عنوان الموضوع : تعالوا معي ننعي تلاميذ الخامسة إبتدائي الخامسة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

في هذا اليوم المحزن و المؤلم 18/05/2015 يوم الإمتحان التجريبي لشهادة التعليم الإبتدائي
شاهدت إمرأة أمام باب مدرسة ( بإحدى أكبر دوائر ولاية أم البواقي)
و هي تكاد تنفجر غيظا و مجموعة من النسوة و التلاميذ ملتفون حولها
و هي تردد" الله لا يتربحك يا بن بوزيد الله إيظلمها في وجهك كيما ظلمتيها في وجه أولادنا"
دفعني الفضول و الحسرة على ما هي عليه وحالتها الهستيرية أن أكون مع من حولها
علمت أنها معلمة متقاعدة أتت لترافق حفيدها بعد خروجه من إمتحانه التجريبي في اللغة العربية وهي مسرورة به
لأنها كما كانت تكرر
"لقد أمضيت سنة كاملة و أنا أراجع له "
"سنة وأنا أصحح أخطاء معلمته... و أحتسب في صمت ،
على كل من كان سببا في تسليمها مشعل العلم و أمانة الأمة و جيلها "
لم يدهشني موقفها ذلك عندما علمت سبب ما هي عليه
كان التلاميذ و معهم حفيدها فرحين و يرددون "أن معلمة اللغة العربية التي كانت تحرسهم "
عندما عجز التلاميذ
عن إيجاد بيت شعري أو مقولة ليكتبوها في الوضعية الإدماجية التي موضوعها العلم الوطني قامت هذه الأمينة الطيبة المعلمة (المربية ) بإملائها عليهم و بالتالي كل تلاميذ ذلك القسم المحظوظ ضمنوا علامة 4/4 في الوضعية الإدماجية
تذكرت أستاذ نقل لنا وضعية إدماجية لتلميذ في السنة الأولى متوسط حتى نضحك و نتسلى
و كان الأحرى بنا أن نندب حظ أبنائنا و نذرف الدم على طامة المظلومة التي قبرت عقولهم
كان إنفجار تلك المعلمة المتقاعدة ليس سببه خيانة و نذالة المعلمة فحسب بل لأن بعض
الأمهات المسكينات كانت تدعو لها بالرحمة و تلقبها بالمعلمة الرحيمة التي عاونت أولادنا
و البعض الأخر من هن من كان أبنائهن أقل حظ من من غشتهم المعلمة المبجلة
يتحسرن و يلعن المعلمة التي كانت صارمة و لم تنتهج أسلوب الغش بل من بينهن من كانت تتلفظ بشتى أنواع السب و الشتم لأنها لم تعاون أولادهم بل لقبتها بالماكرة و أن الله سوف يمكر فيها و ينتقم من أبنائها
أليس العزاء أصح أليس النعي أريح
الغش طمس على عقل هذه المعلمة فلو فقط طلبت منهم أن يعبروا عن العلم بالرسم كما هو منصوص عليه في كيفية تنقيط الوضعية الإدماجية هذا الفخ الذي تركه بن بوزيد
مع أن هذه الوضعية الإدماجية جارتنا المغرب حاربتها و تخلت عنها منذ سنتين و ليس هناك دولة عربية تنتهج هذا الأسلوب إلا نحن أحفاد فرنسا
أتقدم بعزائي لكل تلميذ تم غشه في الإمتحان التجريبي و عزائي لكل تلميذ عجز عن كتابة
وضعية إدماجية
بسبب فخ بن بوزيد و غش كل معلم (خان دينه و مهنته و قيمه و أمته )
و أقول" مهما كتبتم يا أبنائي فإنكم ***ثمرة تم غرسها من مزارع....... ***

حسبنا الله و نعم الوكيل




>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

لا حول ولا قوة إلا بالله

حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من جنى على البراءة


=========


>>>> الرد الثاني :

السلام عليكم
صؤاحة عمت هذا الظاهرة و ليست وقت الامتحانات بل خلال الموسم كاملا
ربي يهدي

=========


>>>> الرد الثالث :

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم لقد انتشرت هده الظاهرة كالنار في الهشيم والطامة الكبرى انها اصبحت عادية في كل مراحل التعليم فاصبخ ابنائنا لايفرقون بين الصح والخطا لما يروه من تهاون الاساتدة الحراس اتناء الاختبارات واني استثني القلة القليلة الدين لديهم الضمير المهني واختم قولي بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم*من غشنا فليس منا *.

