عنوان الموضوع : ما فائدة المعلقات التي يعلقها المعلم في القسم ؟ 4 ابتدائي + 5 ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

ما هي فائدة المعلقات التي يعلقها المعلم على الجدار مثل لائحة الأناشيد وهرم الأعمار وقائمة التلاميذ المعوزين واليتامى وقائمة تلاميذ المعالجة ؟
والله هذه سخافة المهم عندي أن يقوم المعلم بعمله داخل القسم لا أن يعلق كل المعلقات على الجدار
متى نرتقي بهذا التعليم



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

اسأل المدير والمفتش تاعكم انا مافهمتش علاش نعلقهم والسلام

=========


>>>> الرد الثاني :

لأنهم يعتبروننا مثل التلاميذ وليس أساتذة مثل المتوسط و الثانوي

=========


>>>> الرد الثالث :

بعض المدراء و المفتشين الفارغين فقط من يطلب ذلك ..............................

=========


>>>> الرد الرابع :

هي واحدة من المهام التي تثقل كاهل المعلم المسكين .............

=========


>>>> الرد الخامس :

كان من واجبك حذف" ما " ليصبح العنوان فائدة المعلقات ...

يا أخي في المتوسط و الثانوي يتناوب على الحجرة أكثر من 9 أساتذة و تخيل حجم المعلقات .لكنها موجودة في محافظهم .

المعلقات تجدها في مكتب المفتش و المدير و هي من المراجع المهمة و المصادر الرئيسية في أخذ المعلومات . يمكنك و

ضعها في المحفظة أو في الحاسوب لكن وجودها ضروري و الاستغناء عنها و عن المذكرات و التوازيع و غيرها هي

دعوة لتمييع المدرسة .

=========


إن عدنا للواقع فهي حقا مجرد سخافة تثقل كاهل المعلم و بالأخص التوازيع لأن المعلم أحيانا ينهي السنة

و لم يتم بعد كل البرنامج لبعض المواد، ضف إلى ذلك أن بعض المفتشين هداهم الله يجبرون المعلم على

كتابة التوزيع السنوي و غيرها من الوثائق بخط اليد ليبقى المعلم المسكين مرهونا بالليل و النهار يكتب

و يعدل.

فنحن في عصر التكنلوجيا و هذه الامور الآن من الماضي .. لكن ما تمت ملاحظته هو إعراض بعض المديرين

و المفتشين عن المعلمين الشباب و اقصد الرجال و كأن وجوده بقطاع التعليم صوفة تقصم ظهره

حتى صار التعليم حكرا على الجنس الأنثوي فقط.

و على الرغم من ضرورة هكذا وثائق حتى تكون الصورة أوضح عن أوضاع القسم و حيثيات النظام المدرسي

و نظام سير الدروس لكن لابد من التخفيف عبء السهر للتحضير لألف شيء هباءا.

إلى متى نبقى ندرس باللوحة و الطبشور ؟؟ أنا شخصيا علمت تلامذتي استخدام الأوراق و ترتيب معلوماتهم

على الوسخ أولا و نقلها على أوراق الإجابة بنظام و المحافظة على نظافة الورقة تهيأة للسنة الحاسمة

و قد لاقت نجاحا أكثر من الذي توقعته.

إن لم نصنع التغيير فلن ننتظره من غيرنا

هذا و الله الموفق