عنوان الموضوع : الى أخي محمود العمري من سيدي عيسى للابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

اليك أخي محمود من سيدي عيسى وحسب ما يروى سيدي عيسى حبيب سيدي ابراهيم الغول :
بعث لتا أحد الاخوة كتاب السنة الرابعة ابتدائي قديما أي في العصر الذهبي ليذكرني بأحلى وأغلى الذكريات كما ذكرني بموضوعك : بالحب لا بالعصى : في هذا الكتاب نص بعنوان :*في مصنع النجار * ففيه يعترف سعيد بتعلمه بالعصى.وكيف أفادته ولم يكبر بالمرض النفسي جراءها او العدوانية والانزواء كما يدعي نفسانيو عصرنا


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلام عليكم
كانت تلك العصا عصا حب

=========


>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة brahimbahi
اليك أخي محمود من سيدي عيسى وحسب ما يروى سيدي عيسى حبيب سيدي ابراهيم الغول :
بعث لتا أحد الاخوة كتاب السنة الرابعة ابتدائي قديما أي في العصر الذهبي ليذكرني بأحلى وأغلى الذكريات كما ذكرني بموضوعك : بالحب لا بالعصى : في هذا الكتاب نص بعنوان :*في مصنع النجار * ففيه يعترف سعيد بتعلمه بالعصى.وكيف أفادته ولم يكبر بالمرض النفسي جراءها او العدوانية والانزواء كما يدعي نفسانيو عصرنا

بمجرد ذكر الموضوع اتجهت مباشرة ألى الأرشيف وقمت بقراءة النص ...بارك الله فيك.

=========


>>>> الرد الثالث :

اليك اخي أبو شيماء :
لم أتصور يوما ولم أجد في حياتي المهنية معلما ضرب تلميذه بعصى الحقد والكراهية كما يتصور البعض ؟؟؟
ولم أر في هذه الحياة ( المهنية ) معلما لايعمل ويضرب تلميذا إلا العامل الذي يريد النجاح لأبنائه فمهما أعطاهم أحس في نفسه بالتقصير
وإليك أخرى : باستطاعتي أن أعطي للتلاميذ محاضرة لأخرج بعدها ودون أن آخذ ولو قسطا من همومهم وانتظر نتائج آخر السنة ولا أقصد في كلامي الضرب المفرط والحيواني وما شابه بل أقصد كما يقال : عصى الطاعة , خفيفة يستعمله المعلم وهو أبغض شيئ عنده بل وتراه نادما دائما كلما ضرب تلميذا لانه يريد منه أن يكون مجتهدا لا فاشلا وعاملا يده العليا لا متكاسلا غشاشا يده هي السفلى
وفي الاخير وجدت كل من ينقم على المعلم سوى التلميذ الفاشل والمتكاسل خاصة لأنه حسب رأيي وأنا منهم ما عاقبت تلميذا متأخرا أو بطيئ الفهم طوال حياتي المهنية بل المتكاسل الذي يملك الامكانيات لا لكي ينجح فقط بل ليصير الاول في صفه ولكنه مكر ويمكر .
وتجربة أخرى رأيتها عند معلم ما ضرب تلميذا لكن لما دخلت قمسمه لم استطع أن أعرف المجتهد من الكسول والأول من الاخير فكلهم سواء أو سيان
ملاحظة أخرى وأخيرة : يقال في انجلترا لايمانعون ولا يمنعون الضرب ولايهمني إن كانت صحيحة ولا أحب أن أعطي مثالا ليس منا لأنني لا أحب أن أكون مقلدا بل مبدعا . المهم الدول الاخرى : في فرنسا مثالا لا حصرا ألم تسمع أن الدولة حرمت أبا من ابنه لأنه في رأيها تهاون في تربية ابنه فكانت نتائجه ضعيفة ؟ وهناك من الجزائريين هربوا بأبنائهم خوفا من هذا الحرمان ؟؟ وتلك هي عصى الطاعة التي استعملتها واستعملها حتى يقال لي ألزم حدودك فألزمها واستمر مع أقاربي ومن لهم حق علي لاني لا أريد سوى الخير والنجاح لهم أي كلهم إلا من أبى . ومن يأبى؟؟؟؟؟

=========


>>>> الرد الرابع :

اليك اخي أبو شيماء :
لم أتصور يوما ولم أجد في حياتي المهنية معلما ضرب تلميذه بعصى الحقد والكراهية كما يتصور البعض ؟؟؟
ولم أر في هذه الحياة ( المهنية ) معلما لايعمل ويضرب تلميذا إلا العامل الذي يريد النجاح لأبنائه فمهما أعطاهم أحس في نفسه بالتقصير
وإليك أخرى : باستطاعتي أن أعطي للتلاميذ محاضرة لأخرج بعدها ودون أن آخذ ولو قسطا من همومهم وانتظر نتائج آخر السنة ولا أقصد في كلامي الضرب المفرط والحيواني وما شابه بل أقصد كما يقال : عصى الطاعة , خفيفة يستعمله المعلم وهو أبغض شيئ عنده بل وتراه نادما دائما كلما ضرب تلميذا لانه يريد منه أن يكون مجتهدا لا فاشلا وعاملا يده العليا لا متكاسلا غشاشا يده هي السفلى
وفي الاخير وجدت كل من ينقم على المعلم سوى التلميذ الفاشل والمتكاسل خاصة لأنه حسب رأيي وأنا منهم ما عاقبت تلميذا متأخرا أو بطيئ الفهم طوال حياتي المهنية بل المتكاسل الذي يملك الامكانيات لا لكي ينجح فقط بل ليصير الاول في صفه ولكنه مكر ويمكر .
وتجربة أخرى رأيتها عند معلم ما ضرب تلميذا لكن لما دخلت قمسمه لم استطع أن أعرف المجتهد من الكسول والأول من الاخير فكلهم سواء أو سيان
ملاحظة أخرى وأخيرة : يقال في انجلترا لايمانعون ولا يمنعون الضرب ولايهمني إن كانت صحيحة ولا أحب أن أعطي مثالا ليس منا لأنني لا أحب أن أكون مقلدا بل مبدعا . المهم الدول الاخرى : في فرنسا مثالا لا حصرا ألم تسمع أن الدولة حرمت أبا من ابنه لأنه في رأيها تهاون في تربية ابنه فكانت نتائجه ضعيفة ؟ وهناك من الجزائريين هربوا بأبنائهم خوفا من هذا الحرمان ؟؟ وتلك هي عصى الطاعة التي استعملتها واستعملها حتى يقال لي ألزم حدودك فألزمها واستمر مع أقاربي ومن لهم حق علي لاني لا أريد سوى الخير والنجاح لهم أي كلهم إلا من أبى . ومن يأبى؟؟؟؟؟

=========


>>>> الرد الخامس :

بااااااااااااااااااااااااارك الله فيك


=========


بارك الله فيك وجزاك عنا كل خير