=========


>>>> الرد الرابع :

وهل بمجرد ان تكتب بيت ضعر تتحصل على االعلامه الكامله .؟عذا تقييم غير صحيح

=========


>>>> الرد الخامس :

لا حول ولا قوة إلا بالله

حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من جنى على البراءة

=========


حسبنا لله و نعم الوكيل


إن الوضعية الإدماجية في اللغة العربية علامتها 4/4
و قليل جدا في هذه المدرسة بالذات تقريبا 4تلاميذ من 31،الذين هم متمكنين من التعبير بطريقة سليمة و دون إتكال على أي نوع من الغش الذي كما لا يخفى عن الجميع طرقه كثيرة ،
فنجد منهم من هو متفوق بالفطرة ،و منهم من لديه أولياء يسهرون بإستمرار علىدروسه،
و أصبحوا مساعدين للمعلمين كحال هذه المعلمة المتقاعدة
و الباقي يتحصلون دائما على العلامة ناقصة في الوضعية الإدماجية إما 2.5/4 أوبالغش 3/4 في أحيان كثيرة وحسب علاقة الأهل بالمعلمين و نوع المصالح المتبادلة
( أستثني ذاك المعلم الذي كاد أن يكون رسول و أنحني له إحتراما و أتأسف له على من شوه قيمته الجليلة و أعتذر له عن حقيقة مرة تجرعناها و أمر و نحن نقولها )
و في حالة هذه الوضعية التي تكرمت المعلمة المحترمة بإملائها على التلاميذ جعلت قسم يشمل على 14 تلميذ يتحصل على علامة 4/4 بعد أن أظافت بيت شعري و باقي التلاميذ أي 3 أقسام الأخرى لم يتحصل أي تلميذ على العلامة كاملة
و بالتالي التلميذ المتفوق الذي إعتاد على علامة 4/4 حرم منها بسبب عدم ذكره لبيت شعري و التلميذ الضعيف الذي لم يتعود على الحصول على علامة ¼ في الوضعية
الإدماجية تفوق على ذلك التلميذ المجتهد بكل سهولة
تبا لأمة تندب و تتحسر و تعوي و تستنكر و تحولل و تقولل و لا تنتفض و لا ترفض
سوف أدفن رأسي في التراب و أدعو الله أن يصبر تلك المعلمة المتقاعدة و حفيدها
شككككككككككككككككككككررررررررررررررااااااااااااا
لكل من تحسر مثلي على جيل التسعينات و الألفيات
بسبب إتلاف المنظومة التربوية الجزائرية



لا حول ولا قوة إلا بالله

والله واقسم بالله لو علمت ماذا يجري في الكواليس الإدارية سوف تندب وتولول اكثر واكثر

الا تعلم اخي الفاضل بان المديرين يتلاعبون باوراق الإمتحانات التجريبية ويرفعون النسب

وفي نهاية الإمتحان الحقيقي يرجعون سبب الرسوب الى نفسيىة التلميذ وعدم تركيزه
حسبنا الله ونعم الوكيل في الذي لم يعرف يوما بانه مسؤول اما م الله عز وجل قيل ان يكون مسؤول امام المسؤولين

هذا ما حدث للاسف ليس فقط في الاختبارات العادية حتى في امتحان ش ت الابتدائي .المتوسط وكذلك البكالوريا وعند ظهور النتائج يفرحون ويتباهون وكانها فعلا نقاطهم حسبنا الله ونعم الوكيل
.

هذا ما حدث للاسف ليس فقط في الاختبارات العادية حتى في امتحان ش ت الابتدائي .المتوسط وكذلك البكالوريا وعند ظهور النتائج يفرحون ويتباهون وكانها فعلا نقاطهم حسبنا الله ونعم الوكيل
.

روى عن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي قال : ((يا أيها الناس مروا بالمعروف، وانهوا عن المنكر، قبل أن تدعوا الله فلا يستجيب لكم، وقبل أن تستغفروه فلا يغفر لكم. إن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لا يدفع رزقا، ولا يقرب أجلا، وإن الأحبار من اليهود والرهبان من النصارى لما تركوا الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لعنهم الله على لسان أنبيائهم ثم عموا بالبلاء)).

من غش اصبح وزيرا و انت تنعي معلمة مسكينة...اخطات فعلا لكن ليس بهذا الشكل قد نتصرف معها .... في حين بيع كل شيء بلا ثمن

ربي يهدينا

الله يقد الراي ....و يصلح الاحوال

سلااااااااام



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمار79
من غش اصبح وزيرا و انت تنعي معلمة مسكينة...اخطات فعلا لكن ليس بهذا الشكل قد نتصرف معها .... في حين بيع كل شيء بلا ثمن

ربي يهدينا

الله يقد الراي ....و يصلح الاحوال

سلااااااااام

يا حسرتي يا أخي
الزانية تتمنى لو كل نساء المدينة يزنين
و من غش يصبح وزيرا أو حتى أميرا
ليست ذريعة تجرد رمز الوفاء و التربية و الأمانة من سموها إذا كانت معلمة معناه إمرأة معناها جيل بأكمله هي مدرسة له مسكينة و لها الحق فيما اقترفته لأن من غش أصبح وزير فهذه طامة بعينها و يا حسرتنا على عقولنا وديننا
يا أخي رفض الصحابي الجليل تدوين حديث من رجل قام بمد عمارة شعيرفارغة لفرس و قال هو يكذب عليها و معلمة أصبحت مسكينة
يا للهول يا للهول وامصيبتاه وامصيبتاه وامصيبتاه
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