عنوان الموضوع : أنــــــا هنــا لتقديم المســاعدة في أي مــاة إحتجتم ~ تلميذة أولــى ثــانوي ~ 4 متوسط
مقدم من طرف منتديات العندليب
الســلام عليكم ورحمة الله تعاــلى وبركــاته
كيف أحوآلكم ، تلاميــذ الشهــادة ؟؟
بدآيــة انــا تلميذة أولــى ثانوي علوم
وددت تقديم المســاعدة لكم
فأي تمريــن لم تستطيعوو حلــه ، أنــا هنـــــــــــــا
إستفســارآت حول التحضــير للشهــادة
أسئلة ، طرق ....................
أنــاهننــــآ
أنتظــر أسئلتكم
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
اختي نحن نريد فقرات السنة الرابعة متوسط لانجليزية والفرنسية بلييييييييييييييييز
=========
>>>> الرد الثاني :
السلام عليكم
شكرا لك اختي على هذا الموضوع القيم
اختي نحن نريد فقرات السنة الرابعة متوسط لانجليزية والفرنسية
و شكرا مرة اخرى
=========
>>>> الرد الثالث :
السلام عليكم
الحمد لله اختي
شكرا لك اختي على وضعك لهدا الموضوع الذي اتمنى ان يستفيد منه كل الطلاب
=========
>>>> الرد الرابع :
اريد يا اختي ان تشرحي لي درس التحليل في مادة الرياضيات فأنا لم استطع فهمه رغم كل المحاولات
شكرا
=========
>>>> الرد الخامس :
أهلا ومرحبا بك أختي معنا
شكرا جزيلا لك على فتح هذا الموضوع المفيد
سأكون هنا اذا احتجت لأي مساعدة ان شاء الله
بالتوفيق
=========
الســلام عليكم
حسنــا أنــا هنــا ، لكــن لظرف خــاص سأتأخر في تلبية طلب الفقرآت لليل
الإختبــارآت علــى الأبوآب تأهبووا
انا عندى مشكلة في عربية هى شرح اعطينى طريقة نشرح فيه جملة بليز هدى
المستوى: السّنة الرابعة متوسطة. المـــدّة : ســــاعتان
الاختبار الأوّل في مادة اللغة العربية
النّص :
في الحياة دروس ما أكثرها ! وما أنفعها ! فيها الحلو وفيها المرّ، فيها السّار وفيها المُحزن، وعلى مسرحها أحداث لا تنقطع، قد نغفل عنها أو نتغافل، ولكنّها لا تلبث أن تفرض نفسها علينا، درسها عميق وأخاذٌ ينفذ إلى القلب، ويستولي على المرء، لا يحتاج إلى معلّم أو ملقّّن، ولا إلى شرح أو توضيح، وهو أيضا مُتجدّد ومُتنوّع، يوافينا بما نتوقّع وما لا نتوقّع،ويمدّنا أحيانا بما لا نقرأ في كتاب أو صحيفة، وهو أخيرا حيٌّ وعمليّ، نعيش فيه أو نعيش معه، وقد نكون مَوضوعَه أو مجالَ تطبيقه، ننساهُ فيذكّرنا، ونغفلُ عنه فينبِّهنا، لا يملّ الإعادة والتكرار.
ما أجدرنا أن نأخذ عنه ! وأن نخرج منه بعِظة أو عِبرة ! وكثيرا ما فاتنا هذا، فتمرّ بنا أحداث الدّهر ونحن عنها في غفلة، وقد نذكُرها لحظةً ثم ننساها. ورحلة الحياة الحقّة هي الملآى بالخبرة والتجربة، ومن لم يُؤدّبه والده أدّبَه اللّيل والنّهار.
