عنوان الموضوع : الى الاساتذة الكرام
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
زملائي الاساتذة هنيئا للجميع بالعطلة الصيفية اما بعد
اود الحديث عن نتائج البكالوريا لهذا العام التي ربطت بنجاح الاصلاحات في المنظومة التربوية ......والذين شاركوا منكم في التصحيح يفهم ما اقصده......السؤال المطروح الى اي مستوى سنصل باتباع هاذا المنهاج؟
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
يا خويا العزيز
شوف الكاريكاتوور تاع اليوم تاع الشروق تفهم
باغين يخبيو الشمس بالغربال
واش من اصلاحات؟؟؟
يا حصراه وقت النوعية
اليوم الكمية
ويقولك لي جون راهم يحرقوااا
لي جوون راهم يسكرواا
لي جوون راهم يديرو مخدرات
لي جون راهم ينتاحروا
مي بيان سووور ....واش بغيتوهم يديروو ...الله يحسن عونهم دمرتوهم ...... حسبهم الله ونعم الوكيل
الدول الغربية تتمنى الليل والنهار يكون عندها نسبة كبيرة تاع لي جون
واحنا عندنا ومفرطين فيهم
بصح الخبر يجيبوه التوالى
سياسة التخدير هادي تاع تضخيم نتائج الامتحانات لا يفعلها ولا يلجا اليها الا كل ضعيف ضعيف ضعيف
=========
>>>> الرد الثاني :
ربي يستر
وين رانا رايحين بهذه البلاد الطيبة
=========
>>>> الرد الثالث :
المشكل كلما يتفاقم و الكلام بالارقام سيؤدي بنا للهاوية.......النقاط الخارقة للعادة تعطي احسن المعدلات...وبالتالي احسن الاختصاصات والنتيجة مثال ملموس الان في قطاع الصحة وقطاعات اخرى......
=========
>>>> الرد الرابع :
من سيحدث التغيير يا كرام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
=========
>>>> الرد الخامس :
... الامتحان أو الاختبار عموما في الواقع هو محطة أو مرحلة
من أجل معرفة استيعاب التلميذ للدروس التي تلقنها ....
أرى أن التلاميذ في هذا الموسم الدراسي 2009-2010
حققوا نتائج على حساب المنهاج المختصر - العتبة-
فأخذوا القليل من الدروس و امتحنوا فيها .
=========
لكن ان يصل النجاح الى 100 بالمائة في مؤسسة هذا خارق للعادة لم نكن نمتهن في التسعينات في كل المواد و لم تتحقق هذه ...(لانجازات )......
الاقرب في نضري ان جماعة مشروع اصلاح المنظومة التربوية تجد دائما الطريق الى ما يظهرها ناجحة........(....و هذا اذا دل عن شئ انما يدل على نجاح الاصلاحات...) ما اعتدنا سماعه في نشرات الاخبار ....
