عنوان الموضوع : عاجــــــــــــــــل التحضيري
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والصلاة والسلام على الحبيب الصطفى
كيف أضبط تلاميذ قسم السنة الاولى الفوضى تعم القسم بمجرد الالتفات تبدأ الحكايات والحركة
الضرب غير مجدي يهدأ القسم دقائق ثم يعود
بالاضافة الى الصف يا سلاااام معوج وشجار على المكان الرجاء طريقة علمية وتربوية تجعل التلاميذ ينظموا الصف
أرجوكم اريد أفكار عملية وليس نظري
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
من عجــائب الطرق في إسكـــــات تلامذة الإبتدائي قد روى لنا أحد المدرسين القدامى أنه كان يأتي بساطور أو خنجر إلى قسمه فإذا أزعجه تلامذته رمى بالساطور على المصطبة و انفجر في التلاميذ بالصراخ : " اسكتوا و إلا ,,,,, و إلا ,,,,, ههههههههههههههههههههههههههه أظن أنها الطريقة الناجعة بالفعل ؟
=========
>>>> الرد الثاني :
ههههههههههههه فكرة رااااااااائعة وفعلا عملية لكن بعدها سارسل إماالى مستشفى المجانين او الى سجن النساء في ابو زعبل
=========
>>>> الرد الثالث :
أنا لدي نفس المشكل علما أنني جديدة في الميدان
=========
>>>> الرد الرابع :
الله يعطينا الصبر انا اعود الى البيت منهكة القوى اريد حلا لهذه المشكلة
=========
>>>> الرد الخامس :
قولي لهم مع ابتسامة عريضة:
يا أبنائي الطفل المؤدب والمجتهد منظم، يعتدل في جلسته، يسمع كلام معلمته، مع أول واحد يعدل في وضعته ابدئي بشكره والثناء على جلسته وسكوته وانتباهه... وستلاحظين أن البقية سيقلدونه.
أي صفة تريدين اكسابهم إياها، اشكري من يتصرف وفقها وستجدينهم يتنافسون على كلمة "أحسنت" منك بفعل كل ما يرضيك
(واذا لم تنفع معك عليك بفكرة الساطور...ههه)
=========
بارك الله فيك على الرد والاهتمام
ساجربها مع انني دائما اشكر الطلب المهذب ولكن بعد قليل يعود القسم الى حالته الاولى
سلام انا اعني مثلكم والمشكل الكبير هو عدد التلاميذ 44تلميذ فهم لا يستجيبون ابدا
اعاني من نفس المشكل كثرة الحركة و التشويش لما ارجع الى البيت احس رأسي سينفجر ومن كثرة الصراخ حلقي يؤلمني
لكن صراحة بدأت اعاقب من يشوش من يقول معلمة اثناء المشاركة ( ضربة على اليد بالمسطرة ) فبدأ الهدوء و النظام اثناء الخروج و داخل القسم
اه توشيتوني في الجرح.عندي قسم فوضوي بزاف كي نركز معاهم يكون الصمت ولكن نغفل عليهم شويا ياكلوني دايما واقفة معاهم.اليوم اضطررت الى الخروج قبل انتهاء الحصة لاسباب مرضية وفي المساء قالولي توحشناك وين رحت قلتلهم رحت للطبيب وقالي ولادك رايحيين يقتلوك بالفوضى وراني رايحة نموت ونخليكم زعما نديرلهم في القلب سكتو شويا وبعدها رجعو كيما كانو.ياريت تفيدونا
فيما يخص الصف راني ضابطة الامور دائما لنلقاهم مع الاوائل نرجعهم للخلف وكدلك نهيئهم للدخول بطريقة (كتف.ضع) وبعدها يدخل بالواحد هكدا تنظمو غاية.وكدلك وقت الخروج من القسم يخرج الواحد تلوى الاخر يعني بالصف كل واحد واقف في بلاصتو وبعدها يخرجو كوني صارمة في المرة الاولى وبعدها يتعودو على هذه الطريق.انا مشكلي هو الحكايات مع بعض وعدم الانتباه
إن لم تشغله شغلك
كيف أشغل 40 تلميذ في ىن واحد وكل واحد وشخصيته وميولاته وطبعه وبيئته
نحن نريد افكار عملية هي فكرتك صحيحة ان لم تشغله شغلك ولكن نريد افكار تتجسد على أرض الواقع مع 40 تلميذ
أختي الفاضلة ، حاولي ألا تمري بمرحلة فراغ خلال الحصص كالجلوس مثلا والتفرغ للكتابة أو التصحيح ، حتى وان حصل ذلك حاولي أن تشدي انتباههم بالقاء قصة أو نكتة .. تأكدي أنه أثناء إلقاء الدروس وبطرقية مشوقة سيهدأ الجميع . فالطفل في هذه المرحلة ميال للحركة طبعا فحاولي أن تمتصيها بعدم ترك مرحلة فراغ .حتى إذا ذهب الى الساحة فجرها .
شكرا على الرد