علّمتني الحياةُ كثيرا، علّمتني طفلا وشابا، كما علّمتني كهلا وشيخا، ولا تزال دروسها تتوالى دون انقطاع، وأحداث الطّفولة كثيرة، وكل طفل وسلوكه، ويُحضرني منها أمور أحبُّ أن أنوّه بها، وأوّلُها أنّ الطّفولة حقا عالم الطُّهر والبراءة، لا تعقيد فيها ولا إلتواء ولا غشّ ولا خِداع، ولا كذب ولا تضليل، يعبّر الأطفال عمّا في نفوسهم بصراحة، ويتقاسمون طعامهم بسماحة.
وأذكر أنّي افتقدت يوما في مكتب القرية لوحي المُلوّن، أخذه طفل أصغر منّي قليلا، ليتمتّع بمنظره، دون أن يسألني،وما إن أحسَّ بسؤالي وبحثي حتى إحمرّ وجهه،وهذه الحُمرة خير تعبير عن الاعتذار... البَريء.
عن مجلة الهلال مارس 1974 – للكاتب إبراهيم مدكور. بتصرف
الأسئلــــــــــة:
أ)- البنـــــــــاء الفكـــري : (06 نقطة).
1- حدّد عنوانا مناسبا للنص . 1ن
2- أبرز الفكرة الجُزئية للفقرة الثالثة. 1ن
3- لماذا اعتبر الكاتب أن درس الحياة أخّاذ ينفذ إلى القلب؟ 1ن
4- في النّص دليل يعبّر على أنّ الطّفولة عالم الطّهر والبراءة، استخرجه,1ن
5- اشرح المفردات الآتية : ( أخّاذ ، أنوّه ، البراءة ، تضليل ). 2ن
ب)- البنــــــاء اللغـــوي : ( 04 نقطة).
1- اجعل الجملة الآتية جُملة بسيطة وغيّر ما يجب تغييره : " أحبُّ أن أنوّه بها " . 0.5ن
2- استخرج من النّص جملة فعلية تقدّم فيها المفعول به على الفاعل وُجوبا، وبين السّبب. 1ن
3- قدّر الخبر المحذوف وبين نوع الحذف وعلل السّبب فيما يأتي : " كلُ طفل و سلوكه " .1.5ن
4- أعرب ما تحته خط في النص إعرابا مفصّلا: ( دروس ، من ). 1ن
ج) البنــــــاء الفـــني : (02 نقطتان).
1- استخرج من النّص محسنا لفظيًّا وآخر معنويًّا وبين نوع كُل منهما. 1ن
2- بين نوع الصّورة البيانيّة الآتية، واشرحها : " ومن لم يؤدّبه والده أدّبه الليل ". 1ن
د)- الوضـعية الإدماجية : (08 نقاط).
أنّ الطّفولة أحداثها كثيرة، فيها الحلو وفيها المرّ، فيها السّار وفيها المُحزن .
في فقرة من إنشائك – لا تقلّ عن عشرة أسطر- اختر من بين الأحداث التي مرّت بك في طفولتك حادثة أثّرت فيك كثيرا، واصفا منها الحُلو والمُرّ، ومبرزا فيها عالم الطّهر والبراءة، ومستخلصا منها العِبرة والعِظة، وموظفا في إنشائك استعارة .
انتهـى بالتوفيق .
ممكن حل هاذ اختبار بليز
السلام عليكم .. هذه هي اسئلتي:
كيف اعرف اذا ما كان جسم مكهرب ايجابا او سلبا؟
كيف اعرف ما يحصل عند تقريب جسم مشحون لكرية معدنية اي ايحدث تنافر او تجاذب ولماذا؟
لم افهم كي تتحرك الالكترونات.. يعني عند تقريب جسم مكهرب في اي اتجاه تدهب الالكترونات
اذا قلنا ان كل المعادن والماء نواقل فكيف تمكنا من كهربة جسم من الابونيت عن طريق اللمس او التاثير ؟؟
اتممنى الرد خاصة على سؤال حركة الالكترونات
بارك الله فيك
chokran 3la almawtho3 okhti
شكرا على فتح هده الصفحة
ساكون هنا ان احتجت لاي مساعدة