عنوان الموضوع : زملائي هلموا ... لنضع بصمتنا الخامسة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

طلبي بسيط ...
أطلب منكم زملائي المرتادون لهذا الموضع التثقيفي المساهمة بموضوعين أو أكثر من تحضيركم الشخصي في اللغة العربية والرياضيات للسنة الخامسة، متحدين مع بعض لتجاوز عدد 100 موضوع في كل نشاط من النشاطين الأساسين، متعهدا من جهتي بجمعها وتنظيمها وإدراجها ضمن منتدانا لنشر الفائدة ... "والله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه" ... ولنجعل لذلك شروطا تنظيمية:
شروط المشاركة:
1- يحرر الاختباران على صفحة word بأي إصدار: 2017، 2017، 2016 (لإمكانية التعديل في الشكل)
2- كتابة اسم البلدية، اسم المقاطعة، اسم المدرسة، فاسم المعلم، كما في المثال التالي: (الجويدة، المقاطعة 02، مدرسة ابن خلدون، فتح الله أحمد)
3- تحري الموضوع الهادف الذي روعيت فيه شروط بناء الاختبار حسب التدريس بالمقاربات المنبثقة عن الإصلاح.
4- يحبذ أن تكون المواضيع تمس كل مراحل التعلم خلال السنة ... أي: الفصول الثلاثة: الأول، الثاني، والثالث ضمانا لوظيفية مؤلفكم كسند خلال السنة كاملة.
5- ترتب المواضيع حسب تسلسل إدراجها في المنتدى.

زملائي، إخواني ... إني أضع بين أيديكم هذا الطلب البسيط داعيا إياكم للتكاتف ومساعدتي على إخراج سند يساهم في ممارساتنا التعليمية التربوية، إن شاء الله سأسخر له كل طاقاتي خلال العطلة الشتوية لإعداده في حلة تليق بثقتكم، فساهموا خلال هذين الأسبوعين (الأسبوع الأخير من الفصل الجاري والأسبوع الأول من العطلة) ... جزاكم الله خيرا


************************************************** ************************************************** *********

السلام عليكم ...
زملائي زميلاتي ... مئتان وثلاث وسبعون زيارة للموضوع حتى ساعة كتابتي ... منها اثنا عشر تدخلا فيه ثلاث مشاركات فقط وإن لم تراع فيها بعض من طلباتي لكنها إيجابية جدا جدا في ظل "القحط" الذي أصاب مبادرات المشاركة بموضوعين على الأكثر واحد في اللغة وآخر في الرياضيات من الإنتاج الخاص بكم زملائي "الكرام" ... حتى لتساءلت: لم يحدث هذا؟
- هل الشروط المذكورة في التدخل تعجيزية لهذا الحد؟
- هل جاء الاقتراح في غير محله لا يخدمنا حتى ولو من بعيد؟
- ألا توجد إنتاجات شخصية للاختبارات المقترحة لأطفالنا في مستوى السنة الخامسة؟ أم أنا نقتصر على اختبارات مستهلكة؟ من جهتي أستهجن مثل هذا التصرف، على الأقل تكون غير متناولة كثيرا، ثقتي أن سيدي الأستاذ قادر على تخطيط موضوع اختبار يليق ومستوى متعلميه تتوفر فيه شروط بناء الاختبار المشار إليها في السندات البيداغوجية، فقد لفت انتباهي العدد المهول من المشاركات والتحميلات للمواضيع المقترحة والجاهزة ... لكن دائما أحسبها ظاهرة حسنة، معتقدا أن بعد ذلك تخضع للتنقيح وإعادة النظر فالتكييف.

لا يهم إن كان موقفي الآن موقف استجداء ... فالأمر يخص أطفالنا ... ولو أن المهلة الممتدة التي اقترحتها انتهت فقد راعيت حقي في العطلة الشتوية، لكن لا يهم فـ "لنترك شيئا لله حتى يعوضنا بخير منه" ...
فمرة أخرى استجدي زملائي الأساتذة في المرحلة الابتدائية بمشاركات هادفة عاجلة علما أني سأتصل شخصيا ببعض زملاء الرسالة ولو بولايات آخرى للمشاركة بشكل مباشر ...
كونوا إخواني وزملائي أكثر إيجابية، فكم أعلم مقدار ما تكنزون من الطاقات الفاعلة على الأقل كالمساهمة في مثل هذه الاقتراحات والتي لا ترق إلى مستوى المبادرات؛ فكونوا لها وعليها، فلننوها على الأقل "صدقة جارية" والله المستعان.



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلام عليكم ...
فكرة مفيدة ... يشرفني أن أشارك بموضوع في اللغة العربية كنا قد أخذناه سابقا في الامتحان التجريبي من تحضير مفتش المقاطعة

https://www.mediafire.com/?93faikbgck9k2a6

بالتوفيق أخي ... سأحاول أن أدعو بعض الزملاء لتكثيف المشاركة ...


=========


>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغيورة على دينها
السلام عليكم ...
فكرة مفيدة ... يشرفني أن أشارك بموضوع في اللغة العربية كنا قد أخذناه سابقا في الامتحان التجريبي من تحضير مفتش المقاطعة
https://www.mediafire.com/?93faikbgck9k2a6
بالتوفيق أخي ... سأحاول أن أدعو بعض الزملاء لتكثيف المشاركة ...


