عنوان الموضوع : تقييم التقويم المستمر المرحلة الابتدائية
مقدم من طرف منتديات العندليب

اطلب من الزملاء الكيفية التي نقيم بها التقويم المستمر هل تقييم المادة على اساس مدى فهمه واستعابه والكفاءة المكتسبة . ام نحتسب ايضا السلوك والاهتمام وانجاز التمارين ونظافة الكراسات والمحافظة على الكتب و .........نورونا جوزيتم خيرا


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

يا أخي أنا أقيم التلميذ من جميع النواحي تربوية أخلاقية و علمية وحتى مهارية و سوف أعطيك أمثلة : الناحية التربوية و الأخلاقية فالمعلم يلاحظ تلميذه إن كان مواظبا ومنظما و مجدا مؤمنا بالعمل الجماعي و المشاركة بالأفكار و إن كانت في غير محلها أما الناحية العلمية فهذا لمدى استوعابه للدروس أي الوصول للكفاءة المستهدفة أما المهارية فمثلا عندي في القسم تلميذ قراءته للشعر شدت انتباهي حتى أنا لا ألقي ذلك الشعر بنفس طريقته بالرغم من أن هذا التلميذ حسب نتائجه في المواد الأخرى يعتبر من الضعفاء في القسم ...............و الخلاصة هي أن نعطي التلميذ حقه في جميع النواحي و لا نجعل مستقبله يقف على كم كلمة يكتبها على ورقة في بضع دقائق

=========


>>>> الرد الثاني :

و لكن ما لاحظته من بعض الزملاء أنهم يقومون بتقييم تلامذتهم على الورقة مثله مثل الإمتحان الكتابي فهل هذا صحيح أم أنه إجحاف في حق التلميذ

=========


>>>> الرد الثالث :



=========


>>>> الرد الرابع :


=========


>>>> الرد الخامس :


=========