>>>> الرد الأول :
المستــــــوى المذكرة :...........
مجال التعلــم: الرياضيات الحصة :
الكفءة القاعدية:يتدرب على العمل على المرصوفة المـــدة : دقيقة
الموضــــــــوع: التنقل على مرصوفة
مؤشر الكفـاءة: وصف مسلك على مرصوفة وتمثيله بواسطة أسهم
الوسائــــــــل : كتاب التلميذ
ـ يتوصل إلى تحديد الإتجاه بواسطة يده
ـ تعيين الإتجاهات المختلفة بواسطة يده
ــ اليمين ــ اليسار ــ الأمام ــ الخلف ــ الأعلى ــ الأفل
ـ ربط الدرس بالمكتسبات القبلية
ــ أبحث وأكتشف : أكتب عدد الخطوات بالمسلك الذي ينطلق من "أ" ويصل إلى "ب":..................
وعدد الخطوات بالمسلك الذي ينطلق من "ق" ويصل إلى "ص"
ـ التنظيم المحكم لمرحلة العرض والمناقشة
ـ يتجول المعلم بين الصفوف ، يلاحظ الأعمال ، يشجع ويحدد مختلف الإجراءات ويحصي الأخطاء
يتمكن من الوصول بإجرا ئه إلى نهايته
ـ ينجز التمارين فرديا على كراس التلميذ
1 ــ سافر أبي يوم الأبعاء ودام غيابه 5 أيام
أكتب اليوم الذي عاد فيه أبي من السفر
تصديق وتنظيم التعلمات الجديدة و تحقيق الانسجام في المعارف
ـ عرض الحلول و مناقشتها وتسجيل ما اتقف عليه التلاميذ
ـ التمرين 1: أكمل كتابة أيام الأسبوع مرتبة حسب تسلسلها
التمرين3 : أكمل ملء الجدولين
تدعيم وتعزيز بناء المعارف السابقة
اعادة الاستثمار.....هذه المذكرة للاستعانة بها....... قا بلة للتعديل ..... الزيا دة او الحذف هذا ما استطعت ... والله العالم... وشكرا
=========
>>>> الرد الثاني :
-نظرا للالحاح الكبير من طرف الاخوة والأخوات يسرني أن اعيد رفع مذكرات الأسبوع الثلاثون في محطة القطار - وحدة كاملة - للسنة الأولى ابتدائي
الرابط :
https://www.gulfup.com/?wYXldA
ملاحظة : الوحدة منقولة - جزى الله صاحبها خير الجزاء -
=========
>>>> الرد الثالث :
انا مقبل على الترسيم اطلب المساعدة في اعداد هذه الانشطة : قسم السنة الاولى ابتدائي
اللغة : في محطة القطار ..............اصوغ و اميز
الرياضيات : اي موضع في حركة و نشاط
نشاط الايقاظ: النشيد قسما
فلك الاجران شاء الله
=========
>>>> الرد الرابع :
=========
>>>> الرد الخامس :
=========