عنوان الموضوع : اشتكووا علي بسبب الضرب 4 ابتدائي + 5 ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عيكم ورحمة الله
اليوم حضر ولي تلميذة الئ المدرسة مهددا اياي ان ضربت ابنته فسوف بحاكمني على الرغم من أنني ضربتها ضربة خفيفة في رأسها باستخدام سيال السبورة يعني لم أترك أي أثر فكيف اعاقب تلاميذي دون ضرب علما انهم فوضويين ولاينجزون الواجبات الا بالضرب ومستواهم ضعيف



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

أنا شخصيا أضربهم و أقول هذا لأولياء أمورهم لكن ضرب خفيف و لا يكون أبدا على الرأس حذار هم أمانة في أعناقنا و لا نريد أذيتهم الضربة على الرأس مهما كانت خفيفة تؤلم و الله المستعان

=========


>>>> الرد الثاني :

انا شخصيا استعمل العقوبة وهي مفيدة جدا جربيها اختي الكريمة اما بكتابة الدروس مضاعفة في البيت او بالوقوف في اخر القسم على الركبة لمدة ساعة وسترين

=========


>>>> الرد الثالث :

الله المستعان

=========


>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meriem elbattoul
السلام عيكم ورحمة الله
اليوم حضر ولي تلميذة الئ المدرسة مهددا اياي ان ضربت ابنته فسوف بحاكمني على الرغم من أنني ضربتها ضربة خفيفة في رأسها باستخدام سيال السبورة يعني لم أترك أي أثر فكيف اعاقب تلاميذي دون ضرب علما انهم فوضويين ولاينجزون الواجبات الا بالضرب ومستواهم ضعيف


سيدتي الكريمة ...
جدي طرقا أكثر نفعا في تعليم متعلميك وتحبيبهم التعلم، ولا تكوني قاسية عليهم، والملاحظ لا يلاحظ نفسه، فإن حلفت بأغلظ الإيمان على أنك رحيمة بهم، لكن الواقع أكيد ينطق بغير الذي تقولين، والدليل على ذلك قولك: "علما أنهم فوضويين ولا ينجزون الواجبات إلا بالضرب ومستواهم ضعيف" .. كيف جاءتك هذه الأحكام؟
لم لا تنصفينهم؟ ما ذنبهم إن لم يدرسوا ولم يقم على شأنهم معلم كان بالتأكيد متقاعسا لا سامحه الله؟
ليس من حقك أن تنعتي أطفالك بمثل هذه الأوصاف، وقد يكون الخلل عندك بدءا، ثم أتسمحين لأحد أن يصف ابنك بمثل ما وصفت؟ ستقيمين الدنيا ولن تقعديها، فلا تصنعي لغيرك مالا ترضينه لنفسك.


=========


>>>> الرد الخامس :

اترك التلميذ الفوضوي و الذي لاينجز واجباته و الذي ينسى أدواته....في القســم أثناء الراحة و لاتدعه يخرج مع أقرانه إلى الساحة فهذا أحسن و أبلغ من الضرب أو اجعله يقف و وجهه للجدار رغم أن هذه الأخيرة يأخذ عنها و لكن عند الضرورة فهي أحسن من الضرب....جربي ذلك...

=========


التعلم لا يكون الا برفق وصبر وان تعدر مع البعض نستعمل الضرب المخفف واحدر أخي...وأختي المربية من الضرب في الرأس أو الوجه فأولياء اليوم ليسوا بأولياء الأمس ....خاصة النساء منهم .....أكثروا من الملاحظات في الكراسات وطالبوا أولياء التلاميد بامضائها
حتى تحملوهم المسؤولية أمامكم وأمام الله ..


لست مدرسة و لكني أم سأطرح عليك سؤال . هل الضرب يأتي بنتيجة.؟.............................
لا أظن ذالك لأنهم تعودوا عليه ما ذنبهم إن لم يجدوا من يساعدهم لا من أولياء و لا من معلمين.
لقد قلت ضربة خفيفة لو كانت كذالك ما اشتكت التلميذة لولي أمرها و خاصة ضربة في الرأس يا إلاهي ما هذا هل أنت تضربين أولادك في الرأس أو إخوتك؟ من المحال لكن أولاد الناس لا تبالين فحذاري يا أختي ستقعين في ولي لا يحترم أحدا ويضربك و هذه حقيقة فاتقي الله و اعريضي عن هذه التصرفات.

