عنوان الموضوع : الغش في نهاية مرحلة التعليم الابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
إخواني الأفاضل :
لا نغطي الشمس بالغربال ، فظاهرة الغش الجماعي انتشرت في مؤسساتنا انتشارا رهيبا ، فرئيس المركز يغمض عينيه مثله مثل الملاحظ و باقي الطاقم ، ثم يفخر بعض الزملاء بما حققوه من نسب كبيرة قد تصل إلى 100 % ، و هو متأكد من أن بعض هؤلاء التلاميذ لا يمكنهم شرح كلمة أو إنجاز عملية بسيطة .
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
كلام صحيح . نسأل الله العافية .
=========
>>>> الرد الثاني :
هي مصيبة أبتلينا بها في مؤسساتنا التربوية.
=========
>>>> الرد الثالث :
بعض هؤلاء التلاميذ لا يمكنهم شرح كلمة أو إنجاز عملية بسيطة -اتفق معك
لكن هم يفعلون بسبب الاسئلة الغبية لوزارة التربية ولا اعتقد انهناك غش في
الابتدائي والله اعلم
=========
>>>> الرد الرابع :
بل هناك غش في الإبتدائي غش منظم و مؤطر و ممنهج .
=========
>>>> الرد الخامس :
هناك الكثير من التلاميد يعتمدون على الاساتدة وظاهرة الغش منتشرة بكثرة في كل المستويات
ان شاء الله ربي يهديهم
=========
السلام عليكم
و يقولوا مستوى التعليم حبط الله يهديهم ماعلاباناش وين راهم راحين هكدا و واش راهم حابين يديروا
الغش موجود وبكثرة اما نسب 100% فهو مبالغ فيها خصوصا 1000 فوج رغم الأسباب التي يوفرها معلمو هذا الفوج وأذكر منها:
ـ اختيار أحسن التلاميذ للمرور من السنة الرابعة إلى الخامسة
ـ العدد القليل الغالب على جل الأفواج والذي لايتجاوز 25 تلميذا في العموم
ـ المستوى الهزيل لامتحانات هذه السنة خصوصا اللغة العربية والرياضيات
ـ إهمال المواد الثانوية اهمالا تاما تقريبا والتركيز منذ بداية السنة على مادتين هما اللغة العربية والرياضيات
ومن تجربتي لاحظت أن المتوسط والأقل يأخذ علامات تضاهي أنجب التلاميذ أو تفوقه
لذلك تلاحظون الشكاوي التي تتهاطل كل سنة من طرف أساتذة الطور المتوسط الذين يدرسون خلال السنة الأولى من ضعف المردود الدراسي فجلهم يأخذ المعدل 10 إن لم نقل أقل
صار الغش في كل مستوى وفي كل امتحان وفي كل مسابقة
كلام صحيح . نسأل الله العافية .
خيانة الأمانة من أعظم الذنوب فاعتبروا يا أولي العقول
هناك غش فعلا لكن لاينبغي التعميم عملنا بمركز وكانت الحراسة مشددة وكانت النتائج جيدة على العموم
نسأل الله العافية...لو عمل كل واحد منا عمله بكل نزاهة واخلاص لما وصلنا الى هذا المستوى المتدني عملا و خلقا....فان تركنا الطفل يغش فقد صببنا الزيت على النار ... نجح بالغش وتعلم الغش كوسيلة للوصول الى هدفه...ثم نقول من اين يأتي ابناءنا بهذه التصرفات القبيحة???
هي مصيبة أبتلينا بها في مؤسساتنا التربوية.
هذا العام كنت أستاذة مصححة في الرياضيات في الجزائر العاصمة أحضرت لنا أوراق من ولايات مجاورة البعض منها محيت إجابات التلاميذ و كتبت بالسيالات و أخرى بقلم الرصاص و بعض التلاميذ لم ينجزوا الوضعية الادماجية واخذوا علامة كاملة 6 ن في البناءين رغم اجايته الممحية تدل عكس ذلك و الغش واضح و عند حضور رئيس المركز قال تصحح عادي حتى لا تكون مشكلة له في المركز