عنوان الموضوع : اريد رايكم لو سمحتم
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

درست السنة هذه الخامسة ابتدائي وكانت والحمد لله نتائج جد اجابية

بقي تلميذ واحد وكان قادر ا على الفوز و لكن لست ادري ماذا حدث له

المهم طلب مني العام القادم اخذ المستوى الخامس - ان شاء الله تعالى -

لذا اطلب رايكم لو تكرمتم والذي مر بهذه التجربة يعطينا رايه

وجزاكم ربي الجنة باذنه تعالى


ودمتم في حفظ الرحمن


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

عليك بالاستخارة والخيرة فيما اختاره الله
الشيء المؤكد أنك قد اكتسبت تجربة مقبولة من خلال تدريسك لهذا المستوى خصوصا وأنك حققت نتائج جد ايجابية

=========


>>>> الرد الثاني :

لا تتردد وفقك الله

=========


>>>> الرد الثالث :

السلام عليكم ، هدا الموقف وضعت فيه العام الماضي درست 2011/2012 س 5 والحمد لله تلاميذي كلهم في المتوسطة إلا تلميذين لكنهما نجحا هده السنة ، طلب مني المدير 2012/2013 تدريس س5 لكنني رفضت ، لأمرين ، الأول أن معلمهم الذي درسهم س4 لم يبذل أي مجهود معهم وخفت من أن توجه لي أصابع الاتهام في آخر السنة والكل يعلم أن المعلم إذا تحصل قسمه على نسبة مشرفة لا أحد يثني عليه وأغلبهم يقول تلاميذ يقراو مليح ....يطيرو فالقراية....وكأن المعلم صفر على اليسار أما إذا كان عكس ذلك فالكل يوجه سخطه على معلم س5 فقط و:ان باقي السنوات لا تدخل في الحسبان رغم أنها تسمى شهادة التعليم الابتدائي أي نتاج 5 سنوات من التعب ، والامر الثاني أن العام الذي درست فيه القسم النهائي منحته كل وقتي وطاقتي لم أحس لا بطعم يوم الثلاثاء مساء ولا بعطلة 15 يوما إلى جانب التزاماتي الاسرية .
وعليه نصيحتي لك أختي الكريمة دراسة الموضوع من جميع النواحي ..وصلي صلاة الاستخارة والقسم الذي ترينه مناسبا لقدراتك الفكرية والبدنية درسيه حتى لايكون التلميذ ضحية كما حدث في مدرستي هذه السنة. انظري إلى التلميذ وكأنه ابنك .

=========


>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائلة خيرا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

درست السنة هذه الخامسة ابتدائي وكانت والحمد لله نتائج جد اجابية

بقي تلميذ واحد وكان قادر ا على الفوز و لكن لست ادري ماذا حدث له

المهم طلب مني العام القادم اخذ المستوى الخامس - ان شاء الله تعالى -

لذا اطلب رايكم لو تكرمتم والذي مر بهذه التجربة يعطينا رايه

وجزاكم ربي الجنة باذنه تعالى


ودمتم في حفظ الرحمن


الظروف تتغير والنتائج حسب الخامة الموجودة.


في الموسم الفارط حققت نسبة مئم بالمئة ولله الحمد والمنّة والنتائج كانت رائعة فعلا: من 29 تلميذ نال 5 منهم معدّل 9 حتّى الفرنسية نال أحدهم 9.5
4 منهم تحصّلوا على معدّل 8 و11 نالوا معدّل 7 و6 نالوا معدّل 6 و3 منهم تحصّلوا على معدّل 5 حيث كان اضعفهم 5.1 وقد نال معدلّه السنوي 4.8


ولكن هذه السنة كانت النسبة 70 بالمئة لأن التلاميذ كانوا في حالة يرثى لها وكانت نتائجهم دون المعدل ، حتى انتقالهم إلى السنة الخامسة كان من بينهم 4 تلاميذ معدّلاتهم دون 5 وذلك للحفاظ على منصب مالي وعدم دمج فوجي السنة الخامسة

أعلى معدّل هذه السنة 8.9 حيث نال صاحبها 10 في الرياضيات 9 في اللغة 6.5 في الفرنسية

وبقي 7 تلاميذ انتقل واحد منهم بالإنقاذ حيث نال 4.8

وللعلم من 23 تلميذا نال واحد فقط دون المعدّل في اللغة العربية و4 في الرياضيات

ونال احد الراسبين 7 في اللغة بينما نال آخران 6


لذا يجب التفكير قبل أخذ القرار لأن القسم الضعيف يرهق المعلّم كثيرا خاصّة إذا كان يفتقد للتربية والهدوء وأبسط أبجديات التعليم.


