عنوان الموضوع : أصحاب الخبرة : ماذا تفعلون في اليوم الأول مع السنة 1 ؟ اولى ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

أصحاب الخبرة : ماذا تفعلون في اليوم الأول مع السنة 1 ؟


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

ياريت يفيدونا خدمت 3 سنوات متتالية مع قسم السنة الخامسة وهادي اول مرة نخدم مع قسم السنة الاولى وياريت نلقى الاعانة منكم وشكرا

=========


>>>> الرد الثاني :

منذ3 سنوات درست السنة الأولى ما زلت أتذكر ذلك اليوم المشهود...لهوت معهم وضحكت و...و...وبذلك تعودوا علي وهذه السنة الرابعة التي سأقضيها معهم وأرجو الله ان يوفقنا لما يحب ويرضى...

=========


>>>> الرد الثالث :

lمشكور اخي الفاضل على هذا السوال . الانني في نفس المشكل بدات وانني قي امس الحاجة اليه
[H][/H]



=========


>>>> الرد الرابع :

الذي نقوم به هو كالاتي:
1-نصفف التلاميذ امام القسم
2-ندخلهم الى القسم وننادى على اسمائهم
3-تقديم بعض التعليمات فيما يخص الجلوس والخروج لقضاء الحاجة
4-الشروع في طرح اسئلة تقييمية بسيطة لتحديد مستوى التلاميد
5-تقديم قائمة الادوات جاهزة ومطالبتهم باحضارها
6-مطالبتهم بالقاء الاناشيد وبعض القصص
.
.
.
.الخ.............................................. .........................................

=========


>>>> الرد الخامس :

السلام عليكم و رحمة الله تفاعل مع الأطقال و انزل الى مستواهم و كن صبورا

1) عاملهم كما تعامل أولادك في البيت . مجالستهم ( الحوار الجلوس . الاصغاء اليهم,)
2 ) التعرف على التلاميذ ( الأسماء , الحالة المدنية أولياءهم , إقامتهم )
3) تعليمهم كيفية الجلوس . أو
4) القاء على مسامعهم قصة مشوقة . هدفها الاصغاء .
5) توزيع قصاصات عليها أدوات التلاميذ .

=========


نقولولهم شكون غادوا ايجيبنا القهوة ؟ بعد الاستراحة ينوظو بلواحد يرقصوا اما في المساء يرقدو على طابلة حتى يصوني ......؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا ايضا اسندلي قسم السنة الاولى
1- ادخال المتعلمين الى القسم
2- تنظيم جلوسهم حسب الطول والقصر
3- الترحيب بهم وتهنئتهم بالدخول المدرسي
4- تلاوة بعض السور القرآنية من طرف المعلم (ة) ثم بعض المتعلمين الحافظين والحافظات
5- التعرف على التلاميذ من خلال التحاور معهم ومناداتهم
6- التحدث معهم عن قانون المدرسة وقانون القسم
7-اعطائهم قائمة الادوات ( تطلب منهم تسمية الادوات المدرسية كنشاط )
8-تختار او تختارين نشاط ات متنوعة كقراءة قصة او لعبة او القيام بالرسم او التلوين او غيرها من النشاطات المسلية
.اظن ان هذه كافية للفترة الصباحية
اتمنى ان نستفيد من أفكار بعضنا البعض من اجل مصلحة التلميذ

جزاكم الله خيرا على افادتكم و جزاك الله خيرا على طرحك للسؤال لاني في نفس الحالة