عنوان الموضوع : قياس الاطوال 1 الثانية ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

هل استعمل في هذا الدرس المسطرة باسنتمتر لقياس الاطوال؟


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

تعم استعملي المسطرة (سم) و مسطرة السبورة(م) لكن قبل هدا استعملي شريط كوحدة قياس كما هو مبين في كتاب التلميد

=========


>>>> الرد الثاني :

في هذه الحصّة يستعمل التلاميذ وحدات قياس كالشّبر والقدم والخطوة والذراع مثلا وهذا لقياس طول المنضدة أو السّبورة أو حتّى القسم ومن خلال القياسات يكتشف المتعلّم أنّه يمكن قياس طول المنضدة بالشبر أمّا القسم فيمكن قياس طوله بالخطوات ومن خلال القياسات المتعددة والمختلفة طبعا وهذا لطول الخطوة التي تختلف من تلميذ لآخر، يتوصّل المتعلّم إلى ضرورة توحيد وحدة القياس . وفي هذه الحصّة يصنع المتعلّم وحدة القياس بالورق الشّفّاف ويستعملها وفقا للمراحل المسطّرة في كتابه ، ولا يتمّ التطرق إلى وحدات القياس ( المتر والتّنتيمتر ) إلاّ في حصّة قياس الأطوال 2 حتّى لا تختلط عليه المفاهيم..

=========


>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moumen60
في هذه الحصّة يستعمل التلاميذ وحدات قياس كالشّبر والقدم والخطوة والذراع مثلا وهذا لقياس طول المنضدة أو السّبورة أو حتّى القسم ومن خلال القياسات يكتشف المتعلّم أنّه يمكن قياس طول المنضدة بالشبر أمّا القسم فيمكن قياس طوله بالخطوات ومن خلال القياسات المتعددة والمختلفة طبعا وهذا لطول الخطوة التي تختلف من تلميذ لآخر، يتوصّل المتعلّم إلى ضرورة توحيد وحدة القياس . وفي هذه الحصّة يصنع المتعلّم وحدة القياس بالورق الشّفّاف ويستعملها وفقا للمراحل المسطّرة في كتابه ، ولا يتمّ التطرق إلى وحدات القياس ( المتر والتّنتيمتر ) إلاّ في حصّة قياس الأطوال 2 حتّى لا تختلط عليه المفاهيم..

جزاك الله عنا كل خير

=========


>>>> الرد الرابع :

جزاك الله خيرا

=========


>>>> الرد الخامس :


=========