عنوان الموضوع : قصص للمطالعة
مقدم من طرف منتديات العندليب
إخواني أحببت فقط أن أضع بين ايديكم خطة حصص المطالعة حتى يتسنى لنا المناقشة و الوصول إلى أفضل طريقة يستفيد منها التلميذ
أما سير حصص المطالعة فأنا أعتمد على ما يلي
الحصة الأولى : توزع القصص المطبوعة على التلاميذ - قصة موحدة - و يترك التلاميذ للقراءة دون تدخل من المعلم مع مطالبة التلاميذ بكتابة كل سؤال او صعوبة على دفتر المطالعة
الحصة الثانية : مناقشة بين التلاميذ حول الاسئلة و الصعوبات التي سجلوها في الحصة الماضية و لا يتدخل المعلم إلا عند الضرورة - إذا كان هناك خطأ - التلاميذ يسألون و يجيبون بعضهم
الحصة الثالثة : في هذه الحصة يلخص التلاميذ القصة التي قرِأوها كتابيا على كراس المطالعة و يقرأ كل تلميذ على مسامع اصدقائه ما دوّنه والتلاميذ يصححون ما كتب مع كتابة العبرة و الخلاصة من القصة
هذه إخواني الطريقة التي استعملها أردت ان اضعها أمامكم كي تقوّموني و استفيد من خبراتكم ارجوكم لا تبخلوا علي بردودكم
و في الاخير هذه مجموعة قصص قمت بطبعها و انا استعملها بمعدل قصة في الاسبوع
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
"خير الناس أنفعهم للناس"
=========
>>>> الرد الثاني :
و الله طريقة تستحق التشجيع و سأجربها و شكرا
=========
>>>> الرد الثالث :
أخي علي طريقة سليمة إن شاء الله و بارك الله فيك
فقط لخلق جو من التنافس بين التلاميذ يمكن إضافة الأسئلة الإختبارية و ذلك بتقسيم التلاميذ إلى أفواج
و طرح عدد متساو من الأسئلة على كل فوج و تسجيل الإجابة المتحصل عليها في الجدول الآتي و تكون العلامات كما يلي و ذلك بعد ثلاث محاولات على الأكثر
أ - ثلاث نقط على الإجابة الصحيحة في المحاولة الأولى.
ب -نقطتان / / / / / / الثانية
ج - نقطة واحدة........................................ ..... .الثالثة
د- لا شيء على الإجابة الخاطئة بعد المحاولات الثلاث.
ملاحظة : من أجل توزيع الوقت بالتساوي بين التلاميذ على المعلم أن يغير الفوج بعد كل سؤال
الفوج الأسئلــــــــــة العلامـــــــــة
--------------------------------------------------------------------------------
الفوج الأول: 1 -....................... ...........
2-....................... .........
3- ..................... ........
المجمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــوع: ..... ..
--------------------------------------------------------------------------------
الفوج الثاني:1 -....................... ...........
2-....................... .........
3- ..................... ........
المجمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــوع: ..... ..
---------------------------------------------------------------------------------
الفوج الثالث:1 -....................... ...........
2-....................... .........
3- ..................... ........
المجمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــوع: ..... ..
--------------------------------------------------------------------------------
الفوج الرابع :
حسب عدد التلاميذ
و في الأخير يتم إحصاء العلامات و تعيين الفائز
مجرد اقتراح أخي علي فارس وقد عملت به مع السنة السادسة و أعطى نتائج لابأس بها
أنتظر رأيكم ...............................................
العفو........................................ ..... ............
=========
>>>> الرد الرابع :
والله اقتراح رائع سأجربه و أنا كلي ثقة أنه سيؤتي ثماره بارك الله فيك أخي يوسف زكي
=========
>>>> الرد الخامس :
جزاك الله خيرا أخي إنها فعلا طريقة تثير المنافسة المقبولة وقد جربتها أنا أيضا . والله موفق .
=========
بوركتم و فعلا ما خاب من استشار
لم يعمل ساعدوني
أنا كنت أبحث عن هذه الطريقة والحمد لله وجدتها
الرجاء تصحيح الرابط أو اعادة تزيل الملف لمن حمله من الاخوة الكرام وبارك الله في الجميع
جزاك الله خيرا أخي إنها فعلا طريقة تثير المنافسة المقبولة وقد جربتها أنا أيضا . والله موفق .
الرجاء تصحيح الرابط أو اعادة تزيل الملف لمن حمله من الاخوة الكرام وبارك الله في الجميع ......لحين تعديل الرابط لا باس بهذا الموقع به العديد من القصص
قصص للمطالعة
وهنا أفضل ما يطالع ابنائنا ....................... سيرة حبيبنا المصطفى ففيها كافة الاخلاق والاحداث والمواقف التى نتراجاها لنشئنا :
سيرة الحبيب المصطفى --الرحيق المختوم .
فلنطبعها ولنعلمها ابنائنا
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهاجر إلى الله
الرجاء تصحيح الرابط أو اعادة تزيل الملف لمن حمله من الاخوة الكرام وبارك الله في الجميع
تفضلوا إخواني
قصص للمطالعة
والله خير الناس انفعهم للناس..........................كل شء اذا اعطيت منه نقض الا العلم فانه يزيد......بارك الله لك و فيك