عنوان الموضوع : خطأ في امتحان الرياضيات 4 ابتدائي + 5 ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

مما لا شك فيه أن الكل لا حظ الوضعية الإدماجية والتي لم تكن حسب المهجية المقررة ربما يكون الإجماع على سهولتها إلا أنه لايمكننا التغاضي عن الخطأ في طرح الأسئلة والتي كانت مرتبطة ببعضها فالمتعلم المخطيء في عدد القارورات تكون نتائج حل مسألته كلها خاطئة وهذا ما لا يتوافق مع الطريقة الموذجية والتي تكون بطرح سؤالين غير مترابطين عليهما نقطتين وآخر مرتبط عليه نقطة والنقطة الرابعة على العمليات العمودية والانجاز


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

نعم أخي العزيز لقد لا حظت هذا
شكرا لك على التنبيه
ولكن في الامتحان وبالرغم من ما تنص عليه الطريقة النموذجية
إلا أنه يجب أن يكون هناك عنصر المفاجأة حسب قولهم

=========


>>>> الرد الثاني :

كل شيئ ممكن في اصلاحات بن بوزيد وزيد وزيد.....

=========


>>>> الرد الثالث :

الله يهديك هذا مكآن
مكآن لا خطأ لا ووآآلوآ

=========


>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة remàn
الله يهديك هذا مكآن
مكآن لا خطأ لا ووآآلوآ

ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

=========


>>>> الرد الخامس :

انا شا قلت و سوينا الهدآية الله يهدينا اجمعين

ههه

=========


[quote=المستغانمي عثما;6087222]مما لا شك فيه أن الكل لا حظ الوضعية الإدماجية والتي لم تكن حسب المهجية المقررة ربما يكون الإجماع على سهولتها إلا أنه لايمكننا التغاضي عن الخطأ في طرح الأسئلة والتي كانت مرتبطة ببعضها فالمتعلم المخطيء في عدد القارورات تكون نتائج حل مسألته كلها خاطئة وهذا ما لا يتوافق مع الطريقة الموذجية والتي تكون بطرح سؤالين غير مترابطين عليهما نقطتين وآخر مرتبط عليه نقطة والنقطة الرابعة على العمليات العمودية والانجاز[/quote

فعلا الأخ الكريم كلامه صدق هو خطأ في الطرح لأنه المنهجية تقول انه الوضعية الادماجية تكون الاسئلة منفصلة الا في سؤال واحد يكون مرتبط بنتائج سابقة


بارك الله فيك أيها الأخ

يا اخي الفاضل ما توصلت اليه منذ ان بدأ ما يسمى بالاصلاح انه ليس هناك ثابت او قاعدة او منهجية يحتكم اليها بل كل شيء متغير و قابل للتغيير وحتى التحريف الثابت الوحيد هو الامعان في اذلال المربي ..نسأل الله العفو و العافية و ان يختم بالصالحات اعمالنا

لم يعجبني بسيط لا يعبر على التميز

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستغانمي عثما
مما لا شك فيه أن الكل لا حظ الوضعية الإدماجية والتي لم تكن حسب المهجية المقررة ربما يكون الإجماع على سهولتها إلا أنه لايمكننا التغاضي عن الخطأ في طرح الأسئلة والتي كانت مرتبطة ببعضها فالمتعلم المخطيء في عدد القارورات تكون نتائج حل مسألته كلها خاطئة وهذا ما لا يتوافق مع الطريقة الموذجية والتي تكون بطرح سؤالين غير مترابطين عليهما نقطتين وآخر مرتبط عليه نقطة والنقطة الرابعة على العمليات العمودية والانجاز

من الصعب أن يتقيد بنفس المنهجية في جميع المسائل ....

ولكن ......

حتى ولو اخطأ التلميذ في العملية الأولي مثلا وهي عدد القارورات ...ولكن واصل الحل بطريقة صحيحة عمليات ونتائج فانه لا يؤاخذ بالخطا ألأول مرتين ....


السلام عليكم

و الله لعيب كبير وهرج و مرج

أبن هو الخطأ هذه رياضيات

بل المعلمون اصبحوا يعلمون التلاميذ مثل الروبو قتلوا فيهم روح المبادرة و الابداع والفكر

اصبح كل واحد يضع التوقعات والنماذج ويدرب التلاميذ على هذا النمط وتناسوا ان الرياضيات هي مهارات يكتسبها التلميذ

و ليست نماذج تحفظ و تقلد وإذا جاء سؤال مخلف للنموذج فهو خطا

الكل يجري وراء النسبة
اتق الله وكفاك عبثا العاقل يفكر بميزان الرياضيات و ليس بميزان العاطفة

الذي قال يوجد خطأ هو من الذين علموا التلاميذ طريقة الببغاء
اي يجب على التلميذ ان يفكر مثل المعلم وليس ان يفكر حسب قدرته .

