عنوان الموضوع : مشكلة !
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم
ارجو من كل طلاب السنة الاولى تانوي جذع مشترك علوم
انا يفيدونني بدروس الرياضيات
لان أستاذتنا ما شاء الله لا تعرف أي شيئ ولو حتى ذرة عن الرياضيات ولا شيئ
وكانها تلميذ جاء لندرسه الاولى ابتدائي لا شيئ آخر
لذا أرجو منكم انا تضعوا هنا الدرس الاول من مادة الرياضيات


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

ana tani yakhouya wlh ghiri rana kifkif

=========


>>>> الرد الثاني :

شكرا لكي على النرور (في الحقيقة انا بنت ولست ولد)
المهم وكيف العمل مع هذا الصنف من الاساتذة؟؟

=========


>>>> الرد الثالث :

ساساعدكم باذن الله لكن اليوم مششغولة ساعطيكم الدرس مختصر لكن ما بعد اوضح كم يساوي ...؟؟؟؟؟ اكيد 2 ..... لكن ادا قلت لك الى اي مجموعة ينتمي الرقم 2 ؟؟؟؟؟ حسنا فلنبدا

عليك ان تعرف يا صديقي انه مهما يكن العدد فانه ينتمي الى مجموعة الاعداد الحقيقية . كيف دلك ؟؟؟
مهما اقترحت عددا فلتعرف انه عدد حقيقي
2 عدد حقيقي
251.23632141 هو عدد حقيقي
جدر 7 هو عدد حقيقي
5/2 هو عدد حقيقي
باختصار مجموعة الاعداد الحقيقية هي المجموعة الشاملة لكل الاعداد

ملاحظة : لمن يحب التوسع في الدرس ... توجد مجموعة اخرى تدعى مجموعة الاعداد الخيالية و لكنها غير مقررة في البرنامج ( يصبح في هده المجموعة طبيعيا استعمال اعداد سالبة داخل الجدر ) .
المهم نعود الان الى المقرر :
ادا اخدتم الكتاب المدرسي ستجدون تعريف الاعداد الحقيقية كما يلي :
مجموعة الاعداد الحقيقية هي مجموعة فواصل نقط مستقيم مزود بمعلم خطي .
لكن هل هدا مفهوم ؟؟؟؟؟ حسنا ساوضح ...
ادا رسمت مستقيما مدرجا و قسمته الى تدريجات فانه يمكنك ان تضع اي عدد في المدرج حسب الوحدة .
وهده هي مجموعة الاعداد الحقيقية فهي تشمل كل الاعداد.
مثلا نفرض ان الاعداد الحقيقية هي الولايات و الجزائر ككل هي المجموعة فانك مهما اخدت و لاية فانها تنتمي الى الجزائر اي المجموعة ..
ملاحظة اخيرة : يرمز لمجموعة الاعداد الحقيقية بالرمز : R
Les nombres Reels
قبل ان انتقل الى مجموعة اخرى ساطرح عليكم مجموعة من الاسئلة :
1. هل العدد 236.9632325663 ينتمي الى مجموعة الاعداد الحقيقية ؟
2. هل الجدور و الكسور و الاسس تدخل في مجموعة الاعدادا الحقيقية ؟
3. هل مجموعة الاعداد الحقيقية محدودة او شاملة ؟؟



=========


>>>> الرد الرابع :

شكرا جزيلا

=========


>>>> الرد الخامس :

هل من احد يستطيع وضع الدرس التاني متلا؟

=========