عنوان الموضوع : إختباراتي في اللغة العربية و الرياضيات الخامسة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب



إختباراتي في اللغة العربية و الرياضيات



اللغة العربية :









الرياضيات:























>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

شكرا بارك الله فيك .

=========


>>>> الرد الثاني :







=========


>>>> الرد الثالث :

رائع جدا ووووووووووااااااااااااااااااصصصصصصصصلللللللليييييي يييي

=========


>>>> الرد الرابع :

أولا : اسمك رائع يا صلاة أسأل الله تعالى أن نكون من المحافظين عليها إلى يوم الدين
ثانيا : شكرا لوضعك الموضوعين ولي عليهما بعض الملاحظات

بالنسبة لموضوع اللغة العربية :
سؤال اللغة رقم ثلاثة : درس الفعل المضارع المعتل وفي حالة الجزم غير وارد في الثلاثي الثاني إنما في الثلاثي الثالث وبالضبط في الوحدة رقم 30

بالنسبة لموضوع الرياضيات :
1 ـ حسب النموذج الوزاري المعتمد في بناء الاختبارات تدرج أربعة تمارين كل تمرين يعالج كفاءة واحدة فقط مختلفة عن الأخرى في التمارين الباقية وتنقط على 1.5ن (وهكذا لم تعملي به في بناء اختبارك )
2 ـ الوضعية الإدماجية تكون مركبة وتنقط على 4 ن
3 ـ عالجت التناسبية مرتين
4 ـ أساسا التناسبية مبرمجة حسب المنهاج في الثلاثي الثالث وبالضبط في الوحدتين 27 و 28 حسب التدرج الجديد ( جوان 2011)

أرجو من الزملاء الأفاضل التفاعل و المتابعة والمناقشة



=========


>>>> الرد الخامس :

merci boucoup
w rabi yahafdek

=========






المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحركاتية
أولا : اسمك رائع يا صلاة أسأل الله تعالى أن نكون من المحافظين عليها إلى يوم الدين
ثانيا : شكرا لوضعك الموضوعين ولي عليهما بعض الملاحظات

بالنسبة لموضوع اللغة العربية :
سؤال اللغة رقم ثلاثة : درس الفعل المضارع المعتل وفي حالة الجزم غير وارد في الثلاثي الثاني إنما في الثلاثي الثالث وبالضبط في الوحدة رقم 30

بالنسبة لموضوع الرياضيات :
1 ـ حسب النموذج الوزاري المعتمد في بناء الاختبارات تدرج أربعة تمارين كل تمرين يعالج كفاءة واحدة فقط مختلفة عن الأخرى في التمارين الباقية وتنقط على 1.5ن (وهكذا لم تعملي به في بناء اختبارك )
2 ـ الوضعية الإدماجية تكون مركبة وتنقط على 4 ن
3 ـ عالجت التناسبية مرتين
4 ـ أساسا التناسبية مبرمجة حسب المنهاج في الثلاثي الثالث وبالضبط في الوحدتين 27 و 28 حسب التدرج الجديد ( جوان 2011)

أرجو من الزملاء الأفاضل التفاعل و المتابعة والمناقشة


بارك الله فييييييييييك اما بالنسبة للملاحظات فان صلاة طفلة تدرس السنة الخامسة ابتدائي وضعت الاختبارات التي اجرتها في مؤسستها وهي موفقة ان شاء الله وانت مشكورة على ملاحظاتك لكي تعم الفائدة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yakmissou
بارك الله فييييييييييك اما بالنسبة للملاحظات فان صلاة طفلة تدرس السنة الخامسة ابتدائي وضعت الاختبارات التي اجرتها في مؤسستها وهي موفقة ان شاء الله وانت مشكورة على ملاحظاتك لكي تعم الفائدة

وفيك بارك الله أختي الكريمة وزميلتي في المهنة

نعم ، علمت أن صلاة هي تلميذة في السنة الخامسة ابتدائي وعلمت أيضا أنها من رواد القسم فمعدلها ما شاء الله رائع ـ حفظها الله لوالديها وزادها علما وشرفا ـ
وأنا حين ناقشت الموضوعين ناقشت طريقة البناء دون النظر إلى واضع الموضوع ولصلاة أن تنقل ملاحظاتي لمعلمتها فإما أن تؤيدها أو تنفيها ـ مع العلم أني علمت أيضا أن معلمتها ليست ضمن لجنة بناء هذين الاختبارين ـ

كل ما يهمنا هو توحيد الرؤية و وضع المتعلم في الطريق السليم ولصلاة وكل التلاميذ المشاركين في هذا القسم البحث في كل مشاركات الزملاء الأفاضل والتدرب عليها وإفادة زملائهم التلاميذ الذين لم تسمح لهم إمكانياتهم بالمشاركة في المنتديات أوامتلاك الوسيلة التكنولوجية المتطورة ( الحاسوب والنت) ولهم في ذلك الأجر والثواب .

لك تحياتي وكل التشجيع لابنتنا صلاة وكل أبنائنا التلاميذ