عنوان الموضوع : ارجوكم للمرة ثانية تحضير درس من اجل ترسيمي للتحضيري
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلااااام عليكم
ارجوكم ساعدوني في تحضير هدا الدرس في الرياضيات للسنة اولى ابتدائي .. ..تفكيك عدد وتركيبه(1)....اريد مذكرة كاملة ...خطوات تقديم الدرس من البداية الى نهاية لانني احتاجه يوم الترسيم ارجوو من لديه خبرة او اي شيء يخص هذا الدرس لا يبخل علياااااااااا .....
صفحة:50..
.شكراااا مسبقااااااااا
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
السلام عليكم
اختي في المواضيع المثبتة يوجد كل مذكرات السنة الاولى
لا تنسي استعمال الالواح الحجرية....مهمة جدا
ذكرتني بايام جميلة ...
=========
>>>> الرد الثاني :
لماذا لا تلقي درس الوحدات والعشرات احسن وايضا ﻷننا تطرقنا اليه مسبقا
اما التفكيك فهو درس جديد جدا على التلاميذ وفي درس الوحدات والعشرات سيسهل عليك استعمال الوسائل
وفقك الله اختي
ادرت ايضا ان اسأل في اي اسبوع انت؟
=========
>>>> الرد الثالث :
حقا ..ملاحظة قيمة.
سوف تجد صعوبة في تجاوب التلاميذ.
اظنها تقيدت بالتوزيع 100%...
=========
>>>> الرد الرابع :
شكرا لكم
نعم انا في الاسبوع 16
اريد منكم مساعدتي في تحصير هدا الدرس وماهي الوسائل المستعملة فيه .........
=========
>>>> الرد الخامس :
ساحاول ان اقدم لك ما اسطتعت لان لا يوجد امامي كتب س1
على ما اظن تفكيك الاعداد البسيطة
خدي كيسا به 4برتقالات و اطلبي من احدهم ان يعد عدد البرتقالات الموجود في الكيس .تم اجعلي برتقالتين داخل الكيس و برتقالتين خارج اسالي
ما عدد البرتقالات خارج الكيس ؟ ج2 على الالواح بطريقة لامارتينيار
-ما عدد البرتقالات داخل الكيس؟ ج2 على الالواح
-ما عدد البرتقالات داخل و خارج الكيس معا؟ ج4
ما هي العملية التي تجعلنا نعرف عدد كل البرتقال ؟ الجمع او الزائد
.+.=.
نفس العمل مع مجموعة اقلام في علبة او طباشير في العلبة وفكيكي العدد كيفما تشائين مع اتباع نفس الخطوات
وفقك الله اختاه
=========
اعداد المذكرة يحتاج للاهتمام بالخطوات التالية : مراعاة مستوى تلاميذك .الزمن .تحديد الهدف التعلمي المراد تحقيقه في الحصة.
العمل يجب ان يكون ضمن افواج .استعملي اللوحة ضروري للتقييم السريع
مثلا: وضعية الانطلاق: العدية الشفوية
بناء التعلم : النشاط الاول :اطلبي من التلاميذ اخراج عدد معين من القريصات فليكن مثلا 9
التعليمة :كون مجموعتين بهذا العدد
تعرض جميع الاقتراحات وتناقش ليكتب بعدها مجمع العددين مثلا:9=4+5/9=3+6/9=7+2..........
تسجل على السبورة
النشاط 2/فردي :فككالعدد7
استثمار المكتسبات:
اكمل: .+ 5=8 / .+.= 10
ملاحظة : هناك درس اخر للتركيب و التفكيك وهو اسهل : مثلا :23=10+10+3
بالتوفيق توكلي على الله
استعملي اللوحة
اذا كان العدد قليل بامكانك تستعملي طريقة الافواج
الهدف التعلمي ارجعي الى المنهاج فهو محدد
شكراااااااااااا لمروركم العطر جزالكم الله خيراااااااااااااااا
رب يوفقك إن شاء الله
لا تنسي دليل المعلم ربما ستجدين ظالتك هناك ...ربي اسهل