عنوان الموضوع : رجاء...خوكم حاصل للتعليم الثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته....
أرجو من الإخوة و الأخوات الذين تتوفّر لديكم المعلومات التالية أن يمدّوني بها مع الشكر المسبق... خوكم حاصل و معلوماتي محدودة...
1ــ جدول خاص بالدول المنتجة للغاز الطبيعي.
2ــ جدول خاص بالدول المصدرة للغاز الطبيعي.
3ــ جدول خاص بالدول المستوردة للغاز الطبيعي.
4ــ جدول خاص بإنتاج الأرز.

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

ما عندكم حتى معلومة؟ و لو جدول واحد.............................

=========

>>>> الرد الثاني :

زوالية ؟؟؟

=========

>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saadayoub
زوالية ؟؟؟

السلام عليكم...شكرا على الرد أخي سعد...أنا في نشوة كبيرة اثر فوز فريقنا الوطني الذي استطاع ان يتحدى الصعاب ...
النصر لمصر و الفوز للجزائر...و ينتهي الكابوس.
حفظك الله أخي سعد و وفقك الى ما فيه الخير...

=========

>>>> الرد الرابع :

و الله أنا أستاذ في العلوم الطبيعية هذا وين قريت الطلب التاعك انشا الله بعد العطلة نطلب من زملائي أساتذة التاريخ و الجغرافيا يزودوني به و نرسلهولك بإذن الله.

=========

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amiyazaki
و الله أنا أستاذ في العلوم الطبيعية هذا وين قريت الطلب التاعك انشا الله بعد العطلة نطلب من زملائي أساتذة التاريخ و الجغرافيا يزودوني به و نرسلهولك بإذن الله.

السلام عليكم...شكرا أخي الفاضل.، الموعد فات و لا داعي لأن تكلف نفسك....
سيدي الأستاد أردت أن أطرح عليكم تساؤلا و لكم الخيار في التعليق أو الامتناع:
ألا ترون أن رجالات التربية و الدين يعتمدون دائما في تحاليلهم على الجانب النفسي و لا يستدلون بالأمور العلمية؟
حفظكم الله أخي الفاضل و وفقكم الى ما فيه الخير...

=========

اذا اردتان اساعدك faite moi un signe je suis etudiante en geologie

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة source de vie
اذا اردتان اساعدك faite moi un signe je suis etudiante en geologie

أنا في انتظار مساعدتك أختي الفاضلة على هده الصفحة أو على البريد الاليكتروني... شكرا

[
والله معك الف حق و لكن من المفروض أن يفعلوا ذالك فديننا مرتبط بشكل وثيق بالبراهين العلمية و أنا في مهنتي أحاول دائما ربط كل الدروس بالدين لكي يعلم تلاميذي أن العلم الدنيوي و الديني مرتبطان بقوة و كي نرفع أمتنا يجب أن نتسلح بهما معا تبقى طريقة إدماج هذا هي الأصعب,فما رأيك في ذلك أخي ؟.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amiyazaki
[
والله معك الف حق و لكن من المفروض أن يفعلوا ذالك فديننا مرتبط بشكل وثيق بالبراهين العلمية و أنا في مهنتي أحاول دائما ربط كل الدروس بالدين لكي يعلم تلاميذي أن العلم الدنيوي و الديني مرتبطان بقوة و كي نرفع أمتنا يجب أن نتسلح بهما معا تبقى طريقة إدماج هذا هي الأصعب,فما رأيك في ذلك أخي ؟.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...
عشت مرحلة من عمري في سلك التعليم ـ و إن كانت قصيرة ـ و حضرت عدة لقاءات و ندوات ، كنا نتحدث عن الانفعال و الغضب و الطفل الأشول و المراهقة و غيرها من الأمور فاقتصرت الأسباب و الحلول على الجانب النفسي... كما أن المسجد أيضا يركز على نفس الجانب... غير أنني أرى أن البحث في الجانب العلمي أجدى لأنه دليل مادي و العلاج به يكون أوضح...أما عن سؤالكم سيدي فيمكن دراسة حالة معينة من الجانب النفسي و العلمي معا و تكون النتائج أحسن...دمت سيدي الفاضل

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rami_2323

سيدي الأستاد أردت أن أطرح عليكم تساؤلا و لكم الخيار في التعليق أو الامتناع:
ألا ترون أن رجالات التربية و الدين يعتمدون دائما في تحاليلهم على الجانب النفسي و لا يستدلون بالأمور العلمية؟

-----------------------------------------------------------------------------------------
اذا تسمح اعطيك معلومات يمكن لها علاقة بالطرح ؟
طبعا
ربما لم افهم قصدك .....
اعلم اخي العزيز ان الاقناع ليس هو المنطق او العلم فقط ...
عند ارسطوا المنطق 1/3 ثلث الاقناع فقط؟ و1/3 مشاعري او نفسي و 1/3 اخلاق .... والمقصود بالاخلاق ليس عندنا نحن المسلمين فقط بل هي عامة مثلا : انا سارق استطيع اقناع اللصوص بفكرتي حول عملية سطوا .....لان اخلاقي مثلهم والتزم بها....
اما ان يآتيهم امام مسجد لن يقتنعوا بفكرته ابدا ..
--------------------------
اخي اكثر من 70 بالمئة من الاقناع في حياتي الخاصة هو عبر المشاعر والجانب النفسي .... وفيه اشئ اخر هو التفهم ؟؟ التفهم ليس هوالتعاطف هناك فرق بينهم بصفة كبيرة ....
فرصة سعيدة اخرى وفي انتظار الاساتذة ...
سلام عليكم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bilal79
-----------------------------------------------------------------------------------------
اذا تسمح اعطيك معلومات يمكن لها علاقة بالطرح ؟
طبعا ربما لم افهم قصدك .....
اعلم اخي العزيز ان الاقناع ليس هو المنطق او العلم فقط ...
عند ارسطوا المنطق 1/3 ثلث الاقناع فقط؟ و1/3 مشاعري او نفسي و 1/3 اخلاق .... والمقصود بالاخلاق ليس عندنا نحن المسلمين فقط بل هي عامة مثلا : انا سارق استطيع اقناع اللصوص بفكرتي حول عملية سطوا .....لان اخلاقي مثلهم والتزم بها....
اما ان يآتيهم امام مسجد لن يقتنعوا بفكرته ابدا ..
--------------------------
اخي اكثر من 70 بالمئة من الاقناع في حياتي الخاصة هو عبر المشاعر والجانب النفسي .... وفيه اشئ اخر هو التفهم ؟؟ التفهم ليس هوالتعاطف هناك فرق بينهم بصفة كبيرة ....
فرصة سعيدة اخرى وفي انتظار الاساتذة ...
سلام عليكم

