عنوان الموضوع : اختبار شهر فبراير في المتناول للاولى ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم
بعيدا عن الاختبارات المعقدة التي تورط الاستاذ مع مديره وترسل له برقية على جناح السرعة من مفتشه، أقدم لكم أول اختبار في متناول أغلب التلاميذ.
هو معدل من اختبار الأخ أبو رقية الذي أجده يعقد الاختبارات في السنة الأولى في حين الوزير يبسطها في الباكالوريا
أما قضية طبع الاختبار فلقد كبرت الخطوط أملا في أن تطبع الورقة بأسلوب صفحتين في كل ورقة.
اختبار شهر فبراير



ولمن لا يقدر على ذلك، فليجرب طبع الاختبار على شكل صورة على الوصلة الآتية
الاختبار على شكل صورة


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلام عليكم
شكرا لك اخي على هذا العمل الرائع,
صحيح علينا توخي الوسطية في بناء الاختبارات و لانعسر على تلميذ في بداية طريقه نحو التعلم

=========


>>>> الرد الثاني :

بارك الله فيك أخي على الملاحظة

=========


>>>> الرد الثالث :

ربي يحفظك وبنورك ولك مني التحية والتقدير و الشكر الجزيل

=========


>>>> الرد الرابع :



=========


>>>> الرد الخامس :

بارك الله فيكم إخواني
فقط عندي ملاحظة، بخصوص رموز المقارنة، لاحظت أن المبرمج وزاريا هو إدراج كتابة عبارتي : "أكبر من" و "أصغر من"، في حين الطفل يبدأ دراسة التعبير الرياضي من اليسار إلى اليمين، واللغة العربية تبدأ من اليمين، وهنا يحصل إشكال للطفل.
يعني نقول له "ستة أكبر من أربعة" ولكن نكتبها "4 أكبر من 6"
والحل هو تعليم الرموز مباشرة بدل الكتابة، وهو ما قمت به، وأغلب الأطفال تعودوا عليه.
فقط ليعلم الاخوة أن الطفل لا يفكر مثلنا ولا يحفظ الرموز إلا إن كان لها دلالة في تفكيره، لهذا علمتهم من اليوم الأول أن الرمز هو عبارة عن فم عصفور مفتوح ويأكل الأكبر، كما في الشكل:

بالتوفيق للجميع إن شاء الله.


=========


المعلم سيد قسمه لقد قمت باجراء كل الاختبارات الموجودة في هذا المنتدى لتلاميذتى وكانت سهلة للغاية حيث تحصل نصف القسم على 10/10 فلماذا يتدخل المدير و المفتش


شكرا جزيلا أخي الكريم على العمل المميز مع تمنياتي لك كل التوفيق والنجاح والمزيد من المجهودات في مسارك المهني

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شجرة الدردار
المعلم سيد قسمه لقد قمت باجراء كل الاختبارات الموجودة في هذا المنتدى لتلاميذتى وكانت سهلة للغاية حيث تحصل نصف القسم على 10/10 فلماذا يتدخل المدير و المفتش


إشارتي للمدير والمفتش كانت من باب المزاح، ولو كنت أمشي بكل صغيرة وكبيرة مما يقترحون لما عدلت على البرنامج الوزاري مثلما أشرت في أغلب مواضيعي.
أختي، إن كنت سبقت البرنامج وعلمت التلاميذ الأعداد من 1 إلى 100 في شهر فيفري فماذا سأدرس في أفريل وماي؟؟
برنامج الأساسي كان يتطرق للأعداد المركبة في الفصل الثالث ولهذا أنا لا أبرمج لتلامذتي الاختبارات الموجودة هنا، وهذا كما قلت أختي أن الاستاذ سيد قسمه.
الحياة الدراسية مازالت طويــــــــــــلة، لهذا لا أدرج كل شيء حتى لا أرهق تلامذتي.
مجرد أن تدريس حرفين في 5 أيام واحيانا أربعة أيام هو ظلم لمتوسطي الفهم.
أنا أدرس في منطقة ريفية حيث أن عددا لا يستهان به ما لديهم لا مساعدة منزلية ولا دروس دعم ولا حتى أدوات، فكيف لي أن أحصل على نتائج مثلما يحصلها من يدرس في قلب المدينة؟
ردي فيه العديد من الملاحظات أرجو أن لا تفهميها أنها من باب الجدال، ولكن فقط من باب تشخيص الداء.
بارك الله فيكم جميعا.


شكراااااااااااا