون الأسباب،فإذا أردنا محاربة الغش وجب علينا أن نعرف أنه مظهر للفساد لا أكثر، و محاربة الفساد مهمة الجميع. و شكرا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة makalila
يا جماعة الغش ما هو إلا مظهر من مظاهر الفساد الذي عمّ كل القطاعات، فلماذا تحاولون معالجة النتائج و تتركون الأسباب،فإذا أردنا محاربة الغش وجب علينا أن نعرف أنه مظهر للفساد لا أكثر، و محاربة الفساد مهمة الجميع. و شكرا

السلام عليكم
نعم هو مظهر من مظاهر الفساد ولكن ان يمس المعلم والمدير ووووو فالمصيبة عظيمة

شكرا على مرورك العطر