عسلامة خويا بلال و صح عيدك... أشكر أخي على هدا التوضيح، و اعلم أنني لا أملك كثيرا من العلم، و لم استطع أن أوصل لكم الموضوع الدي أريده... فأنا لم أتكلم عن الإقناع أو الأخلاق
لنأخد مثلا: كيف نتعامل مع الأشول ؟ بعض الإخوة يقولون أنه تعود على استعمال اليد اليسرى و العلاج لا يتعدى التمرن على استعمال اليد اليمنى دون الرجوع للتركيبة الفيزيولوجية...
و كدا الغضب و المراهقة و التخلف الدراسي...
حفظك الله أخي الفاضل، أنا بحاجة الى مثل هده المواضيع...دمت

عسلامة خويا بلال و صح عيدك... أشكر أخي على هدا التوضيح، و اعلم أنني لا أملك كثيرا من العلم، و لم استطع أن أوصل لكم الموضوع الدي أريده... فأنا لم أتكلم عن الإقناع أو الأخلاق
لنأخد مثلا: كيف نتعامل مع الأشول ؟ بعض الإخوة يقولون أنه تعود على استعمال اليد اليسرى و العلاج لا يتعدى التمرن على استعمال اليد اليمنى دون الرجوع للتركيبة الفيزيولوجية...
و كدا الغضب و المراهقة و التخلف الدراسي...
حفظك الله أخي الفاضل، أنا بحاجة الى مثل هده المواضيع...دمت

شكرا ايها العزيز ... الان فهمت قصدك ..
اما بالنسبة للاطفال والمراهقة : ادخل قوقل وابحث
عن مصطفى ابو سعد ..
هو دكتور مشهور وهو مغربي .. وله العديد من الشهدات الدولية في تربية الاطفال
كما انه يقدم برامج تلفزيونية روعة وانا اعزب وصراحة استفدت منها كثيرا في التعمل مع اخوتي الصغار
-----------------------------------------
واتمنى خلال البحث ان تركز على السمعي .... والبصري ان وجد .. هو افضل من الكتب
لانه يعطيك خلاصة وبطريقة سهلة ...
توصل معي على الخاص .. راح تستفيد مني بإن الله ..
وسوف ارسل لك روابط ...

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bilal79
شكرا ايها العزيز ... الان فهمت قصدك ..

اما بالنسبة للاطفال والمراهقة : ادخل قوقل وابحث
عن مصطفى ابو سعد ..
هو دكتور مشهور وهو مغربي .. وله العديد من الشهدات الدولية في تربية الاطفال
كما انه يقدم برامج تلفزيونية روعة وانا اعزب وصراحة استفدت منها كثيرا في التعمل مع اخوتي الصغار
-----------------------------------------
واتمنى خلال البحث ان تركز على السمعي .... والبصري ان وجد .. هو افضل من الكتب
لانه يعطيك خلاصة وبطريقة سهلة ...
توصل معي على الخاص .. راح تستفيد مني بإن الله ..
وسوف ارسل لك روابط ...

قليل هم أمثالك يا بلال... شكرا

عشت مرحلة من عمري في سلك التعليم ـ و إن كانت قصيرة ـ و حضرت عدة لقاءات و ندوات ، كنا نتحدث عن الانفعال و الغضب و الطفل الأشول و المراهقة و غيرها من الأمور فاقتصرت الأسباب و الحلول على الجانب النفسي... كما أن المسجد أيضا يركز على نفس الجانب... غير أنني أرى أن البحث في الجانب العلمي أجدى لأنه دليل مادي و العلاج به يكون أوضح...أما عن سؤالكم سيدي فيمكن دراسة حالة معينة من الجانب النفسي و العلمي معا و تكون النتائج أحسن...دمت سيدي الفاضل

و عليك السلام و رحمة الله و بركاته.
أحاول دائما ممارسة هذا الحل(العلمي) مع تلاميذي لكن يبقى التكوين هو الطريقة الأمثل و الأضمن رغم أن إسلامنا يضمن نجاح كل الطرق و أشاطرك الرئي في كون التطبيق تقنية ممتازة لأنها سارية المفعول و ناجحة دائما و كوني أحب التفكير العلمي أحب انتهاجه في حياتي أسعى لربطه مع أفكاري ،أما الندوات التي أحضرها المدعمة بمحاضرات لعدة دكاترة في كل مرة مفيدة من الناحية المعرفية دون الناحية السلوكية ربما لأننا درسنا علم النفس في الجامعة أما أخذ حالة للدراسة لا يكفي....