عنوان الموضوع : ما فائدة المعامل في المتوسط؟ 4 متوسط
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم
كثيرا ما راودني هذا التساؤل و في حقيقة الأمر لم أجد له جوابا
عندما نعطي لمادة معاملا أكثر من مواد أخرى هذا يعني أن تلك المادة أهم من تلك المواد لسبب أو لآخر
ففي الطور الثانوي عندما نعطي مادة العلوم المعامل 5 و الإنجليزية 2 لشعبة العلوم قد يبدو الأمر منطقيا
لأن الشعبة علمية و المادة علمية كذلك ..........لكن ...............عندما نعطي للرياضيات المعامل 4
و الإنجليزية 2 في الطور الثالث أي المتوسط فما المنطق في ذلك؟ هل نحن نتعامل مع الشعب في المتوسط؟
هكذا التلميذ سيهتم بالرياضيات و يهمل الإنجليزية لأن علامتها لن تؤثر كثيرا.
لذلك ماذا لو تخلينا نهائيا عن التعامل بالمعامل في المتوسط ألا تعتقدون أن الأمر سيتغير جذريا
و يصبح التلميذ حريصا على جميع المواد و بنفس الإهتمام؟
أترك الإجابة لكم
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
فعلا والله ، فهناك من أخذ علامات جيدة في جميع المواد الا في مادة ذات معامل كبيرة ( عربية أو رياضيات مثلا ) وتلميذ آخر يأخذ علامات
أقل وتكون أكبر في المواد السابقة الذكر فيتحصل على معدل أكبر .
=========
>>>> الرد الثاني :
نعم خاصة في العربية حتى اللي ماخدمش فيها تهبطو بزاف
=========
>>>> الرد الثالث :
اممممْ
بعْدَ التَفْكِير فِي الامْر تجِدُه غيْر عَآدِل لانَ هُنَآإك منْ يدْرُس الانْجلِيزِيَة افْضَل و لا يدْرُس الرِيَاضِيَات جيِدًآ اي بِمَعْنَى آخَر [ طفْرَت فِيه]
انْ نزِعت المُعَآمِلات فهذَآ سيَعُود ايجَابًا علَى التِلْمِيذ..و لكِن سيكْثُر عدد النَآجِحِين و لَنْ يكُون هُنَآك تحَدِي كبِير
بُورِكْت علَى الطرْح ..~
=========
>>>> الرد الرابع :
بالعكس هنا سيزداد التنافس و يشتد التحدي لأن نفس الفرص ستكون ممنوحة لجميع التلاميذ
=========
>>>> الرد الخامس :
غابت عني هذه النقطة
معك كل الحق أستاذي الكريم
هذه هي حال التعليم في بلادنا
على كل حال...نرجوا أن يعدلوا بين المواد مستقبلا
=========