عنوان الموضوع : ماذا أكتب من ملاحظات لتلميذ السنة الأولى ؟ للتحضيري
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم
ارجو المساعدة من كل مدرسي السنة الأولى ابتدائي لقد طلب منا في هذا الفصل كتابة ملاحظات لتلاميذ السنة الأولى في كراس الاختبار فأرجو المساعدة في كيفية كتابة هذه الملاحظات خاصة اني على وشك التثبيت ومازلت أرى ان التلاميذ لم يدركو االحروف جيدا الا قلة منهم فهل أعامل التلاميذ وأسجل لهم نفس الملاحظات لقد آلمني كثيرا كتابة بعض الملاحظات التي يمكن أن تحبط التلاميد أو اولياءهم فهل من مساعدات أو ملاحظات ولكم جزيل الشكر


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

ارجو من ذوي الخبرة الافادة لنستفيد جميعا
بارك الله فيكم

=========


>>>> الرد الثاني :

لا اعلم اختى ارجو ان تجدي الاجابة عندالاستاذة الكرام لكن ابني سنة اولى و انا انتظر بفارغ الصبر ملاحظة معلمته

=========


>>>> الرد الثالث :

السلام عليكم ،بالنسبة لتلاميذ السنة الأولى تكون الملاحظات متوسط ،فوق المتوسط،حسن ،جيد ،قريب من الحسن .......حسب كل نشاط فهناك تلميذ يكون ممتاز في كل الأنشطة وهناك من يظهر متميزا في اللغة وضعف كبير في الرياضيات أو العكس لهذا تكون الملاحظات ميوجهة للأولياء من أجل التعرف على قدرات أبنائهم والتركيز على معالجة ضعفهم .
أما بالنسبة للحروف فأعتمدي على الاملاء على الألواح حرفا حرفا حيث تكون كاللعبة ،ومازال الفصل الأول ،بالتوفيق للجميع.

=========


>>>> الرد الرابع :

لا توجد اختبارات في الفصل الأول

=========


>>>> الرد الخامس :

ملاحظات الفصل الاول تكون خاصة بالسلوك والنشاط داخل القسم مثلا :
للمتفوق : احييك على المستوى الرائع واصل والى الامام دوما بارك الله فيك
تلميذ نشيط ولديه قدرات جيدة

للمتوسط : تلميذ خجول يحتاج لدعمكم
لديه قدرات لكن يجد صعوبة في توظيفها
حاول الاجتهاد اكثر مازالت هناك فرص اخرى

لدون المتوسط : يعاني من مشاكل كثيرة ارجو الاتصال بالادارة
لايحاول ابدا وغير مهتم
لديه صعوبة كبيرة في الكتابة ارجو الاهتمام به اكثر

دائما اختي الكريمة لا حظي السلوك وحاولي ان لا تمس ملاحظتك شخص المتعلم ولا الولي
وبالتوفيق ان شاء الله


=========


ملاحظات حول تحركاته ونشاطه بصفة عامة داخل القسم


يجب كتابة الملاحظات التالية حسن مستحسن قريب من الجيد جيد و هذا في دفتر المدرسي الخاص بكل تلميذ

شكرا جزيلا

الملاحظات توجه لسلوك عمل التلميذ لا لتلميذ بعينة وعندها وجب توجيه الملاحظة كالاتي مثلا
الرياضيات مستوى جيد او مستوى متوسط او مستوى دون المتوسط هاكذا مع باقي الانشطة والمواد
والله اعلم