عنوان الموضوع : محتارة أنا ؟ [ علمي / أدبي ] سنة رابعة متوسط
مقدم من طرف منتديات العندليب
انا راني محتارة بين العلوم والادب
انا ارغب في اللغات لكن العام القادم اقسام الادبيين مشوشة وكل تلاميذها اصحاب الاخلاق السيئة والمستوى الفاشل
لذا اتجهت نحو علمي
هل يمكن ان اعود للغات بعد ذلك ام لا
اريد معلومات كافية
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
يااااااااااااااا سبحان الله عندك نفس المشكل تاعي انا رايحه نقرا علوم و ان شاءالله في الباك منين يعطوك هاديم لاليست تاع تخيري واش تديري نخير اللغه لي راني حابه نقراها انا هاك خممت لاخاطر علوم حتى لوكان متعجبكش القرايا في اللغات تقدي تبدلي بصح الاداب كلشي محدوود
=========
>>>> الرد الثاني :
اها مالا نبقى في العلوم؟؟
=========
>>>> الرد الثالث :
توجهي نحو شعبة العلوم و لا تنسي اللغات
=========
>>>> الرد الرابع :
الله اعلم انا تاني حابا نديير اللغاتت نعرفلهم مي اداب يقولوا سامطة و هي فيها الحفاظة بزاااف
=========
>>>> الرد الخامس :
نيشان ادااااااااب صامطه و فيها الحفيظه بزاااااااااااااااااااااف
=========
كوني عاقلة و حكمي عقلك لا عواطفك
اساتذتك .. اهلك .. اصدقاؤك
هم ادرى بالواقع الذي ستعيشينه
ادرسي العلوم و لا تنسي اللغات كما قال الاستاذ عثمان بارك الله فيه
لتكن اللغات هواية
و ستكون العلوم دراسة
ثم ان اللغات اصعب مما يتوقع و يزعم البعض
و حسب رايي فانني افضل العلوم على الاداب
اولا : لميولاتي العلمية و قدراتي فيها
و ثانيا : لصعوبة اللغات .. او لنقل هي بحر شاسع واسع لا اقوى على الابحار فيه و التخصص له
لكنني شرعت اهتم بها و لن اهملها
حكمي عقلك اخت منار
اللغات ... ليست بالامر الهين ... اضافة الى احتقارها من طرف مجتمعنا المختل ( ان صح التعبير )
و وفقك الله لما يحبه و يرضاه
لا انا اقول ان شعبة الاداب هائلة و انا حاليا ادرس فيها و ليس هناك اي مشكل
حيت جوزت العام فوووووووووور و مع الاخير نجحنا كامل
انا ادبي العام القادم ان شاء الله ،،
ثم اكملها لغات لأني املك هدفا معينا من دراستي و هو التدريس ،،
صحيح ان الدراسة قد تكون مملة و الزملاء من الذين يفترض ان يطردوا لكن دراسة اللغات ممتعة جدا خصوصا الانجليزية ،،
اظن انك قادرة على تكوني علمية السنة الاولى ثم تتحولين ادبية بالسنة الثانية ( اختي فعلتها لكن منذ مدة طويلة و لا ادري ان كان الامر ممكنا الان )
بالتوفيق لك ،،
يكون الامر ممكن اذا كان مستواها ضعيف في العلوم اي معدلها ضعيف
على كل حال انا كذلك اطمح في التدريس لكن ليس في المؤسسات ان شاء الله في الجامعه يعني استاذه جامعيه و كذلك اللغه الانجليزيه
وفقنا الله
لا ،، كانت ممتازة بالعلوم ،،
لكنها رغبت اساسا بدراسة اللغة العربية و هي الان استاذة بها ،،
موفقة بمسعاك
3loummmmmmm khir
أهلا أختي منار ،،
أنصحك إن كنت تفضلين اللغات خير لك أن تدرسين أحسن فقد رأيت أن علاماتك فيها ممتازة مع المقارنة بالمواد العلمية
أحيطك علما أن الدراسة اللغات جد ممتعة و رائعة
و ارى أنك يمكنك التميز فيها كما انني رايت ان نسبة النجاح في الباكالوريا في شعبة اللغات مرتفعة جدا
أنصحك أن تذهبي لغات خير لك
أنا درست آداب هذه السنة رغم معدلي في الشهادة 18 و الحمد لله
أعجبتني كثيرا و خاصة أن لدي صديقات في نفس الشعبة و معدلاتهن لا تنزل عن 16 و الاساتذة يعاملوننا افضل من العلميين
و الله إن درست فيها كما تفعلين الآن 18 ستكون لك و بكل بساطة
و اخيرا و ليس آخرا عليك أن تقرري هذا الشيء بنفسك و دعك من فكرة ان العلميين أفضل من الادبيين ، خاصة ان أبرزت نفسك بين الادبيين .... مثل في
هذا المنتدى ، لدي صديقة أخذت البيام ب17 وقرت اختيا اللغات لكن صديقاتها و عائلتها بالاخص عارضت هته الفكرة لكنها و في الاخير قررت ان تتجه إلى
هته الشعبة و الحمد لله حققت الامتياز
و بالتوفيق ~
مرحبا اختباه كيف حالك
بالنسبة للعلمي والادبي متحوسيش على الكلاسة والتشويش انتي راكي ماشة تقري قري متحوسيش على الناس لخرين قاع لكلايس فيه الفوضة ماشي غير انتاع الادبين بصح كي ديري قرايتك في بالك حتى حاجة مرايحة تعيقك بماانك اخترتي علمي رايح تقريها لعام الاول عادي بصح يلزمك جهد وتركيز من اول العام لانو الثانوية ماهيش كيما السيام وكلشي رايح يتبدل عليك (القراية.. الاساتذة...تلاميذ جددد.....)
وان شاء الله كي تكملو الفصل انتي توجيهي لمكتب انتاع مستشار التوجيه هو لي رايح يوجهك للسنة الثانية ثانوي عنده اختري لغات هو رايح يدير الرغبة انتاعك وكي يديرو مجلس التوجيه راهم يشوفو وان كان في فرأيي لوكان خترتي ادبي احسن يعني مدامك تحبي اللغات لاكن حتى علمي شعبة مليحة بصح كيما قتلك تتطلب جهد وتركيز كبير و مع اول العام وان شاء الله ربيلا ينجحك ويوفقك
إِخْتَـآآرِي مَـآآ يرِييحكِ ..... فـآذَآآ كَـآنت الدرَآآسة فِــي تلك الـآآجْوَآآآء {{ أَقْصٍد مع الـآآدبيين }} لَـآآ تـؤثر عَلَـى مسِتَوَآآك الدرَآآسي فَلَـآآ
بـآآس بذَلك ....... » مجَرد رَآي «