عنوان الموضوع : جلسات تنسيقية للعلوم الفيزيائية على النت للثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
يسعدني ان افتتح هذا الفضاء لاساتذة الفيزياء للتحاور و التشاور في كل ما يخص مادة العلوم الفيزيائية من :
توازيع سنوية _ دروس _ فروض _ اختبارات _ سلاسل تمارين ...................لمختلف المستويات .

.....................


هذا الفضاء لكل استاذ جاد يحب عمله و يتفانا فيه لذلك اخوتي انتم مطالبون باثرائه ننتظر منكم اسهاماتكم في المادة او استفساراتكم فهي ايضا تفيدنا لفتح باب المناقشة و الاستفادة منها
........................



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

بارك الله فيك يا أستاذ على هذا الفضاء ومعك في تجسيد الفكرة

=========


>>>> الرد الثاني :

بسم الله ولنبدأ بالتوزيع السنوي ومنهاج السنة الثالثة ثانوي الذي تم تعديله في سبتمبر 2011



https://www.4shared.com/file/h1Qxbq20...-aout_2011.htm

وبارك الله فيك يا أستاذ

=========


>>>> الرد الثالث :

ارجو منكم الاجابة على هذه الاسئلة بكل موضوعية و صراحة عن المناهج

1.هل تؤيد ان يكون التقويم في الاختبارات مبني على مهارات التفكير
ام مبني على الحفظ و التذكر كما كان في السابق و كم النسبة لكل منها .

2.هل تستخدم الكتاب في التدريس و كم نسبة ذلك

3.هل تستخدم واجبات مطبوعة ام تكتفي بكتابة رقم اسئلة الواجب على السبورة من اسئلة الكتاب








=========


>>>> الرد الرابع :

شكرلك يا أستاذ:
1- أما بالنسبة للتقويم في الإختبارات فيكون 40 بالمئة على أساس المهارات بينما 60 بالمئة على أساس الحفظ والتذكر لأن التلاميذ ليست لهم نفس القدرة من المهارات الفكرية ونحن نعمل على أساس التلميذ المتوسط
2- بطبيعة الحال يجب إستعمال الكتاب المدرسي في بعض الأنشطة وحل التمارين وبعض الواجبات والنسبة 80 بالمئة
3- في بعض الأحيان تكون مطبوعة والبعض الأخر تكون من الكتاب المدرسي

=========


>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عطاالله
شكرلك يا أستاذ:
1- أما بالنسبة للتقويم في الإختبارات فيكون 40 بالمئة على أساس المهارات بينما 60 بالمئة على أساس الحفظ والتذكر لأن التلاميذ ليست لهم نفس القدرة من المهارات الفكرية ونحن نعمل على أساس التلميذ المتوسط
2- بطبيعة الحال يجب إستعمال الكتاب المدرسي في بعض الأنشطة وحل التمارين وبعض الواجبات والنسبة 80 بالمئة
3- في بعض الأحيان تكون مطبوعة والبعض الأخر تكون من الكتاب المدرسي

أوافقك الرأي إلاّ في النسب المقدمة أفضّل 35 % للمهارات و 65 % للمعارف ذات البعد الفيزيائي و الرياضي .

و نشكر الأستاذ على هذا الاقتراح البنّاء .المطلوب دوام التواصل .


=========


بارك الله فيك أخي لمنور تقبل تحياتي


المتابعة الزمنية لتحول كيميائي في ...



القوى و الحركات المنحنية
https://www.infpe.edu.dz/publication/_PR … e/F-M2.pdf


دروس الفيزياء+تمارين
الأفعال المتبادلة الكهرومغناطيسية الأطياف الأفعال المتبادلة الجاذبة انكسار الضوء التفاعلات الكيميائية الثوابت الأساسية و المقادير الفيزيائية
الجدول الدوري للعناصر الحركة و القوة و المرجع الحركات و القوة تمثيل لويس بنية الذرة مقادير كمية المادة مفهوم النوع الكيميائي المقاربة لكمية التفاعل الكيميائي






محتويات

الملف:


حلول الكتاب المدرسي

مقاربة كيفية لطاقة جملة
وانحفاظها
العمل والطاقة الحركية (الحركة الانسحابية)
لطاقة الكامنة
نموذج
الغاز المثالي
...و المزيد

حمّلها الآن جميعا بصيغة الPDF








سلام عليكم
اخوتي احتاج مذكرات او دروس في الفيزياء للسنة الثانية شعبة دادب وفلسفة

تقويم الوحدة 01 :تطور كميات المتفاعلات و النواتج خلال تحول كيميائي

الوثائق التربوية



الوثائق التربوية الواجب على كل أستاذ اصطحابها معه في كل حصة، وهي الوثائق التي يطلبها السيد المفتش عند الزيارات التوجيهية او زيارة التثبيت



الوثائق التربوية:





1 دفتر النصوص





2 الدفتر اليومي





3 كراس التكوين





4 التوازيع السنوي و الشهري





5 دفتر التنقيط





6 البطاقة الفنية





7 المراجع





الجانب التربوي:





1 تطبيق التعليمات





2 مشاركة التلاميذ





3 السبورة





4 مراحل الدرس





5 الطريقة





6 اختيار و استعمال الوسائل التعليمية





7 الأسئلة





8 كراريس التلاميذ





9 الفروض





الجانب العلمي:





1 صحة المفاهيم العلمية و دقتها





2 دقة الرسومات البيانية





3 المصطلحات العلمية





4 صحة المعلومات الواردة في الدروس السابقة





5 ملاحظات أخرى




ماذا يقصد بدفتر اليومي