عنوان الموضوع : اختبار الرياضيات الفصل الثالث للسنة الثالثة الثانية ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم .هذه أول مرة أضع موضوع اختبار .وهذا الاختبار يخص ابني الذي يدرس السنة الثالثة.وهذا كان من أسبوعين .أرجو تقييمكم عن المستوى لأن هذا يهمني.شكرا.
https://www.gulfup.com/?3SGZxe


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

الرابط لا يعمل اختي

=========


>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة **أم محمد يحي**
الرابط لا يعمل اخي

والله لم أستطع .قمت برفع موضوع الاختبار من مركز الخليج ولم أعرف الباقي...وأنا أم يعني قولي لي ***أختي*** شكرا

=========


>>>> الرد الثالث :

اسفة اختي اظنكي نسخته بالخطأ

=========


>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة **أم محمد يحي**
اسفة اختي اظنكي نسخته بالخطأ

نسخت ماذا .؟ هل أضعه مع المرفقات ؟ ولكن لم ينجح معي

=========


>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة serine alger
نسخت ماذا .؟ هل أضعه مع المرفقات ؟ ولكن لم ينجح معي

لقد قمت باصلاحه. الرابط يعمل الان

=========


merciiiiiiiiiiiiiii


مشكورة يا غالية


الله يفتح عليك يا أختي سيرين ، جاري التحميل.

الوضعية:
ذهب الأب إلى السوق فاشترى 5kg من البطاطا بسعر 3DA للكيلوغرام
و 3kg من الطماطم ب 100DA للكيلوغرام الواحد و كيلوغرام من الموز
أعطى الأب للبائع ورقة مالية قيمتها 1000DA فرد له 65DA
ــ استنتج ثمن الموز؟

أظن أن هناك خطأ في ثمن البطاطا لايمكن أن يكون 3 دنانير
في حين الطماطم ب100 دينار للكيلوغرام؟؟؟
أرى أن الوضعية الادماجية غير مناسبة خاصة في المعطيات
.


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hafmall
merciiiiiiiiiiiiiii

شكرا لمرورك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسمين البلاد
مشكورة يا غالية

شكرا لردك في موضوعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العمري محمود
الوضعية:
ذهب الأب إلى السوق فاشترى 5kg من البطاطا بسعر 3da للكيلوغرام
و 3kg من الطماطم ب 100da للكيلوغرام الواحد و كيلوغرام من الموز
أعطى الأب للبائع ورقة مالية قيمتها 1000da فرد له 65da
ــ استنتج ثمن الموز؟

أظن أن هناك خطأ في ثمن البطاطا لايمكن أن يكون 3 دنانير
في حين الطماطم ب100 دينار للكيلوغرام؟؟؟
أرى أن الوضعية الادماجية غير مناسبة خاصة في المعطيات
.


لقد تم تصحيح الخطأ في الوضعية . الخطأ مطبعي .اسفة


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة serine alger

لقد تم تصحيح الخطأ في الوضعية . الخطأ مطبعي .اسفة

يبقى لدي تحفظ حول الوضعية الادماجية حيث كان ينبغي أن تطرح الأسئلة على النحو التالي :
1- احسب ثمن البطاطا .
2- احسب ثمن الطماطم .
3- ماهو ثمن البطاطا والطماطم معا؟.
4- ــ استنتج ثمن الموز؟
هذا الطرح يساعد المتعلم في رسم طريق الحل وهذا مقتبس من دليل بناء الاختبارات
فلا يمكن أن نعطي معطيات بهذا الشكل ونطلب من المتعلم مباشرة استنتاج الحل خاصة وأن التلاميذ هم تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي.


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العمري محمود
يبقى لدي تحفظ حول الوضعية الادماجية حيث كان ينبغي أن تطرح الأسئلة على النحو التالي :
1- احسب ثمن البطاطا .
2- احسب ثمن الطماطم .
3- ماهو ثمن البطاطا والطماطم معا؟.
4- ــ استنتج ثمن الموز؟
هذا الطرح يساعد المتعلم في رسم طريق الحل وهذا مقتبس من دليل بناء الاختبارات
فلا يمكن أن نعطي معطيات بهذا الشكل ونطلب من المتعلم مباشرة استنتاج الحل خاصة وأن التلاميذ هم تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي.


والله أنا أختلف عنك في هذا الشأن و أنا في رأيي أن هذه الوضعية تبين مستوى التلميذ الذي يدرس السنة الثالثة.لكي نجعله يفكر قليلا .لو طرحت الأسئلة مباشرة فهذا لا يجعل التلميذ يشغل عقله.لأن مادة الرياضيات تعتمد على الفهم أكثر من الحفظ.والتلاميذ للأسف أصبحو يعتمدون على حفظ التمارين...هذا رأيي كأم تبحث على مستوى أحسن
.وشكرا لك كثيرا لأن دخولك لموضوعي والرد عليه شرف لي .
الأستاذ* العمري محمود* ما رأيك في مستوى الأسئلة لمعلمة ابني؟