عنوان الموضوع : بدون عنوان..............؟؟؟؟؟ التحضيري
مقدم من طرف منتديات العندليب

[] من المشاكل العويصة التي يعاني منها نسبة لا بأس بها من التلاميذ في حياتهم المبكرة من التمدرس عدم القدرة على التعامل مع الحساب و الرياضيات ، ما يؤثر على تحصيلهم بشكل مباشر و عام .
ومن بينها********

1. الجمع بالاحتفاظ ، لا يمكن لتلميذ السنة الأولى أن يدرك مفهوم الاحتفاظ.
2. صعوبة كتابة الأعداد من صفر(0) إلى عشرة (10) بالحروف بالنسبة لتلاميذ السنة الأولى ابتدائي.
3. يصعب على التلميذ قراءة البطاقات و هو لم يدرك بعد الحروف .
4. ضعف القدرة على التركيز لا يمكن العمل في المرصوفة بالنسبة لتلميذ السنة الأولى .
5. صعوبة تقديم موضوع المجسمات ، حيث يطلب من التلميذ عد رؤوسها 08 أو 12 و هو لم يتمكن بعد من عددين .
6. صعوبة قراءة الأسئلة في كتاب الرياضيات مما يؤدي إلى صعوبة الفهم و التعثر في تحقيق الكفاءات .
7. كتابة العمليات من اليسار إلى اليمين مثل ..= 6+240 .
8. قد يبدأ التلميذ عملية الجمع من اليسار بدل اليمين ، فيكون الجمع صحيحا و النتيجة خطأ .

9. كتابة بعض الأعداد معكوسة......نعم مشكلة عويصة..تحتاج الى علاج.......افتح البا ب على مصرا عيه الى اصحاب الخبرة........تفضلوا مشكو رين*****[/SIZE][/COLOR][/SIZE][/SIZE][/B][/COLOR]


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلام عليكم ...شخصيا عندي الحل بنسبة 80 بالمائة وهو كالاتي
التدرح والمذكرات والتوزيع عادي كما فرضته الوزارة تفاديا لتعليقات المسؤولين لكن تقديمي للدرس على نظام الاساسي وجدت كتب الاساسي في المدرسة والله افادتني كثييييييييييرا فمثلا طريقة الصفائح واللاعمدة كما وجدت في كتاب القراءة طريقة بسيطة في تلقين الحروف واستعمل الملفات الخاصة بدرس التعبير مثلا على مائدة العشاء اضع على الملف صورة رضا ومنى وافراد العائلة وابقي على الديكور كما هو.
ما يهمني في نهاية السنة الحصول على تلميذ سنة اولى يجيد القراءة والحساب

=========


>>>> الرد الثاني :


=========


>>>> الرد الثالث :


=========


>>>> الرد الرابع :


=========


>>>> الرد الخامس :


=========