عنوان الموضوع : ضرب عدد عشري في عدد طبيعي الخامسة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
النشاط : رياضيات
المحتوى :ضرب عدد عشري في عدد طبيعي
الكفاءة القاعدية : يتمكن المتعلم من انجاز عملية ضرب عدد عشري في عدد طبيعي –توظيف ضرب الاعداد العشرية في حل مسائل
مؤشر الكفاءة :يتعرف المتعلم على كيفية ضرب عدد عشري في عدد طبيعي -يحدد المتعلم موقع الفاصلة في عملية الضرب
مرحلة الانطلاق : 9تقسيم 10=
1258تقسيم 100=
258تقسيم 1000=
ماذا نسمي هذه الاعداد؟
مرحلة البناء : يتقاضى عامل 89.5دينار للساعة الواحدة .
كم يتقاضى هذا العامل لمدة 4 ساعات ؟
ماهي الطريقة التي نستعملها لإجاد النتيجة ؟
89.5+89.5+89.5+89.5=
او 89.5x4= قم بعملية الضرب دون مراعاة الفاصلة
احسب الجداءات التالية
412.74 x= 2015 2.32x= 150x 240.563=
استعمل الناتج لاستنتاج نواتج الجداءات التالية
48*235=11820
4.8*235=
0.48*235=
48*23.5=
0.480*235=
48*0.235=
0.048*235=
ماذا تلاحظ على هذه الاعداد ؟
مرحلة الاستثمار
لشراء حاسوب اشترك كل من فيصل واخوه يوسف في جمع ثمنه حيث جمع فيصل 15008.50 دينار وجمع يوسف ضعف ماجمع فيصل .
أحسب المبلغ الذي جمعه يوسف ؟
ماهو ثمن الحاسوب ؟
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
![]()
=========
>>>> الرد الثاني :
جزاك الله خيرا
=========
>>>> الرد الثالث :
باااااااارك الله فيك وفقت الى حد كبير في انجاز المذكرة
توضيح :
بالنسبة للكفاءة القاعدية هي واحدة فقط تكون ناتج مجموعة من مؤشرات الكفاءة
=========
>>>> الرد الرابع :
بارك الله فيك ، ولكن أين القاعدة أو الخلاصة المستنتجة لكتابتها ؟
لضرب عدد طبيعي في عدد عشري نجري العملية كما لو أنها ...............
=========
>>>> الرد الخامس :
شكرا على الردودولكن هل من الممكن تصحيح لهذه المذكرة
=========
طريقة جيّدة ولكن حاولي تقليد ماهو موجود في دليل المعلم لتجنب الإنتقادات .
يعني نكتب نفس الموجود في كتاب التلميذ