عنوان الموضوع : عودة الاضراب الى المدارس من جديد مذكرات الثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب
نقابات التربية تعلن نهاية الهدنة مع السلطة
عودة الإضرابات إلى المدارس
16-04-2016 الجزائر: حميد زعاطشي
سيدخل قطاع التربية بولايات الجنوب، بدءا من يوم الغد الأحد، في إضراب عن العمل يدوم 4 أيام استجابة لدعوة النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي والتقني والنقابة الوطنية لعمال التربية تنديدا بتماطل السلطات في وضع تاريخ محدد للتكفل بتحيين منحتي الجنوب والمنطقة الجغرافية وصرف مخلفات الأثر الرجعي الموافق لهما...5 أيام بعد ذلك يكون قطاع التربية على موعد مع إضراب آخر سيشمل مختلف المؤسسات التربوية على المستوى الوطني وهو الإضراب الذي تقف وراءه 3 نقابات مستقلة وفاعلة في القطاع.
تطالب بمراجعة ملف النظام التعويضي والقانون الخاص بعمال القطاع
نقابات التربية تدعو إلى إضراب وطني يوم 25 أفريل الجاري
أعلنت ثلاث نقابات مستقلة فاعلة في قطاع التربية، الدخول في إضراب وطني لمدة ثلاثة أيام متتالية، بداية من 25 أفريل الجاري قابلة للتجديد، في حال عدم قبول السلطات العمومية مراجعة القانون الخاص بعمال القطاع، ومراجعة ملف النظام التعويضي الذي لم يمض على تعديله سوى أشهر فقط.
قررت النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي والتقني الانضمام إلى الإضراب الذي دعا إليه أمس، كل من الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، والمجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني، للمطالبة، كما قالا مسؤولا النقابتين في ندوتيهما الصحفية، بإعادة النظر في المرسوم التنفيذي رقم 08/315 المتعلق بالقانون الخاص لعمال التربية، سيما محاوره المتعلقة بالتصنيف والترقية في المناصب العليا.
وكذا للمطالبة بالمراجعة الفورية لملف النظام التعويضي بما يكفل تطبيق منحة التعويض عن النشاطات والأعمال المكملة، والتي لا تقل قيمتها عن 50 بالمائة من الأجر الأساسي التي أسقطتها اللجنة المختصة، والتعجيل بإصدار القرار الجديد لتسيير الخدمات الاجتماعية، باعتماد مبدأ الانتخاب القاعدي حسب الفئات بما يضمن التسيير الشفاف وحق النقابات في اقتراح المشاريع وتمكينها من الحق في تحريك آليات الرقابة العمومية المختصة. بالإضافة إلى المطالبة بإعادة النظر في عدد سنوات الخدمة المحتسبة للتقاعد نظرا لخصوصية القطاع، مع التجسيد الفعلي لطب العمل الذي أضحى أكثر من ضرورة، زيادة على احتساب المنح الخاصة بالمناطق، ومنحة الامتياز على أساس شبكة الأجور الجديدة، ودمج الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين في قطاع التربية، وإعادة النظر في الحجم الساعي للعمل خاصة التعليم الابتدائي.
وعن دواعي هذه الحركة الاحتجاجية في هذا الظرف بالذات، قال رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين صادق دزيري في ندوته الصحفية ''هو تأكدنا بعد صدور العديد من القوانين الأساسية والأنظمة التعويضية لمختلف القطاعات مدى الهوة الكبيرة في التعامل مع قطاع التربية، الذي يبقى يراوح مكانه، وأن ما استلمناه فعلا لا يعد أن يسمى بقشيشا التهمه الغلاء الفاحش قبل أن يصل إلى الجيوب''. فعلى هذا الأساس، يضيف رئيس الاتحاد ''جاء تحركنا وكل ما نريده تسويتنا بغيرنا لا التفضيل عنهم''.
من جهة أخرى، قال المنسق الوطني للمجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني العربي نوار ''أنه تقرر خلال فترة الإضراب المتجدد المقرر الشروع فيه بدءا من 25 أفريل الجاري، تنظيم مسيرات واعتصامات وطنية ومحلية مرافقة سيحدد تاريخها لاحقا''. وأضاف أنه في حال عدم استجابة السلطات العمومية لمطالبنا ستقوم النقابات الثلاث بعقد مجالسها الوطنية لتحديد مستقبل الحركة الاحتجاجية.
وفي سياق متصل، حمّل مسؤولو النقابات الداعية للإضراب السلطات المعنية مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع في حال انسداد الأمور، وإقرارها الذهاب إلى الإضراب المفتوح الذي سيرهن بدون شك مستقبل العام الدراسي.
