عنوان الموضوع : أستاذ يخرج من قسمه عند زيارة المدير له
مقدم من طرف منتديات العندليب

فوجئ المدير لحظة زيارته العادية لأستاذ بخروجه من القسم تاركا تلاميذه وحدهم ، فما كان على المدير إلا أنتظار الأستاذ مدة ربع ساعة لعله يتراجع عن فكرته ، لكن عبثا ينتظر ،فلقد بقي الأستاذ في الساحة ينتظر خروج المدير ، وبعد خروجه رجع الأستاذ إلى قسمه ،ليطلب منه المدير تفسير ذلك فقال له إنه لا يفرض زياراته، فماذا هو فاعل المدير المسكين ؟


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

وكأن المدرسة الجزائرية أخذت منحى آخر الله يستر

معلم لا يلبس المئزر
معلم لا يود زيارة المفتش إليه
معلم يرفض زيارة المدير
معلم يقرأ الجرائد أثناء العمل
معلم يدخن أمام التلاميذ
معلم يتأخر دائما

الله يستر صراحة ما نراه من تفكك لأخلاقيات المهنة دليل على تراجع المستوى ودائما التلميذ هو الضحية

=========


>>>> الرد الثاني :

مهما تكن الخلافات ولكن للقانون سوط يجلد به من لا يحترمه.لابد من فهم شئ واحد انه لا يوجد شخص يعمل عند شخص آخر وانما هناك مجموعة اشخاص هم في خدمة المجتمع سواء مدير او معلمين او عمال .والقانون سيد الجميع.
لا يمكن تفسير هذا العمل الا بقلة الاحترام والادب والتي بالفعل تفشت بين عامة الناس

=========


>>>> الرد الثالث :

ما التصرف الذي تراه أستاذ إبراهيم حميدي؟

=========


>>>> الرد الرابع :

الحل انك تستقيل سيدي المدير لانك غير قادر على تسيير مدرستك اما ان تكون او لا تكون تبا لهكدا مديرين

=========


>>>> الرد الخامس :

قبل ان اتقاعد كنت الوحيدة التي تقوم بالحراسة القيام بمساعدة التلاميد في تحية العلم _ فتح باب المدرسة صباحا و ادخال التلاميد الى الساحة تسند لي اقسام السنة 5 ابتدائي اعداد نمادج اختبارات اللغة و الرياضيات اتدري اخي بما اكرمني الله التقاعد المسبق و ضميري مرتاح

=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد1976
مهما تكن الخلافات ولكن للقانون سوط يجلد به من لا يحترمه.لابد من فهم شئ واحد انه لا يوجد شخص يعمل عند شخص آخر وانما هناك مجموعة اشخاص هم في خدمة المجتمع سواء مدير او معلمين او عمال .والقانون سيد الجميع.
لا يمكن تفسير هذا العمل الا بقلة الاحترام والادب والتي بالفعل تفشت بين عامة الناس

تقرير و اقتراح توبيخ كتابي, ومتابعة جادة في تقييم علامة المردودية لأنه لو كان منجز لأعماله ما كان ليهرب هروب الجبناء


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد1976
مهما تكن الخلافات ولكن للقانون سوط يجلد به من لا يحترمه.لابد من فهم شئ واحد انه لا يوجد شخص يعمل عند شخص آخر وانما هناك مجموعة اشخاص هم في خدمة المجتمع سواء مدير او معلمين او عمال .والقانون سيد الجميع.
لا يمكن تفسير هذا العمل الا بقلة الاحترام والادب والتي بالفعل تفشت بين عامة الناس

بارك الله فيك والقانون اذالم يطبق لا معنى له

توجيه انذار أول
عاود الرجوع الى القسم مع ورقة زيارة
مع وضع كل صغيرة وكبيرة
وان اعاد الكرة يوجه له توبيخ ويحال على مجلس التأديب
مع ايصال تقرير تحويله على المجلس التأديبي الى السيد مفتش الادارة
ولا تسمح له بالدخول الى القسم في اليوم الموالي الى غاية الجديد
من مديرية التربية اعانك الله لما يحب ويرضى

أخي علي : كيف يمنعه من الدخول إلى االقسم ! هل هي ملكية خاصة ؟ بل ينتظر ما تسفر عنه مراسلة مديرية التربية ، فمنعه من الدخول يعرضه للمثول أمام المجلس التأديبي .

الله المستعان يا غزة
لماذا نتحدث ونجرّم المعلم على خروجه من قسمه وعدم إمتثاله لأمر المدير الذي غَيَّب هيبته بغياباته ، ونتناسى أن المدير لا يوجد في إدارته أغلب الوقت ناهيك على التأخرات الصباحية والغيابات المسائية الله وكيلكم يا مدراء الـــ 14
فعلاً صدق الشاعر عندما قال:
قتل امرء في غابة جريمة لا تُغتفر *** وقتل شعب آمن مسألة فيها نظر

الله المستعان يا فلسطين


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي م
توجيه انذار أول
عاود الرجوع الى القسم مع ورقة زيارة
مع وضع كل صغيرة وكبيرة
وان اعاد الكرة يوجه له توبيخ ويحال على مجلس التأديب
مع ايصال تقرير تحويله على المجلس التأديبي الى السيد مفتش الادارة
ولا تسمح له بالدخول الى القسم في اليوم الموالي الى غاية الجديد
من مديرية التربية اعانك الله لما يحب ويرضى

يا الفاهم لو كنت حقبقة تحسن القادة وذو خبرة كان عليك ان تسال هذا لماذا قام هذا المعلم بهذا التصرف ؟

ومن خلال ما قدمت من حلول يظهر انك جاهل للمنظومة القاقونية واضن امثالك هم الذين جعلوا هذا المعلم

لايحتم مدي3ر المدرسة .

هذه الرواية مبتورة . أكيد هناك حلقات سبقت هذه اللقطة .

بسم الله الرحمن الرحيم


من أجل الاستمرار في الحياه لا بد لنا من الاختلاط بالأخرين قد نواجه عقبات و تحديات قد نجد ايادي مسانده لنا

وربما العكس قد نواجه سفهاء نصعق عندما نرى اناس بمستوى سفاهتهم

فتكون لكل منا ردات فعل مختلفه عند مواجهتم

اولها اننا نقابل السيئه بالسيئه وربما نزداد غضبا فيرد السباب بالسباب فينقص بذلك الايمان وتشتعل في القلوب النيران وبذلك يصل ذاك السفيه الى هدفه المقصود

ومنا من يتحلى بالصمت والتجاهل والحلم وقد وصف الشافعي حال الحليم في عدة مواضع فقال:
اذا نطق السفيه فلا تجبه فخير من اجابته السكوت
فان كلمته فرجت عنه و ان خليته كمدا يموت

وقال :
و الصمت عن جاهل أو احمق شرف ***و فيه أيضا لصون العرض اصلاح
أما ترى الاسد تخشى و هي صامتة؟ ***و الكلب يخسى لعمري و هو نباح

وقال أيضا:
يخاطبني السفيه بكل قبح فأكره أن أكون له مجيبا
يزيد سفاهة فأزيد حلما كعود زاده الاحراق طيبا

وكأن المدرسة الجزائرية أخذت منحى آخر الله يستر

معلم لا يلبس المئزر
معلم لا يود زيارة المفتش إليه
معلم يرفض زيارة المدير
معلم يقرأ الجرائد أثناء العمل
معلم يدخن أمام التلاميذ
معلم يتأخر دائما

الله يستر صراحة ما نراه من تفكك لأخلاقيات المهنة دليل على تراجع المستوى ودائما التلميذ هو الضحية