والا كيف نفسر الاسلوب الجديد المتبع مع المدراء حيث ان كل مدير يحاسب النتائج في مؤسسته و بطبيعة الحال هو بدوره اصبح يضيق الخناق على الاساتذة من اجل الحصول على هذه النتائج .....وان كان التلاميذ (هاداك ليكان) يظطر الاستاذ الى رفع العلامات لانه سيلام لوما شديدا في نهاية السنة على انه غير قادر على تبليغ المعلومة ....والطبخة نجدها في جامعاتنا
هذه هي المتراجة و لكم حلها
صحيح يا أخت نوز هيتة......كيف وصلنا الى هذه النتائج...لمذا لم نتحصل عليها في وقت الاستقرار و الارادة والمثابرة...بينما كانت لنا في ايام الاضرابات والاضطرابات ناهيك عن تدني المستوى المعرفي ؟؟؟؟؟؟؟ لمذا يتحصل الطالب على معدل 14 او 15 او ... بينما في الجامعة يجري وراء الاساتذة لتخطي الامتحان الاستدراكي الذي يعد ثالث فرصة للانقاذ............بارك الله فيك يا أخت على هذا الطرح و الذي جاء في وقته و أنا مثلك ارجو الردود من باقي الاخوان و السلام عليكم
و فيك بارك .شكرا للاخ على مرورك بالفعل هذا جد واضح للجميع ولكن تتداخل عدة عوامل ومن اهمها الطالب الذى اصبح يبحث عن استاذ في كل مادة ولكن بشروط رهيبة.........تجد ولي التلميد يقول لك اعطي ولدي درس خصوصي و لكن المهم بل الاهم في الدرس......وكانه يساعد ابنه على الكسل وبطريقة غير مباشرة......لماذا كنا نكد و نجتهد ونخلق هذه الملخصات بانفسنا؟؟؟؟؟؟؟
الوزارة الوصية تنشر مرتبات الاساتذة و الزيادات في الاجور بالتفصيل....يتزامن مع الاضرابات ..هذا ما صب الزيت على النار و زاد الطين بلة....فهل حلت الكراهية و الحقد على هذا المربي بدل الحكمة و التعقل ؟؟؟؟؟ سلامي لك الأخت نوووووووووووووز هيتة
والله غير عندكم الصح 100 في 100 وانا نقول ياريتني كنت من مترشحين في السنوات الماضية نهار كان للباك قيمتو مشي كيما هادا العام
دك راهم كامل يقولو باك مدوهولكم وانا كي نسمع هادي الهدرة يحسوني بلي عام كامل وانا قاعدة كي شغل ماقريتش واتعب تاعي كامل راح في لهوا
المهم هادا هو زهرنا ومبروووووووك قاع علينا والباقي راح نشوفوه في الجامعة كامل ومكمل وربي يكون معانا ان شاء الله وحنا رانا مادة حية و الوزارة راهي دير لتجارب توعها فينا وربي يستر
السلام عليكم زملائي الاساتذة صدقدوني انا شخصيا اشتقت ان ارى طالبا واساله هل ربحت الباك فيقول لا؟ كل من تسأله يقول نعم نجحت اين النجاح من هذا الاصلاح الجديد انا ادرس قسمين في التسيير والاقتصاد السنة الثانية و السنة الثالثة وكانت نسبة النجاح في قسمي تفوق 78 بالمائة وكنت من بين المصححين لشهادة البكالوريا كل شيئ في صالح التلميذ حتى سلم التنقيط في صالح التلميذ ناهيك عن موضوع الامتحان الذي كان اكثر من سهل جدا مقارنة مع بعض المواضيع للسنوات الست او السبع الماضية بكل بساطة يريدون انجاح المنظومة ولو على حساب الاساتذة والغريب في الامر ان التلاميذ خلال السنة تجدهم وسامحونني على هذه العبارة لكنه الواقع تجدهم عاطينها للتيليفونات والبلوتوت والحكايات في الميلينيوم وفي الاخير يقولك ربحت الباك نعم ربحت الباك باي مستوى انا استاذ 25 سنة مازلت شابا واعرف كيف يفكر التلاميذ ولكن حاشى لا نعمم لانه هناك من سهر الليالي ونحن الا ننكر لكن التعليم وهذا رأيي الشخصي اظن انه اصبح بدون مستوى وسامحونني على الاطالة زملائي الاساتذة وشكرا لك اخت نوز هيتة على طرح هذا الموضوع.
السلام عليكم اخواني الاساتذة و خاصة اخي الطاهر على هذا الكلام...و الذي لايبتعد عن الواقعية ... فقط اود ان اطرح سؤالا..ان كانت البكالوريا محافظة على سمعتها فلمذا اصبح معدل القبول لدى الطب مثلا 14 و قابل للصعود ؟؟؟ لمذا معدلات المدارس العليا 13 بدلا من 11 ؟؟؟؟ لمذا لمذا لمذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل من مجيب و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
السلام عليكم
اشكر كل من ساهم في هذا الموضوع
اللهم اهدنا لما تحبه و ترضاه
لي راي في الموضوع ساعود لتوضيح راي