بارك الله فيك
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdallah73
أثناء حساب النسبة فإنه لا يكتفي بالقائمة بل جميع الأرقام المدرجة في القائمة |
لم أفهم قصدك أخي لكنني سأوضح كيف يجد البرنامج النسب فقد تجد فيها الإجابة على تساؤلك بعد أن يبحث البرنامج مثلا على عدد التلاميذ الذين تحصلوا على العلامة اكبر من 5 في الرياضيات وليكن 20 تلميذا
على البرنامج البحث عن عدد التلاميذ الذين أدخلت علاماتهم فلو أنك أدخلت في الرياضيات علامات 30 تلميذا فقط وعدد التلاميذ عندك هو 35 فسوف يتعامل البرنامج في النسبة مع التلاميذ المدخلة علامتهم أي 30 ويتجاهل البقية
حيث أنه من غير المنطقي أن ندخل في صفحة المعلومات 35 تلميذا ثم ندخل علامات 20 تلميذا فقط ونتوقع من البرنامج أن ينجز النسبة مع 35.
علما أن البرنامج حساس جدا فلو أنك أدخلت لتلميذعلامة واحدة فقط في تقويم التربية البدنية وكانت هذه العلامة هي 1 فسوف يدخل البرنامج هذا التلميذ في النسب
لم أدخل سوى 24 تلميذا و لكن نظرا لآن القائمة مرقمة إلى 100 فإنه يحسب من 100
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lainous18
لم أفهم قصدك أخي لكنني سأوضح كيف يجد البرنامج النسب فقد تجد فيها الإجابة على تساؤلك بعد أن يبحث البرنامج مثلا على عدد التلاميذ الذين تحصلوا على العلامة اكبر من 5 في الرياضيات وليكن 20 تلميذا على البرنامج البحث عن عدد التلاميذ الذين أدخلت علاماتهم فلو أنك أدخلت في الرياضيات علامات 30 تلميذا فقط وعدد التلاميذ عندك هو 35 فسوف يتعامل البرنامج في النسبة مع التلاميذ المدخلة علامتهم أي 30 ويتجاهل البقية حيث أنه من غير المنطقي أن ندخل في صفحة المعلومات 35 تلميذا ثم ندخل علامات 20 تلميذا فقط ونتوقع من البرنامج أن ينجز النسبة مع 35.
علما أن البرنامج حساس جدا فلو أنك أدخلت لتلميذعلامة واحدة فقط في تقويم التربية البدنية وكانت هذه العلامة هي 1 فسوف يدخل البرنامج هذا التلميذ في النسب
|
لم أدخل سوى 24 تلميذا و لكن نظرا لآن القائمة مرقمة إلى 100 فإن الإحصائيات كلها تحسب من 100
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lainous18
لم أفهم قصدك أخي لكنني سأوضح كيف يجد البرنامج النسب فقد تجد فيها الإجابة على تساؤلك بعد أن يبحث البرنامج مثلا على عدد التلاميذ الذين تحصلوا على العلامة اكبر من 5 في الرياضيات وليكن 20 تلميذا على البرنامج البحث عن عدد التلاميذ الذين أدخلت علاماتهم فلو أنك أدخلت في الرياضيات علامات 30 تلميذا فقط وعدد التلاميذ عندك هو 35 فسوف يتعامل البرنامج في النسبة مع التلاميذ المدخلة علامتهم أي 30 ويتجاهل البقية حيث أنه من غير المنطقي أن ندخل في صفحة المعلومات 35 تلميذا ثم ندخل علامات 20 تلميذا فقط ونتوقع من البرنامج أن ينجز النسبة مع 35.
علما أن البرنامج حساس جدا فلو أنك أدخلت لتلميذعلامة واحدة فقط في تقويم التربية البدنية وكانت هذه العلامة هي 1 فسوف يدخل البرنامج هذا التلميذ في النسب
|
لم أدخل سوى 24 تلميذا و لكن نظرا لآن القائمة مرقمة إلى 100 فإن الإحصائيات كلها تحسب من 100
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdallah73
لم أدخل سوى 24 تلميذا و لكن نظرا لآن القائمة مرقمة إلى 100 فإن الإحصائيات كلها تحسب من 100 |
الآن فهمت قصدك أخي abdallah
قلت عدد التلاميذ في قسمك 24 تلميذا
لنفرض أن 12 تلميذا حصلوا على العلامة أكبر من 5
السؤال: ما هي النسبة المئوية للتلاميذ المتحصلين على العلامة أكبر من 5
الجواب: إن النسبة المئوية للمتحصلين على العلامة أكبر من 5 هو:
كيف يتوصل البرنامج إلى ذلك
يأخذ عدد التلاميذ المتحصلين على العلامة أكبر من 5 وهو حسب المثال المذكور أعلاه 12 يضرب في 100 ثم يقسم على عدد التلاميذ وهو 24 أي 12 في 100 يساوي 1200 قسمة 24 يساوي 50
أخي هكذا يعمل البرنامج وأظن أنها هي الطريقة الصحيحة لحساب النسبة المئوية
أي لاتوجد أي علاقة بين العدد 100 الموجود في القائمة وقاعدة حساب النسبة المئوية.
شكرا جزيلا لك أخي على المرور والرد .
تحياتي لك ولجميع الزملاء الذين شجعونا بردودهم ولم يبخلوا علينا بالدعاء
بآرائكم واقتراحاتكم نقدم الأفضل إن شـــاء الله
جزاك الله خيرا
بارك الله فيكم جميعا على المرور والرد المشجع