عليك بتقديم إعتذار عن هذا التصرف .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة djoudi hachemi
السلام عليكم

و الله لعيب كبير وهرج و مرج

أبن هو الخطأ هذه رياضيات

بل المعلمون اصبحوا يعلمون التلاميذ مثل الروبو قتلوا فيهم روح المبادرة و الابداع والفكر

اصبح كل واحد يضع التوقعات والنماذج ويدرب التلاميذ على هذا النمط وتناسوا ان الرياضيات هي مهارات يكتسبها التلميذ

و ليست نماذج تحفظ و تقلد وإذا جاء سؤال مخلف للنموذج فهو خطا

الكل يجري وراء النسبة
اتق الله وكفاك عبثا العاقل يفكر بميزان الرياضيات و ليس بميزان العاطفة

الذي قال يوجد خطأ هو من الذين علموا التلاميذ طريقة الببغاء
اي يجب على التلميذ ان يفكر مثل المعلم وليس ان يفكر حسب قدرته .

عليك بتقديم إعتذار عن هذا التصرف .

أخي الكريم لا تستعجل بأحكامك افهم الموضوع اولا ثم رد موضوعنا في جهة وانت في جهة اخرى القصد كان:
أن الوزارة ارادت ان تنتهج اسلوبا يكون بعيدا عن التعقيد في حل المشكلات والاخ وانا قصدنا خطأ في طرح المشكل وليس المقصود خطأ في تناول المسألة ولا تظن أبدا أننا نرمي الى قتل روح الابداع لدى اطفالنا لأن كل منا يتمنى أن يرى اطفاله عباقرة الجيل القادم
للعلم أخي أن تلاميذي أكثر من 50 بالمئة تحصلو على 10/10 بعد تصحيح المسودات
فاتقي الله اخي في كلامك وإن كان لابد من الاعتذار فهو منك وليس منا على كلامك المجحف

كلامك صحيح جزاك الله خيرا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة djoudi hachemi
السلام عليكم

و الله لعيب كبير وهرج و مرج

أبن هو الخطأ هذه رياضيات

بل المعلمون اصبحوا يعلمون التلاميذ مثل الروبو قتلوا فيهم روح المبادرة و الابداع والفكر

اصبح كل واحد يضع التوقعات والنماذج ويدرب التلاميذ على هذا النمط وتناسوا ان الرياضيات هي مهارات يكتسبها التلميذ

و ليست نماذج تحفظ و تقلد وإذا جاء سؤال مخلف للنموذج فهو خطا

الكل يجري وراء النسبة
اتق الله وكفاك عبثا العاقل يفكر بميزان الرياضيات و ليس بميزان العاطفة

الذي قال يوجد خطأ هو من الذين علموا التلاميذ طريقة الببغاء
اي يجب على التلميذ ان يفكر مثل المعلم وليس ان يفكر حسب قدرته .

عليك بتقديم إعتذار عن هذا التصرف .

يا أخي المنهجية شيء مقيد لأي عمل والخروج عنه خطأ ولو بإداع والإمتحان جامع لثلاثة أصناف خذها من عندي ان كنت لاتعرفها (في القسم الواحد ثلاثة أقسام، قسم يدرس وإن لم تبالي به-المجتهدون- وثاني لا يدرس الا ما دمت عليه ساهرا -المتوسطون-وثالث لا يدرس ولا ينجح ولو شققت له رأسه وعبأته-المتأخرون- فأجبني يا من تريد الاعتذار أتنظيم امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي في رأيك من أجل اكتشاف العباقرة أم هو اختبار لقدرات التلاميذ مع مراعاة الفروق الفردية قبل الانتقال الى مرحلة أعلى
هذا من جهة ومن جهة أخرى على أي أساس يضبط تتوقيت الامتحان -عندي تلميذ أنهى الرياضيات في 20د بإجابة ممتازة -فلماذا إذا 1سا و30د
في الأخير أخي تحدثت عن منهجية معطاة رسميا في تحضير أسئلة الامتحان وليس مجرد طرح للنقد وأعتذر إن كنت قد قتلت فيك روح المبادرة .