هذا من تجربتي ولك الحكم


=========


>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورالدين سطيف

الظروف تتغير والنتائج حسب الخامة الموجودة.


في الموسم الفارط حققت نسبة مئم بالمئة ولله الحمد والمنّة والنتائج كانت رائعة فعلا: من 29 تلميذ نال 5 منهم معدّل 9 حتّى الفرنسية نال أحدهم 9.5
4 منهم تحصّلوا على معدّل 8 و11 نالوا معدّل 7 و6 نالوا معدّل 6 و3 منهم تحصّلوا على معدّل 5 حيث كان اضعفهم 5.1 وقد نال معدلّه السنوي 4.8


ولكن هذه السنة كانت النسبة 70 بالمئة لأن التلاميذ كانوا في حالة يرثى لها وكانت نتائجهم دون المعدل ، حتى انتقالهم إلى السنة الخامسة كان من بينهم 4 تلاميذ معدّلاتهم دون 5 وذلك للحفاظ على منصب مالي وعدم دمج فوجي السنة الخامسة

أعلى معدّل هذه السنة 8.9 حيث نال صاحبها 10 في الرياضيات 9 في اللغة 6.5 في الفرنسية

وبقي 7 تلاميذ انتقل واحد منهم بالإنقاذ حيث نال 4.8

وللعلم من 23 تلميذا نال واحد فقط دون المعدّل في اللفة و4 في الرياضيات

ونال احد الراسبين 7 في اللغة بينما نال آخران 6


لذا يجب التفكير قبل أخذ القرار لأن القسم الضعيف يرهق المعلّم كثيرا خاصّة إذا كان يفتقد للتربية والهدوء وأبسط أبجديات التعليم.


هذا من تجربتي ولك الحكم

بارك الله فيك تجربة رائعة قد استفيد منها

=========


قبل اخد اي قرار استفسري عن مستوى القسم الرابع دون احراج الزملاء


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

هذا يعود فقط لاستعدادك لرفع التحدي ، و قدرتك على بذل الجهد .
لنفرض أن التلاميذ الذين سيسندون لك ضعاف المستوى ، فهل معنى هذا أن لا أحد يرضى بتعليمهم ؟
إن كان معلمهم في هذه السنة موجود و سيجبره المدير على إكمال المشوار مع تلاميذه ، أكيد أنه سيضيعهم ، و سيكون التلاميذ ضحية .
و إن كان قد انتقل ، فإن المدير سيسند هذا القسم لأحدكم بالتراضي أو بدونه ، و هذا قانون .

لذا أنا أنصحك بقبول هذا القسم رغبة في الأجر حتى و لو كان مستوى التلاميذ ضعيفا ، هذا إن وجدت في نفسك قدرة على العمل و التعب من أجل مصلحتهم . و تأكدي إن أخلصت نيتك و احتسبت أجرك على الله ، فإنه لن يضيعك إن شاء الله .


عليك بالاستخااارة و لقد تكرم بعض الاساتذة بوضع تجاربهم
ولك الحكم و الاختيار بعد الاستعانة طبعا بالله
بالتوفييق

بارك الله فيكم جميعا على الردووووود النيرة التي ساعمل بها ان شاء الله تعالى

وتجاربكم مفيدة جدااااا جزاكم الله تعالى خير الجزاء

كم هو معدلك

كم هو معدلك

لايلذغ المسلم من الجحر مرتين ...

درستي عام فيها بركات أنا في رأيي روحي أبداي مع السنة أولى إبتدائي الخامسة مسؤولية كبيرة را ني في عامين يحتموهم علي وأرجوا أن تأخذي برأيي

هذا كلام يقولوه الطيبون