عنوان الموضوع : الشاهد في الوضعية الإدماجية..تساؤل 4 ابتدائي + 5 ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
الشاهد في الوضعية الإدماجية..تساؤل
السلام عليكم
باختصار وبدون إطالة أطرح تساؤلي:
في الامتحان أو الفرض أو دراسة نص عادية نقدم وضعية للتلاميذ ،
وعند التصحيح نطالبهم ب(تحلية) الموضوع بشاهد (قرآن-حديث-شعر-مقولة- حكمة مثل...) ونضع له علامة معينة ( 0.5 ن أو 0.75 ن ...)
ولكن الملاحظ أن جلّ النصوص –إن لم نقل كلّها- التي تقدم للتلميذ أو التي تكون سندا في الاختبار أو غيرها...
نجدها خالية من هذه الشواهد !!!!!
فمتى نكون قدوة لهم؟؟
وفقنا الله لما فيه الخير
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
حقا تلك الشواهد هي تحلية الموضوع،من أجل ذلك كله اقتبست فكرة عن معلمة كانت تدرسني في صغري
اقرأ تفاصيلها هنا،فأنا عاجزة عن الكتابة الآن
اضغط على الرابط أدناه
فكرة أتمنى ان تنال استحسانكم
جربتها وأعطت ثمارها،كلما أعطيتهم دراسة نص قالوا لي معلمة وجدنا شاهدا
صدقا أفرح كثيرا على الأقل أضمن أنهم سيأخذون نقطة في الوضعية الادماجية
موضوعك جميل جدا ويستحق النقاش،فكما قلت جل النصوص ان لم نقل كلها خاوية وجافة لا ننتظر في نهايتها ان نخرج بشيء مفيد،لننظر ماذا يفعل زملاؤنا ربما يفيدوننا في هذا المجال
=========
>>>> الرد الثاني :
اذن على المعلم تعويد نفسه على اختيار نصوص و خاصة في الفروض و الامتحانات تحتوي على شواهد....اليس المعلم من يعد المواضيع و يختارها ,,,, فلنكن قدوة لاولادنا ....ففاقد الشيئ لا يعطيه
=========
>>>> الرد الثالث :
=========
>>>> الرد الرابع :
=========
>>>> الرد الخامس :
=========