شكرا سيدتي الكريمة ... سأكون بإذن الله تعالى عند حسن الظن ... في انتظار مبادرات بالمشاركة للسادة المعلمين ... ولا أفهم لما شحت؛ أم أن قسم الانشغالات المالية استولى على المساهمة في "صدقة جارية" ... اللهم نسألك خيرا


=========


>>>> الرد الثالث :

فكرة طيبة تستحق التشجيع والمساندة

جاري التحضير....


=========


>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohbelgacem
فكرة طيبة تستحق التشجيع والمساندة

جاري التحضير....



أعانك الله ... مع رجاء التواصل بكل زميل يهمه الأمر ... بالتوفيق


=========


>>>> الرد الخامس :

فكرة طيبة سأشارك ان شاء الله

=========


شكرا الأخ شولاك على هذه الفكرة الطيبة ......حيث من الآن يمكن لكل من يريد المشاركة التحضير جيدا للموضوعين ويحاول أن تكون هذه المواضيع تغطي أغلب ما جاء في منهاج السنة الخامسة من تعلمات في المواد الأساسية .. فالوقت مازال أمامنا من اجل الخروج بمواضيع تفيد أبناءنا و تسهل العملية لمعلمينا ....فشكرا مرة أخرى _ و الدال على الخير كفاعله - ....................سلام


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salah eddine2007
فكرة طيبة سأشارك ان شاء الله

مرحبا بك .. في الانتظار

بوركت اخي على المبادرة
ستكون لي عودة باذن الله تعالى

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sawsan7
بوركت اخي على المبادرة
ستكون لي عودة باذن الله تعالى

تعودين في صحة وعافية ... أكيد محملة بإبداعاتك ... بالتوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو جماد
شكرا الأخ شولاك على هذه الفكرة الطيبة ......حيث من الآن يمكن لكل من يريد المشاركة التحضير جيدا للموضوعين ويحاول أن تكون هذه المواضيع تغطي أغلب ما جاء في منهاج السنة الخامسة من تعلمات في المواد الأساسية .. فالوقت مازال أمامنا من اجل الخروج بمواضيع تفيد أبناءنا و تسهل العملية لمعلمينا ....فشكرا مرة أخرى _ و الدال على الخير كفاعله - ....................سلام


الله يحفظك ... أنتظر مشاركاتك يا أبا جماد ... بالتوفيق ... الله يبارك لك

اليكم اختبارين في اللغة العربية

https://www.up-00.com/dld82s06102.docx.html

https://www.up-00.com/dldx2506102.docx.html

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sawsan7
اليكم اختبارين في اللغة العربية

https://www.up-00.com/dld82s06102.docx.html

https://www.up-00.com/dldx2506102.docx.html

بوركت سيدتي
يشرفني أن أتزود بالمعلومات التالية:
البلدية - المقاطعة - المدرسة

السلام عليكم ...
زملائي زميلاتي ... مئتان وثلاث وسبعون زيارة للموضوع حتى ساعة كتابتي ... منها اثنا عشر تدخلا فيه ثلاث مشاركات فقط وإن لم تراع فيها بعض من طلباتي لكنها إيجابية جدا جدا في ظل "القحط" الذي أصاب مبادرات المشاركة بموضوعين على الأكثر واحد في اللغة وآخر في الرياضيات من الإنتاج الخاص بكم زملائي "الكرام" ... حتى لتساءلت: لم يحدث هذا؟
- هل الشروط المذكورة في التدخل تعجيزية لهذا الحد؟
- هل جاء الاقتراح في غير محله لا يخدمنا حتى ولو من بعيد؟
- ألا توجد إنتاجات شخصية للاختبارات المقترحة لأطفالنا في مستوى السنة الخامسة؟ أم أنا نقتصر على اختبارات مستهلكة؟ من جهتي أستهجن مثل هذا التصرف، على الأقل تكون غير متناولة كثيرا، ثقتي أن سيدي الأستاذ قادر على تخطيط موضوع اختبار يليق ومستوى متعلميه تتوفر فيه شروط بناء الاختبار المشار إليها في السندات البيداغوجية، فقد لفت انتباهي العدد المهول من المشاركات والتحميلات للمواضيع المقترحة والجاهزة ... لكن دائما أحسبها ظاهرة حسنة، معتقدا أن بعد ذلك تخضع للتنقيح وإعادة النظر فالتكييف.

لا يهم إن كان موقفي الآن موقف استجداء ... فالأمر يخص أطفالنا ... ولو أن المهلة الممتدة التي اقترحتها انتهت فقد راعيت حقي في العطلة الشتوية، لكن لا يهم فـ "لنترك شيئا لله حتى يعوضنا بخير منه" ...
فمرة أخرى استجدي زملائي الأساتذة في المرحلة الابتدائية بمشاركات هادفة عاجلة علما أني سأتصل شخصيا ببعض زملاء الرسالة ولو بولايات آخرى للمشاركة بشكل مباشر ...
كونوا إخواني وزملائي أكثر إيجابية، فكم أعلم مقدار ما تكنزون من الطاقات الفاعلة على الأقل كالمساهمة في مثل هذه الاقتراحات والتي لا ترق إلى مستوى المبادرات؛ فكونوا لها وعليها، فلننوها على الأقل "صدقة جارية" والله المستعان".