عنوان الموضوع : لجنة بيداغوجية لدراسة التدرج الجديد
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم هذذ ليست لجنة وطنية، بل هي في مقاطعتنا ، حيث كنت عضوا فيها وأمضيت تلك الفترة مع الزملاء المعلمين في البحث و محاولة التوفيق بين كتب التلميذ و التدرج، محاولين دائما استغلال الفرصة لرفع انشغالاتنا و إسماع صوتنا للمسؤولين عن القطاع و ابلاغهم بعدم صلاحية هذا التدرج ، و كان رئيس اللجنة(مدير) يحارب من أجل قدسية التدرج مناديا بصلاحه و ملاءمته للعمل ... وبعد هدر الكثير من الوقت والمجهود و الحبر تم رمي هذا الكتاب الذي كان مقدسا في مزبلة التاريخ، و جيء بنسخة أخري تحمل قدسية النسخة الأولى و تناقضاتها ، وهنا بدأت الحكاية من جديد بنفس الشخصيات و المشاهد(مع تسجيل غيابي الشخصي)، و الجديد هذه المرة هو بلوغ درجة تمسك رئيس اللجنة بالدفاع عن التدرج إلى أن قال اكتبوا ما شئتم فإنني سأغير التقرير قبل تسليمه للمفتش...)
أليس من العيب أصلا أن نعقد اجتماعات لمحاولة التوفيق بين وثائق الإصلاح المزعوم؟
ما جدوى هذه اللقاءات إذا كانت لا تسمع صوتنا ؟
هل هذا هو دور أقرب مسؤول إلينا ( المدير) مع العلم أن الطباشير لا يزال ملتصقا بأصابعهلحداثة عهده بالمنصب؟
إنها حقا جعجعة بدون طحين.
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
الوصاية لم تلجأ لهذه اللجان إلا عندما بلغها التذمر الكبير للمعلمين من هذا الخلط في التدرج و كتب التلميذ ، و هذا الفارغ الرأس يمجد التدرج .
الحل أن تتركوا له اللجنة و ترفعوا تقريرا للمفتش بتصرفاته .
نحن في مقاطعتنا المفتش استدعى مجموعة من المعلمين القدامى ، و ترك لهم حرية العمل
=========
>>>> الرد الثاني :
القديم و الجديد فالكتان
=========
>>>> الرد الثالث :
بارك الله فيك أخي الكريم
=========
>>>> الرد الرابع :
لماذا لا نؤسس لجنة على مستوى هذا المنتدى ؛ تقوم بتعديل البرامج ، واقتراحها على الجميع ربما يكون فيها نفع
=========
>>>> الرد الخامس :
نعم الفكرة على بركة الله
=========