عنوان الموضوع : مرة أخرى تدني أسلوب الأسئلة الرابعة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
ما هذه الأنشطة و التمارين في شهادة نهاية المرحلة الإبتدائية
خطأ في اللغة العربية : هل درس التلميذ أسلوب التشبيه كتركيب لغوي
الرياضيات ليست في متناول الجميع بل هو في متناول النجيب ، كيف لتلميذ الخامسة أن يفكرفي التلميذ الأول حيث يحول ثم يرتب و يضع الرمز في آن واحد
لماذا المراوغة في التمرين الثالث حيث يعطي مدة التنقل وبعدها : علما أن وقت الإنطلاق ... ويطلب منه وقت الوصول
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
لقد حضرت عملية التصحيح في مادة الرياضيات فبدت أجوبة التلاميذ دون المتوسط.في حين أن أجوبة الفرنسية حسب المصححين كانت كارثية كالعادةأما اللغة فكانت مقبولة.
=========
>>>> الرد الثاني :
ربي يستر انا عندي تلاميدي فوتوا الشهادة قالولي خدمنا و انا تعبت معاهم خلاص حابتهم ينجحوا كامل
=========
>>>> الرد الثالث :
أما بالنسبة للعربية فالنتائج جد حسنة البركة في شبكة التصحيح
لكن مازلت أنتظر الإجابة من معلمي السنة الخامسة. هل درس التلاميذ أسلوب التشبيه؟؟؟؟؟؟؟
=========
>>>> الرد الرابع :
والمسألة فيها مرواغة أخرى وهي :
طلب منهم إيجاد أجرة عامل الترصيص لليوم الواحد ثم السؤال الأخير التكلفة أي بجمع ثلاثة أيام ( فقدان الترابط في طرح الأسئلة ) .
ربي يوفقهم إن شاء الله
=========
>>>> الرد الخامس :
السلام عليكم أتمنى النجاح لكل تلميذ يستحقه و منهم تلاميذي الأسئلة كانت في متناول الجميع و خاصة الرياضيات لكن لم يكن التركيز من طرف أطفالنا وهذا ما استنتجته من خلال التصحيح هذه ملاحظة عامة
=========
يا اخ عبد الله نعم لقد درس التلاميذ درس التشبيه لكنه درس صمنيا ضمن درس ان واخواتها و دلالتها لان كأن تفيد التشبيه
حاقضوا على اللغة العربية ف الردلأنكم رجال التربية