السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
سلام اخي سالم و ارجو ان تكون في صحة جيدة .
التوقع صعب أخي سالم لأن مواضيع الدورات السابقة لا تعطيك تصورا حول اختيار الأسئلة فوحدة الأمن الكهربائي تكررت 3 مرات في الوضعية الإدماجية بينما مجال الضوء لم يتم تناوله في الدورات الثلاث الأخيرة لذا أتوقع أن يكون موضوع الوضعية الإدماجية من مجال الضوء لأن معظم أسئلة هذا المجال يمكن صياغتها على شكل وضعية ادماجية و تحديدا أرى أن تقدير الأبعاد هو الأقرب للتناول .
بالنسبة للأستاذة نرجس أرى أنه يجب التطرق لكيفية حساب ارتفاع المرآة و موقعها بالنسبة للأرض بالاعتماد على مكتسبات التلميذ في الهندسة قد يبدو الامر صعبا في البداية لكن مع التبسيط و حل مجموعة من التمارين يسهل الامر .
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نرجس44
السلام عليكم استاذ سالم اردت ان اسالك انت و باقي الزملاء عن تمارين مجال المراة المستوية فقد وجدت بعض التمارين يدخل فيها حساب ارتفاع المراة و امكانية رؤية الجسم .................... و في اعتقادي انها صعبة على تلميذ الرابعة و يحتاج تدريبات حول حلها لذلك اردت ان افهم هل هي مبرمجة ام المهم ان يعرف التلميذ كيف يحدد مجال المراة المستوية و فقط دون التطرق للطرق الحسابية |
السلام عليكم و رحمة الله
و الله أختي الكريمة لواحد يحتار فعلا ً ... لو رأينا لمدى استيعاب التلميذ لذاك الدرس
نجده ربما يفهم أمر مجال المرآة أو حقلها لكن أن يحدد أبعادها لرؤية جسم مثلا ً
فهذا أراه كثيرا ً على التلميذ
في حين معظم التلاميذ عالقون في درس الشوارد
لكن الأحسن أختي الواحد يحاول يضحي ببعض الساعات الإضافية لانجاز تمارين مع التلاميذ
في كيفية حساب أبعاد مرآة من أجل رؤية كاملة لبعض الأجسام
حتى لو فرضنا أن يكون هناك تمرين بالشهادة يخص هذا الجانب يكون تلاميذنا على أتم الاستعداد
شخصيا ً أفكر في ادراج مثل هذا التمرين في الفرض لكي أتدارك الوضع قبل الاختبار
و الله أعلم
استاذة نرجس قواعد الحساب الذي يخص مجال المراة المستوية لقد تطرقوا اليها في مادة الرياضيات الفرق في التسمية مثلا: طريقة التثليث في الرياضيات النسب المثلثية ــــــ و نظرية طالس فقد تطرقوا اليها