عنوان الموضوع : **تفصيل أنشطة السنة الخامسة المقررة الخامسة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم
يسرنا أن نقدم لكم
تعليمية الأنشطة المقررة
السنة الخامسة نموذجا
والتي تحتوي على تفصيل الأنشطة التعليمية
الخاصة بالسنة الخامسة
((تعليمية الأنشطة المقررة))
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
الكـفـاءة المستهدفـة :
تمكين الحاضرين من اكتساب الخطوات المنهجية لتنفيذ مختلف الأنشطة المقررة في مرحلة التعليم الابتدائي بيسر وفعالية.
[/b]
=========
>>>> الرد الثاني :
باااااااااااااااااااااااااااارك الله فيك
=========
>>>> الرد الثالث :
وفيك بارك الله يا استاذنا
=========
>>>> الرد الرابع :
خصـائص التّعليميـة:
التعليميـة علم تطبيقي يهتمّ بعمليّـة ضبط الموقف التّعليمي- التّعلّمي داخل القسم، وبالتفاعلات التي تحدث بين أقطاب المثلّث التعليمي في إطار المفاهيم الأساسية التي سبق الإشارة إليها، وتمتاز التّعليميّـة بجملة من الخصائص أهمّها:
- التعليمية تعني الانتقال من منطق التعليم إلى منطق التعلّم.
- التعلّم ليس عمليّة تكديس للمعارف والمعلومات بطريقـة تراكميّة خطيّة... بل هو إعادة بناء للمعارف السابقـة، واكتشاف للمعارف الجديـدة بطريقة أكثر تكيفا مع الوضعيات الجديـدة.
- الأخذ بعين الاعتبار تصوّرات المتعلّمين وقدراتهم الذّاتية لتعبئتها وتجنيدها في اكتساب وتعلّم مفاهيم جديـدة.
- تشخيص أخطـاء المتعلّمين والصّعوبات التعلميـة قصد استغلالها في عملية التصويب أو التعديـل أو التذليـل لتحقيق أفضل النتائج التعلميـة.
- التعليميـة تجعل المتعلم محورا للعمليـة التربويـة، والمعلم شريكا في اتّخاذ القرار بينه وبين المتعـلّمين فلا يستبدّ بآرائـه ولا يفرض حلوله .
- التعلميـة تعمل على تطويـر قـدرات المتعلّم في التحليل والتّـفكير والإبداع...
- تعطي مكانة بارزة للتقويم وخاصة التّـقويم التّكويني للتّأكّد من فعاليّة النّشاط التعليمي.
=========
>>>> الرد الخامس :
خصـائص التّعليميـة:
التعليميـة علم تطبيقي يهتمّ بعمليّـة ضبط الموقف التّعليمي- التّعلّمي داخل القسم، وبالتفاعلات التي تحدث بين أقطاب المثلّث التعليمي في إطار المفاهيم الأساسية التي سبق الإشارة إليها، وتمتاز التّعليميّـة بجملة من الخصائص أهمّها:
- التعليمية تعني الانتقال من منطق التعليم إلى منطق التعلّم.
- التعلّم ليس عمليّة تكديس للمعارف والمعلومات بطريقـة تراكميّة خطيّة... بل هو إعادة بناء للمعارف السابقـة، واكتشاف للمعارف الجديـدة بطريقة أكثر تكيفا مع الوضعيات الجديـدة.
- الأخذ بعين الاعتبار تصوّرات المتعلّمين وقدراتهم الذّاتية لتعبئتها وتجنيدها في اكتساب وتعلّم مفاهيم جديـدة.
- تشخيص أخطـاء المتعلّمين والصّعوبات التعلميـة قصد استغلالها في عملية التصويب أو التعديـل أو التذليـل لتحقيق أفضل النتائج التعلميـة.
- التعليميـة تجعل المتعلم محورا للعمليـة التربويـة، والمعلم شريكا في اتّخاذ القرار بينه وبين المتعـلّمين فلا يستبدّ بآرائـه ولا يفرض حلوله .
- التعلميـة تعمل على تطويـر قـدرات المتعلّم في التحليل والتّـفكير والإبداع...
- تعطي مكانة بارزة للتقويم وخاصة التّـقويم التّكويني للتّأكّد من فعاليّة النّشاط التعليمي.
=========
بارك الله فيك
بارك الله فيك
وفيكم بارك الله
شكرا لمروركم
شكرا على المعلومات الرائعة - شكرا -وبارك الله فيك
طهر ( الله ) قلبك ..
وأزاح ( الله ) همك ..
وغفر ( الله ) ذنبك ..
وكثر ( الله ) أحبابك ..
وبارك ( الله ) عملك ..
وفرج ( الله ) كربك ..
وأصلح ( الله ) أهلك ..
وسدد ( الله ) رأيك ..
وبارك ( الله ) في يومك وغدك بإذن الله تعالى
جمعة مباركة
شكرا بارك الله فيك
بارك الله فيك