عنوان الموضوع : الى اساتذة الرياضيات سنة رابعة متوسط
مقدم من طرف منتديات العندليب
بالنسبة للتمرين الول في حسابaxb حللتها على اساس انو جداء مجموع حدين وفرقهما و بعدها طرحت bمربع منaمربع ونورمال جاتني 4 والطريقة صحيحة بصح كي شفت التصحيح مكانش خلاص الطريقة الثانية معرفتش يحسبوها غالطة وهي صحيحة ارجوكم يا اساتذة الرياضيات فهموني
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
لا تقلقي أختي
و أنا كذلك عملت بطريقة المتطابقات الشهيرة و هي صحيحة إن شاء الله
في التصحيح عملوا بطريقة الثالثة متوسط لكن لك الخيار بين الطريقتين
=========
>>>> الرد الثاني :
لا تقلق أخي
معظم الطلاب حلو بطريقة المتطابقات و انا منهم و إن شاء الله صحيحة
=========
>>>> الرد الثالث :
نعم لا تقلق
انا ايضا حليت بطريقة المتطابقات الشهيرة
=========
>>>> الرد الرابع :
نعم هـــــــي طريقة صحيحة بإذن الله
ونصيحتي لــــك لا تطّلع لا على التصحيح ولا على غيره ... فقط اصبر وانتظر لترى معدلك جاهز دون عناء ♥
=========
>>>> الرد الخامس :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة raouf07boy
انا جامي قريت التحليل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ او نقريك فيه خويا لعزيز وزيد انا كيفاش قلتلك
او قلتلك اي طريقة تستعملها اي صحيحة المهم تكون النتيجة صحيحة
اسمحلي اذا غلطت معاك انا كنت دايرك العكس وعذرا
=========
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتاة المشاغبة
لا تقلق أخي
معظم الطلاب حلو بطريقة المتطابقات و انا منهم و إن شاء الله صحيحة
الحمد لله انا كنت نظن بلي الشعب الكل دار نشر وتبسيط
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاجر**
نعم هـــــــي طريقة صحيحة بإذن الله
ونصيحتي لــــك لا تطّلع لا على التصحيح ولا على غيره ... فقط اصبر وانتظر لترى معدلك جاهز دون عناء ♥
ان شاء الله نحقق كلنا معدلاتنا التي نطمح اليها
إجابتك صحيحة و هي نفس طريقة الوزارة ، صححت الصباح العديد من الأوراق مثلها و احتسبتها صحيحة.
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر العلم
إجابتك صحيحة و هي نفس طريقة الوزارة ، صححت الصباح العديد من الأوراق مثلها و احتسبتها صحيحة.
شكرا لك يا استاذ وحفظك الله
آآمين، وفقك الله بني.
نعـــــم صحيحة نحلوها على شكـل متطابقة شهيـــــــــــرة
كل اجابة صحيحة حتى و لو لم توجد في تصحيح الوزارة تؤخذ بعين الاعتبار فلا تخافوا من هذا الجانب . و هده هي الرياضيات و لقد تناقشت مع الكثير من الأساتذة حول موضوع الرياضيات و الكل غير راض على هذا الموضوع فمثلا لا يعقل أن يكون في تمرين واحد 6 أسئلة ( التمرين الثاني) و نفس الشيء عن المسألة فالصياغة اللغوية رديئة جدا ( في الجدول كتبوا اليوم الأول و الأصح هو يوم واحد وكذلك اليوم الرابع و الأصح اربعة أيام ، في السؤال الأول كان من المفروض أن يطلب من التلميذ أن يحسب التكلفة الأولى و الثانية و الثالثة من أجل 7 أيام حتى سستنتج التكلفة الفضل و في التمرين الثالث لم يطلب من التلميذ رسم الشكل و في تصحيح الوزارة وضعوا 0.25 عن الرسم .