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
حق اريد به باطل
=========
>>>> الرد الثاني :
ماهو الحق الذي أريد به الباطل
=========
>>>> الرد الثالث :
حتى المتوسطةةةة ولالا اجيبونيييي
=========
>>>> الرد الرابع :
اقتراح ونصيحة للنقابات العمالية في قطاع التعليم
ليس الاضراب سادتي هو الحل الأمثل لكل القطاعات حتى يتنافس الجميع في استعماله خاصة قطاع التعليم و هوقطاع حساس اضرابه ظلما في حق أبنائنا و مستقبل الجزائر بل هو مسار خاطئ يؤدي إلى تكريس الرداءة و سعيا نحو التخلف . وعليه أنصحكم استعمال طريقة أخرى لا تضر بالتلميذ و بهذا لا تظلموا أنفسكم بأخذ حق غيركم فدرء المفسدة أسبق من جلب المصلحة في الشريعة الاسلامية يا مسلمين،خاصة إذا كان هناك أسلوب ظغط آخر لايوجد فيه ضرر ولا تنسوا أنه " لا ضرر و لاضرار " دون اطالة إليكم الحل: بامكانكم سادتي أن تطلبوا من الأساتذة أن لا يملؤوا كشوف التلاميذ و بهذا لن تكون هناك مجالس أقسام ، وإذا امتنع الجميع للفصول الثلاث فلن تستطيع الوزارة إدارة أمورها دون هذه النتائج و في نفس الوقت لا يتضرر التلميذ . وحين تحقق الوزارة المطالب فعملية تفريغ العلامات سهلة حتى لو تمت في سبتمبر .فإن لم تهتم الوزارة فلايزال هناك حل وهو مقاطعة تصحيح الامتحانات الانتقالية لكل مرحلة أقصد امتحان شهادة التعليم الابتدائي و المتوسط والبكالوريا .وأظن إلى غاية هذا الحد . فإن رفضت الوزارة فحتما هي مجنونة وهذه الحلول أحسبها أفضل من الاضراب و الاعتصام و المتاعب التي يمكن أن تتجاهلها الوزارة فهذه الحلول تشل القطاع و يستحيل أن تبدأ سنة دراسية جديدة إلا إذا تحققت المطالب و في حدود المعقول . فكروا في الأمر و ليتكم ترفعوا هذا إلى رؤساء النقابات لأنه سبق وأن اقترحت هذا على ممثلي الكناباست ولم يهتم أحد بالأمر ربما لأن الأساتذة يحبذون الاضراب لانه يمثل حل مريح في الوقت الذي تلزم هذه الحلول أن يقوم الأساتذة بكل واجباتهم المتعلقة بالتلميذ . فكروا في مصلحة الجزائر قبل بعض مصالحكم الخاصة .
=========
>>>> الرد الخامس :
الاظراب وسيلة طيبة للمطالبة بالحقوق وهذا في البلدان المتقدمة وتكون مقبولة عند الجميع .
ولكن ما اشاهده وخاصة عند المعلم كل هذه المطالب مادية ( لتحسين ظروف المعلم ) .واين التلميذ من كل هذه المطالب .لماذا لا تظربون على تدني المستوى التعليمي للتلميذ.
والمستوى الكارثي لبعض الاساتذة .والرشوى و الغش في الامتحانات بمساعدة بعض الاساتذة .وسوء التسير من الوصاية ( الوزير و اتباعه ).وكذلك تغير البرامج .
اتقوا الله في ابناء الجزائر ولتكن مطالبكم واظراباتكم لا ضرر فيها ولا ضرار.
والسلام عليكم
=========
لماذ لا تكون مطالب النقابات إصلاح المنظومة التربوية التى أقل ما يقال عنها أنها متدهورة
لم يصبح للأستاذ فيها أي قيمة
لا تعرف النقابات إلا زيادة الأجور والعائد المادي
ماذ سينفعني أنا كأستاذ إذا كان راتبي 5 مليون
ولا قيمة
أم أدرس في وسط لا أفهم أساسه من قمته
نعم للإضراب ولا لهذه المطالب
يجب إعادة النظر في المطالب وإعادة ضياغتها الأهم فالمهم
يعطيك الصحة حبيبي هذا الكلام الزين شكرا
La revendication sur l'allègement des programmes, la surcharge des classes, le volume horaire, c'est le rôle de la fédération nationale des parents des élèves. Pardon son rôle c'est se mettre devant les enseignants, et à chaque fois , c'est les enfants qui sont la victime de la grève. Et si on parle transport? Lorsque les pilotes, les ouvriers des aéroports font la grève, n'est-ce pas les malheureux voyageurs qui sont pris en otage, et qui payent la facture double? Et lorsque les médecins sont en grève, n'est-ce pas les malades qui payent et souffrent davantage de cet acte? Pourquoi à chaque fois que le malheureux enseignant cherche à améliore sa situation toutes les .......... crient à haute voix comme si cet enseignant n'avait pas d'enfant ou il est venu d'une autre planète. Cessons, ce langage stérile qui ne mène nulle part.Il faudrait être solidaires pour le bien de tous et les enfants et ceux qui se tuent pour leur inculquer les bonnes manières et de ne pas baisser la tête devant quiconque. A bon entendeur salut.
اضرا ب .....اضراب ........
اضرا ب .....اضراب ........
تذكر اخي الأصح ان نكتب: اضراب لا كما كتبتها وكرَرتها ثلاث مرَات:اظراب
نعم اظراب يكتب هكذا في بلاد العجائب . وتكتب كما تشاء مادامت الافكار ليست خاطئة الحمد لله .
تصحيح كلمة لا يتطلب جهد . ولكن تغير الافكار الخاطئة يتطلب ؟
لمادا لا يكون الاضراب غدا
] وظلالاضراب في نهاية السنة هدر للوقتم للتلاميد