عنوان الموضوع : المعلم المكلف للإدارة مدير الابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم
عندي سؤال لو تكرمتم.
-هل التكليف بالإدارة يترتب عنه حقوق و امتيازات ؟
طبعا أنا كلفت بإدارة ابتدائية !
-أنا ملزم بالتدريس وملزم بالإدارة و الوقت لا يكفيني لعمل الإثنين فهل يحق لي استخلاف معلم مكاني لتدريس التلاميذ ، طبعا يكون من المناصب المفتوحة كأن أتصرف في الأفواج بإدماج فوجي في فوج آخر ؟
-هل للمفتش صلاحيات في توزيع الأفواج في مدرستي لأنني استشرته في إعادة توزيع الأفواج فرفض بدعوى استحالة إعادة التوزيع مرة ثانية!!
-ماهو الفرق بين المدير و المكلف بالإدارة ؟
-

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

طالع الخريطة التربوية الخاصة بالمدرسة التي تعمل بها مكلف الصادرة عن مصلحة التنظيم التربوي لمديرية التربية

اذا وجدت انه يوجد بها منصب مالي للمدير المعفي يحق لك استخلاف معلم مكانك

ادماج فوج في فوج اخر لا يجوز يا اخي لانك مرتبط بمناصب مالية محددة في الخريطة التربوية

=========

>>>> الرد الثاني :

أشكرك أخي لكن ماهو الفرق بين المدير و المكلف؟

=========

>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحارث المسعدي
أشكرك أخي لكن ماهو الفرق بين المدير و المكلف؟

كان من الأفضل أن لا تقبل التكليف لأنه لا فائدة منها سوى زيادة المسؤولية دون امتيازات، الفرق بين المكلف و المدير و كلاهما مكلفان أن الثاني له منحة استدلالية لا تستفيد منها أنتـ، بصريح العبارة راهم يحرثوا عليك أخي واسمحلي على هذه الكلمة لأني أنا ايضا كنت مثلك..

=========

>>>> الرد الرابع :

التكليف حاليا ليس له أي امتيازات و من الأحسن قم بعملك في القسم فقط و دع السيد المفتش يقوم بتدبير شؤونه لهذه المؤسسة
و عليك بالحفاظ على علاقتك مع زملائك..............شكرا

=========

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bouzidsaido
كان من الأفضل أن لا تقبل التكليف لأنه لا فائدة منها سوى زيادة المسؤولية دون امتيازات، الفرق بين المكلف و المدير و كلاهما مكلفان أن الثاني له منحة استدلالية لا تستفيد منها أنتـ، بصريح العبارة راهم يحرثوا عليك أخي واسمحلي على هذه الكلمة لأني أنا ايضا كنت مثلك..

شكرا لك أخي على الرد الجميل و لكن لا حرث ولاهم يحزنون فأنا أعرف كيف تؤكل الكتف أو من أين تؤكل الكتف و الحمد لله و لكن الحق و الحق أقول لقد استرحت كثيرا من الطبشور .

=========

السلام عليكم ...
ياأخي .. إذا كنت تنوي العمل من أجل التلميذ و ترضي بذالك ربك , فلا مشكل مع التكليف حتى وان لم تكن فيه امتيازات قانونية , ومع الوقت ستعرف أن فيه امتيازات أخرى وهي ارضاء ربك و توفير جو الدراسة للتلميذ المسكين الذي لا ذنب له وهناك امتيازات ستعرفها عند ممارستك لهذا التكليف , فلا تسمع الأصوات التي تثبطك لأنه لاخير فيها سواءا أكان معلما أو مديرا أو مكلفا .. و لعلمك فإني عملت مكلفا لمدة عشر (10) سنوات عملت في نفس الوقت معلما و مسيرا لأدارة المدرسة و مسيرا للمطعم و بستانيا و حارسا وقد كان معي فريق تربوي يتكون في بعض المرات من خمس (05) معلمين . و الحمد لله كانت تسير المدرسة في ظروف عادية جدا ...وقد جزاني الله بأن أصبحت مديرا رسميا بعد نجاحي في أول مسابقة دخلتها الموسم الماضي . والحمد لله . اعلم يا أخي أننا أصبحنا في زمن العامل فيه بجد يصفونه بعض من لاعلاقة لهم بالتعليم حتى و ان كانوا معلمين بأنه غبي ولايعرف مصالحه . وتأكد بأنه العكس وتأكد أيضا بأن الله لايضيع عملك إن أخلصت فيه . ضع دائما مصلحت التلميذ قبل أي شيء , واعلم أنه لايوجد عبء كبير عليك ان وفقت بين التعليم و الادارة . ولا مشكل ان وجدت من المعنيين بعقود ما قبل التشغيل وساعدك في ذلك كأن يعمل لك مع التلاميذ بين الفترة و الأخرى عندما تكون مشغولا بأعمال الادارة أو الاجتماعات أو جاءك ظرف طارئ .... واعذرني ان لم أستطع توصيل الفكرة أليك ...

أبو جماد كلماتك تكتب من ذهب ...رفعت لي المورال ......و أنا كنت مقتنعا مئة بالمئة بكل كلمة قلتها ....و لكن أحيانا أقول لعلي أعمل لغيري دون امتياز فأنا كذا و كذا لهذا يجب أن أرفضها لأنها ليست من شيمي لكنني حين أتذكر التلاميذ الصغار و الله أحن إلى خدمتهم و التفاني في العمل لأجل مصلحتهم .
و أما الأصوات المثبطة فوكيلهم الله و خلاص .