عنوان الموضوع : طلبت المساعدة منكم لماذا لا توجد اجابة
مقدم من طرف منتديات العندليب

نظرا لاني جديد في الميدان استنجدت بكم لكن لم تكن اجابة الا من الاخت سندبال و انا بحاجة اليكم السؤال كان هل انتم مع الدورة الاستدراكية و ماهي سلبياتها و ايجابياتها


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

لا أدري ماذا تقصدين بالدورة الاستدراكية ؟؟
إذا كانت الخاصة بالامتحان النهائي للسنة الخامسة فأحسن ما فعلوا وقد طالبنا بها في كل المرات ومتى أتيحت لنا الفرصة لأنها ليست في مصلحة التلميذ بل كانت في مصلحة الاصلاح عندما كانت النتائج كارثية .
والشيئ الذي لم أفهمه أين المساعدة التي تطلبينها فما دام هناك استدراك وجد أم لم يوجد فأين المشكلة ؟؟؟؟

=========


>>>> الرد الثاني :

المشكلة اريد سلبياتها لاني لديا اجتماع مع المفتش وهو من طلب ذلك

=========


>>>> الرد الثالث :

من سلبياتها أن معظم التلاميذ الناجحين في الدورة الاستدراكية يعيدون السنة الأولى متوسط


=========


>>>> الرد الرابع :



=========


>>>> الرد الخامس :

اعتقد ان هذا المفتش يريد ملء الاستبيان قراطوي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قولي له اذهب الى المتوسطة واسال عن الذين انتقلوا عن طريق الدورة الاستدراكية فهناك يجد الجواب الكافي . أما انا فمعلم مهمتي اعطاء التلميذ المعارف اللازمة لينجح في الامتحان وقد أعطيته فبقيت الكرة في مرماه فإن أحب نجح وإن أحب لم ينجح بمعنى أنا أدربه للامتحان العادي والدورة الاستدراكية وأي دورة أخرى أو أي امتحان آخر .
وللعلم فالدورة الاستدرتكية قد حسم أمرها الوزير ولما أراد التراجع نتيجة لضغوط أراد أن يستشير الاسرة التربوية لكن شكليا لكن المشكل الذي يزعجني ويغضبني هو : يطلبون من المفتش شيئا ولأنه بعيد عن المدرسة ( تربويا ) ينظم ندوة فيلهث المعلمون لاقتناء المعلومات ويقدمونها للمفتش على طبق جاهز مثله مثل الشيخ الذي فقد كامل سنه . وهنا كان من المفروض أن نمتنع عن مثل هذه التصرفات لأنه وبكل بساطة ( خاطيني ) أنت من يأتيني بمثل هذه المعلومات وهي موثقة في القانون المنظم لعمل المفتش .المعذرة عن هذا التوجه لأنها الحقيقة فلو كان المفتش يريد تكوين المعلمين وهي مهمته الاصلية ما وجدنا الطرق مقطوعة بينهما ضف الى ذلك وجدت كثيرا من المفتشين يبحثون عن المعلومة عند المعلمين الذين يحتقرونهم ( عمليا ) ليتباهو بها مع بعضهم ولينشروها في مطبوعات اوفي كتب اوفي الانترنت بأسمائهم

=========


معك حق يااخي وانا معك لكن لو تعرف الضعط الذي اعيشه مع المفتش


لا ينجح في الدورة الأولى إلا من لا يكتب اسمه ، فيجعلون له دورة ثانية !

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة brahimbahi
اعتقد ان هذا المفتش يريد ملء الاستبيان قراطوي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قولي له اذهب الى المتوسطة واسال عن الذين انتقلوا عن طريق الدورة الاستدراكية فهناك يجد الجواب الكافي . أما انا فمعلم مهمتي اعطاء التلميذ المعارف اللازمة لينجح في الامتحان وقد أعطيته فبقيت الكرة في مرماه فإن أحب نجح وإن أحب لم ينجح بمعنى أنا أدربه للامتحان العادي والدورة الاستدراكية وأي دورة أخرى أو أي امتحان آخر .
وللعلم فالدورة الاستدرتكية قد حسم أمرها الوزير ولما أراد التراجع نتيجة لضغوط أراد أن يستشير الاسرة التربوية لكن شكليا لكن المشكل الذي يزعجني ويغضبني هو : يطلبون من المفتش شيئا ولأنه بعيد عن المدرسة ( تربويا ) ينظم ندوة فيلهث المعلمون لاقتناء المعلومات ويقدمونها للمفتش على طبق جاهز مثله مثل الشيخ الذي فقد كامل سنه . وهنا كان من المفروض أن نمتنع عن مثل هذه التصرفات لأنه وبكل بساطة ( خاطيني ) أنت من يأتيني بمثل هذه المعلومات وهي موثقة في القانون المنظم لعمل المفتش .المعذرة عن هذا التوجه لأنها الحقيقة فلو كان المفتش يريد تكوين المعلمين وهي مهمته الاصلية ما وجدنا الطرق مقطوعة بينهما ضف الى ذلك وجدت كثيرا من المفتشين يبحثون عن المعلومة عند المعلمين الذين يحتقرونهم ( عمليا ) ليتباهو بها مع بعضهم ولينشروها في مطبوعات اوفي كتب اوفي الانترنت بأسمائهم


بااااااااااااااااااااااااااارك الله فيك أخي ... حديثك يثلج الصدور


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أما بعد : فبخصوص الدورة الاستدراكية من وجهة نظري لا فائدة منها ونسبة النجاح فيها تكاد تكون منعدمة لسبب بسيط ألا وهو : السهولة الملاحظة في أسئلة الدورة الأولى فحتى تلاميذ السنة الرابعة يجيبون عنها بامتياز فالراسبين في الدورة الأولى هم باختصار نتيجة الانتقال الآلي من سنة إلى اخرى فلا جدوى من إعادة الدورات لهم فلا ولن ينجحوا ولو أعادوها مرات عدة . فيا حصرتاه على الزمن الجميل الذي كان التلميذ يمتحن في أغلبية المواد وبدون معامل وتكون النسبة معتبرة في كل مرة .
فماذا يريد هذا المفتش ؟ . فالوضعية واضحة وجلية للعيان ولا تحتاج إلى استشارة كما يشاع ولا لتحليل وتبرير النتائج .

أنا في رأي أصبح التلاميذ يخرجون من المدارس في 28 ماي وأصحاب المصالح الكبرى لا يجدون أين يتركوا أبناءهم وأقصد تلاميذ السنة الخامسة فما عليهم إلا الغاء الدورة الاستدراكية وتغيير تاريخ اجراء الامتحان الى شهر جوانـ وليكن في علم زملائي الكرام بأن الدورةالاستدراكية ستحذف 100/100شئنا أم أبينا