عنوان الموضوع : معا لنشكل اكبر مجموعة لفروض الفصل الثاني ~ هلموا سنة رابعة متوسط
مقدم من طرف منتديات العندليب
~~معا لنشكل اكبر مجموعة لفروض الفصل الثاني~~
لكل من لديه فرض في اي من المواد او تمارين يضعه هنا لنشكل اكبر مجموعة فروض للفصل القاني
لنبدا ِْ قادة و نميرة النائبان
صديقتكم الدائمة فاطمة
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
لنبدا بالرياضيات
=========
>>>> الرد الثاني :
مرحبا ............
=========
>>>> الرد الثالث :
اين انتم هيا
=========
>>>> الرد الرابع :
https://www.djelfa.info/vb/showthread...=838562&page=2 هنا فرضي في الرياضيات
=========
>>>> الرد الخامس :
تابعي تميزك
=========
شكرااا لكككككككككككككك
حمل من هنا :
https://herosh.com/download/10527115/Bureau.rar.html
شكرا لكنه لا يعمل
https://herosh.com/download/10527115/Bureau.rar.html
اسفة لا يعمل
المستوى : 4 متوسط
اختبار الفصل الثاني في مادة
في مادة اللغة العربية
النص :
1 عام مضى كم به خابت أمانينا *** ماذا تخبئه يا عام ستينا ؟
2 هل جئت يا عام بالبشرى تباركنا ؟ *** أم جئت يا عام بالأحلام تلهينا ؟
3 هل كان عيدك للتحرير بادرة ؟ *** أم كان للظلم و الطغيان تمكينا ؟
4 و يا ابن مريم ... في ذكراك موعظة *** لو أنها (تلهم الرَشد) المجانينا
5 وفي الجزائر للتنكيل مدرسة *** تعلم الفتك بالشعب الشياطينا
6 و في الجزائر نيران مؤججة *** تذرو المساكن ، لم تعف المساكينا
7 زرعتم الحقد في الدنيا ، فدانكم *** هذا الزمان كما كنتم تدينونا
8 و يا فرنسا ... كفى جهلا ، فإن لنا *** شعبا (يرى الموت) في استقلاله دينا
9 لا سلم في الأرض ما دامت قضيتنا *** (لم تلق في الأرض) بالقسط الموازينا
10 ثرنا على الظلم لا نلوي على أحد *** لا تسيئ في الكون دون العَز يرضينا
مفدي زكرياء
الأسئـــــــلــــــــــــــــــة
البناء الفكري : 06 ن
1- ما هي الفكرة العامة للنص ؟
2- عم يتساءل الشاعر في الأبيات الثلاثة الأولى ؟
3- حدد الأبيات التي يذكر فيها الشاعر بجرائم الإستعمار
4- إبحث في النص عن مرادفات الكلمات الآتية
- القتل بالإبادة – تهدم - العدل
5- هات ضدا لكل من الكلمتين : الحقد - الظلم
البناء الفني : 02 ن
في البيت السابع صورة بيانية استخرجها مبينا نوعها مع الشرح .
البناء اللغوي : 04 ن
1- أعرب ما تحته خط في النص إعرابا تاما
2- ما وظيفة الجمل الواردة بين قوسين
3- صغر مدرسة مع الشكل التام
الوضعية الإدماجية : 08 ن
شاهدت شريطا وثائقيا يروي همجية الإحتلال الإسرائيلي في غزة ، أكتب نصا إخباريا لا يتجاوز صفحة واحدة تبرز فيه معاناة غزة و خاصة الطفل الفليسطيني و ضمن ما تكتب :
- جملة نعتية
- كناية
- جملة فعلية تقدم فيها المفعول به وجوبا على الفاعل .
https://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=825372
شكرا لكم...........
شكرا كلكم مبدعون