لو كان الضرب لا يأتي بنتيجة لما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (مروهم عليها لسبع واضربوهم عليها لعشر)


هذا سلوك همجي يجب الابتعاد عنه جربي مصاحبتهم ويتدركين الفرق والله المستعان

اختي الضرب علي الرأس لا يجوز
لقد غيرنا لآبننا المدرسة لهذا السبب
كانت المعلمة تدخل لأطفالنا رؤوسهم تحت الطاولة وتشد البنات من شعورهن
سامحها الله
اتقوا الله فيهم

السلام عليكم ...................أولا اختي ان كنت فعلا تؤدين واجبك فهذا لن يضرك أبدا ..لكن عيبنا وخصوصا المعلمات انهن لا يؤدين واجبهن فتجدها تضع المكياج امام التلاميذ وتتكلم في الهاتف وتسب وتشتمهم بسبب وبغير سبب ..فتقول للتلميذ *مش متربي * وحيوان وغبي وهو اكيد سينقل ما يقال لوالديه فهذا يكون لدى الاولياء فكرة عن الاستاذ وفي اول فرصة يأتي الانتقام منهم .

حدثت معي حادثة العام الماضي ضربت تلميذ وقطعت الكراس على رأسه فأتى والده بايعاز من امه غاضبا وحمر الوجه ..تركته يتكلم وقلت له بكل بساطة جيد ان اردت ان لا اضرب ولدك فهذا سهل للغاية سأتركه في الاخير ولن اكلمه اطلاقا لكن لن ينجح من الآن اقولها لك ..فتخيلي ماذا قال لي ..اضربه يوميا فلن آتي بعد الآن لك .

لكن الحمد لله في المنطقة لا يتجرأ أحد أن يتكلم معي لا من أولياء ولا أساتذة ولا مفتش ولا المدير ببساطة لأنني دخلت التعليم عن حب وقناعة وليس للوظيفة أو التجمع في الساحة والحديث طوال الوقت وليس عندي ابن فلان أو علان أو ذكر وأنثى . وهخذا بفضل الله علي والحمد لله .

تأكدي انك مخطئة في جانب من الجوانب وان لم تكوني كذلك فعليك بالحزم والشدة وقبل هذا كله ...العدللللللللللللللللللللللل فهو اساس الملك فلا تضربي فلان لخطأ وتتركي فلان لنفس الخطأ وكوني مربية حقيقة لا مجازا ..حينها حتى ولو جاء وزير التربية فلن ينطق بكلمة .

شكرا اختي الكريمة ووفقك الله


للعلم الضرب لا يكون الا بوسيلة واحدة وطريقة واحدة لا غير تجنبك كل القيل والقال . بالخرطوم الغازي الابيض وعلى الدبر لا غير او على اليد ..اما ما يفعله الكثير من ضرب بالعصا وعلى الرأس وغيرها فكلها اساليب خاطئة قد تأذي الطفل ....كما أن ضرب المتعلم لسبب تعليمي خطا كبير فلا يجوز ضرب تلميذ لخطأ معرفي فكلنا نخطأ ومن الخطأ يأتي التعلم .


السلام عليكم .................لمن يقول الضرب لا يأتي بنتيجة وخصوصا الأولياء ...سؤال بسيط ماذا تفعلين ان سب امامك ابنك او شتم او ضرب التلفاز فكسره او او او ............اكيد الضرب فهل يأتي بنتيجة ؟؟؟ نعم أقولها بكل قناعة الضرب يأتي بنتيجة كبيرة ..لكن له شروط وفنيات كبيرة ...فمثلا عندما تضرب تلميذا بعد دقيقة او اقل مره بالقراءة أو اخرجه للسبورة فهكذا يفهم التلميذ أنك ضربته لخطأ وقع فيه وليس لانك تكرهه ...كما يجب ان تشجعه كل مرة وتفهمه ان تحسن مستواه لأنك ضربته فتربط لديه الضرب بتحسن المستوى ..كما عليك ان تعطيه سبب الضرب مباشرة بعد الضرب لكي يعلم السبب ولا تتركه يتخبط ويسأل لماذا ضربني المعلم .

مع العدل كما ذكرت فالتلميذ صاحب معدل 9 كذلك يخطأ فعليك بضربه كذلك ليعرف المتعلم انك عادل ولا تميز بين التلاميذ .


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجيد 88
انا شخصيا استعمل العقوبة وهي مفيدة جدا جربيها اختي الكريمة اما بكتابة الدروس مضاعفة في البيت او بالوقوف في اخر القسم على الركبة لمدة ساعة وسترين



عقوبة عسكرية قاسية ..انا لو جلست على الركبة ربع ساعة يغمى علي ...كما أن التلميذ له حق في الدرس فلا تحرميه منه .

ضربتين كما شرحت ويجلس في مكانه يبكي دقيقة والدقيقة الثانية يصعد للسبورة وانتهى الامر ...وسينسى الضربة تماما ...