عنوان الموضوع : مذكرات الاسبوع 31 في نادي الانترنت للاولى ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب



مذكرات الاسبوع 31

في نادي الانترنت




احبائي الاعضاء وزملائي المعلمين وزميلاتي المعلمات
وددت ان انقل لكم مذكرات الاسبوع 31

في نادي الانترنت



مدعمة بالوسائل

وستجدون في هذا الملف النشاطات التالية:
*أشاهد واستمع
*أقرأ وأكتشف+أثبت
* أصوغ
* أتذكر
* أميز
*أركب
*أرتب
*أقرأ جيدا
*نشاط الاملاء
*أكتب اليوم1 اليوم2 اليوم3
*ألعاب قرائية
*ألعاب كتابية
*نشاط الادماج

التحميل



المذكرات


https://www.gulfup.com/?XaVkZz



الوسائل


https://www.gulfup.com/?oc3aJ9





لا تــحمل وترحــل ضــع بـــصمتك في المــــوضوع

كلمة شكر تكفي اخواني








>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

سبحان الله وبحمده


=========


>>>> الرد الثاني :

شكرا لك استاذ جزاك الله خيرا
من فضلك يا استاذي الكريم هل من شرح مفصل لمذكرة يوم الاثنين قراءة" اميز" و كتابة عندي ترسيم
لقد انجزت مذكرة لكني اريد اثرء وودعم الموضوع و بعض النصائح
وشكرا

=========


>>>> الرد الثالث :

سبحان الله وبحمده

=========


>>>> الرد الرابع :

جزاك الله خيرا


=========


>>>> الرد الخامس :

[]]جزاك الله خيرr[/center]]

=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة imk200
[]]جزاك الله خيرr[/center]]

imk200
شكرا على المرور الكريم



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دعاء المحبوبة
جزاك الله خيرا

دعاء المحبوبة
شكرا على المرور العطر



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله70
سبحان الله وبحمده

عبد الله 70
شكرا على المرور العطر



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amouna1991
شكرا لك استاذ جزاك الله خيرا
من فضلك يا استاذي الكريم هل من شرح مفصل لمذكرة يوم الاثنين قراءة" اميز" و كتابة عندي ترسيم
لقد انجزت مذكرة لكني اريد اثرء وودعم الموضوع و بعض النصائح
وشكرا

amouna1991

شكرا على المرور الطيب والرد الاطيب
اما بالنسبة لمذكرة يوم الاثنين
فيها ثلاثة مراحل
الفترة الصباحية تعبير اصوغ
قراءةاميز كتابة اخط
تعبيراصوغ
دراسة الصيغة واستعمال
تراكيب لغوية وهي موضحة في المذكرة
قراءة اميز التمييز بين حرفين او اكثر نطقا وشكلا
كتابة اخط رسم الحرف المدروس كراس التلميذ
اليك وسائل تساعدك
على تقديم الدر س
https://www.gulfup.com/?Ii9jmW



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anise2011
amouna1991

شكرا على المرور الطيب والرد الاطيب
اما بالنسبة لمذكرة يوم الاثنين
فيها ثلاثة مراحل
الفترة الصباحية تعبير اصوغ
قراءةاميز كتابة اخط
تعبيراصوغ
دراسة الصيغة واستعمال
تراكيب لغوية وهي موضحة في المذكرة
قراءة اميز التمييز بين حرفين او اكثر نطقا وشكلا
كتابة اخط رسم الحرف المدروس كراس التلميذ
اليك وسائل تساعدك
على تقديم الدر س
https://www.gulfup.com/?ii9jmw


بارك الله فيك استاذي الفاضل
جزاك الله خيرا وجعل عملك هذا في ميزان حسناتك

جزاك الله خيرا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amouna1991
بارك الله فيك استاذي الفاضل
جزاك الله خيرا وجعل عملك هذا في ميزان حسناتك

amouna1991
لاشكر على واجب استاذتي الكريمة
ونصيحتي اليك اختي الفاضلة يوم التثبيت


ـ التمكـن من الموضوع ، و المادة .
ـ وضوح عناصر الدرس .
ـ توفــر المراجع والوسائل المساعدة لتقديم الدرس .
ـ احتواء الدرس على بعض عوامل الإثارة والتشويق ليحظى بالقبول والمشاركة الفعالة من قبل التلاميذ.
-احترام التدرج السنوي و التقيد به.المعلاقات اعني مشروع القسم
2. ـ مشركات التلاميذ أن لا تكون جماعية ويتقيدو باذ ن المعلم لكي لا تعم الفوضى وتتبخر سيطرت المعلم .وبهذا تعم الفائدة وينجح الدرس
ان لا تعطي اهمية كبيرة للجنة وكانها غير موجودة لكي لا يتملكك الارتباك
والحمد لله نحن حضرنا ما يجب تحضيره من وسائل ومذكرات وغيرها

لا تبقي واقفة أمام المكتب أو أمام السبورة ، بل عليك من حين لآخر أن تتجولي بين الصفوف وتتقربي من التلاميذ وفي الوقت نفسه تتفقدي دفاترهم ومدى متابعتهم للدرس ، وهذا مما يقرب الأستاذ من التلميذ أيضا.ولا نترك فرصة للتاويل والنقد والملاحظات
حاولي أن تشركي كل التلاميذ في المناقشة والحوار ، و لا تختصري القسم كله في تلميذين أو ثلاث مهما كان تفوقهم وطلبهم للمشاركة
اجعلي درسك أكثر تشويقا وجاذبية ، ولا تكوني جافة ولا حادة مع التلاميذ ، فلا تصرخي ولا تغضبي ، بل ابتسمي وتقبلي كل الاجابات مع الصقل والتصحيح وتكلمي بهدوء
لا تتجاهلي إجابات التلاميذ بعدم الاهتمام بها أو التعليق عليها ، ومن ذلك لفظة (نعم) ، بل ثمّني الإجابات وعلّقي عليها و اثن على الإجابات الجادة والممتازة وشجعي التلاميذ مهما جانبوا الصواب ، فالمهم ليست الإجابات الجاهزة وإنما الحوار للوصول إلى أحسن النتائج.
وقال ربكم ادعوني استجب لكم

" اللهم اني أستودعك علم ما علمتنى اياه, فرده الي يا رب العالمين عند حاجتي اليه , يا من لا تضيع عنده الحوائج , ببركة وسر . سبحان الله , والحمد الله , والا اله الى الله , والله اكبر , ولا حول ولا قوة الأ بالله العلي العظيم .وصل اللهم على سيدنا محمد النبي الأمي اللهم سدد خطاها ويسر امرها
واجعل تثبيها بداية لاحلى سنوات تقضيها في حقل التربية والتعليم

قولووو اميييين وموفقة ان شاء الله استاذتي الكريمة




المشاركة الأصلية كتبت بواسطة touati 2
جزاك الله خيرا

touati 2
شكرا وألف شكر أستــــــــــاذي
على الاطلالة الطيبة والرد الاطيب
اثابك الفردوس




المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anise2011
amouna1991
لاشكر على واجب استاذتي الكريمة
ونصيحتي اليك اختي الفاضلة يوم التثبيت


ـ التمكـن من الموضوع ، و المادة .
ـ وضوح عناصر الدرس .
ـ توفــر المراجع والوسائل المساعدة لتقديم الدرس .
ـ احتواء الدرس على بعض عوامل الإثارة والتشويق ليحظى بالقبول والمشاركة الفعالة من قبل التلاميذ.
-احترام التدرج السنوي و التقيد به.المعلاقات اعني مشروع القسم
2. ـ مشركات التلاميذ أن لا تكون جماعية ويتقيدو باذ ن المعلم لكي لا تعم الفوضى وتتبخر سيطرت المعلم .وبهذا تعم الفائدة وينجح الدرس
ان لا تعطي اهمية كبيرة للجنة وكانها غير موجودة لكي لا يتملكك الارتباك
والحمد لله نحن حضرنا ما يجب تحضيره من وسائل ومذكرات وغيرها

لا تبقي واقفة أمام المكتب أو أمام السبورة ، بل عليك من حين لآخر أن تتجولي بين الصفوف وتتقربي من التلاميذ وفي الوقت نفسه تتفقدي دفاترهم ومدى متابعتهم للدرس ، وهذا مما يقرب الأستاذ من التلميذ أيضا.ولا نترك فرصة للتاويل والنقد والملاحظات
حاولي أن تشركي كل التلاميذ في المناقشة والحوار ، و لا تختصري القسم كله في تلميذين أو ثلاث مهما كان تفوقهم وطلبهم للمشاركة
اجعلي درسك أكثر تشويقا وجاذبية ، ولا تكوني جافة ولا حادة مع التلاميذ ، فلا تصرخي ولا تغضبي ، بل ابتسمي وتقبلي كل الاجابات مع الصقل والتصحيح وتكلمي بهدوء
لا تتجاهلي إجابات التلاميذ بعدم الاهتمام بها أو التعليق عليها ، ومن ذلك لفظة (نعم) ، بل ثمّني الإجابات وعلّقي عليها و اثن على الإجابات الجادة والممتازة وشجعي التلاميذ مهما جانبوا الصواب ، فالمهم ليست الإجابات الجاهزة وإنما الحوار للوصول إلى أحسن النتائج.
وقال ربكم ادعوني استجب لكم

" اللهم اني أستودعك علم ما علمتنى اياه, فرده الي يا رب العالمين عند حاجتي اليه , يا من لا تضيع عنده الحوائج , ببركة وسر . سبحان الله , والحمد الله , والا اله الى الله , والله اكبر , ولا حول ولا قوة الأ بالله العلي العظيم .وصل اللهم على سيدنا محمد النبي الأمي اللهم سدد خطاها ويسر امرها
واجعل تثبيها بداية لاحلى سنوات تقضيها في حقل التربية والتعليم

قولووو اميييين وموفقة ان شاء الله استاذتي الكريمة



بارك الله فيك استاذ على النصائح القيمة و الدعاء
جزاك الله خير الجزاء يااا رب