عنوان الموضوع : |~ ♫ أسَــآتِذَة يَسْــأَلُونْ لِمَ ..؟!!! ~ | للسنة 1 ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السّلــآممُ عليككم أحِبّتِي في الله ’

أتمنَّــى أن تكون صدَمَــآت النّقَــآطء قدّ خفّتْ ’

أحضَرتُ لَككُم اليومْ خَــآطرة متوآضِعة بـ قَلَمْ زَمِيلتِي وحَبِيبتِي {مريمْ .ر}

عن أسَــآتِذَتنَــآآ , هِي خَــآطِرة متوآضعة بالنّسبَــة لمبتدِئة ,,,,,

إليْككُم , ثمّ احكُموآ فقد وصفت الأسَــآتذة دونَ أن تُنْقصَ أو تُجَــآمِلْ



~ أسَـاتذة يســألون ... لمــاذا تتذمّروونْ ’’

ضقنــا ذرعًـا بكم أيّهـا الأساتذة المحترمون .. دَائمًـا أنتم المُحقون ونحنُ المُخطِئون. دائمًـا أنتم تتكلّمون ونحن مُستمِعونْ

ولكن اليوم سنكون نحن المتكلّمون وأنتم المستمِعون .

دائمًـا نُسأَلُ لما نحن متذمّرون وبما تقدّموه لنـا غير راضون , فــإسْمَعُوآ ما نحن مُجيبونْ .

اسمعوآ حقائقكم التي دائمًا لهـا تُنكِرونْ ومنها تتهرّبونْ . سـأبدأ بالنّــآظر وما عسايا أن أقول في هذا القاهر ..

سوى أنّه سيّد الظالمين و مستعبدٌ للمظلومين هو واحد من بين الذين يتهمون ويتهمون ,

والتّلاميذ هم المُتّهمون يجدون الأعذار لأنفسهم وعن فهم التلميذ عاجزون أو بالأحرى يتعاجزون !!

سأنتقل للإدارة والتي تخصّنـا بالتّأنيب وتتوعّدنـا بمجالس التّأديب وتقول لما تلجؤون للشكاوي

إن واجهتم من الأستاذ موقفًـا يخلو من التّهذيب وإن فعلنَـا فلنْ نلقـى منها سوى التهميش والتّكذيب .

والآن الاساتذة ’’

أستاذ الفيزيـاء بين كل لحظة ولحظة يردد على مسامعنا الوقت ضاع الوقت ,

ومن شدة هوسه بالوقت صار في التدريس يسابق الريح ثم يقول :

يا لولاد رانا متوخرين , فممنوع أن نهدأ أو نستريح نعيش معه في ارتيابات في الفيزياء ومرة في الكيمياء .

أمّـا أستاذ العلوم لا أعرف إن كان أستاذًا أو مهرّجًـا أو واعِظًـا أو إمامًـا أو مستشار علاقـات ..

دومًا تراه لا يكلّ ولا يملّ من انتحال الشخصيات وفي الجملة الواحدة يجمع بين ست أو سبع لهجات

إمّـا السّوريّة أو الأردنية أو العراقية ,

ليختمها بموشع الوطنيات وإن تطرقنـا للموضوعات تختلف بين التافهة والبذيئة وتصرفات لا تصنّف سِوى

ضمن الحماقاتْ , وآه كم نحس معه بثقل الأوقات .. وها قد عجزت عن إكمال وصفه كل المصطلحات .


أما أستاذ الإقتصاد فهو غريب عجيب والعجائب كثر لكن أغرب منه ما شهدنا حيث يدفع بألفاظه الجد

مضحكة التلميذ إلى الهستيريا ثم يصرخ قائلاً :

مالكم ؟ كفاكم سخرية يصف نفسه بالهادئ ويهددنا ويخوّفنا من عصبيته وما أخطر التعصيب ,

ولكنه لا يعرف أنه بكلتا الحالتين نضحك حتى نكاد عن الوعي نغيب .

والآن أستاذة الفرنسيـة وهي من بين الذين يخافون ويتظاهرون بأنهم مخيفون ,

فبعد كل مناوشَة مع أسامة وأفراد عصابته النازون تراهم خلف المكاتب دموعهم يذرفون ,

وليس على شفاههم سوى ألفاظ التوعد والتهديد ..مساكين لايعرفون أننا لا نخشاهم هم بالتحديد .!!!!

وأستاذة الرياضيات تخطئ أخطاءًا لا تعدّ ولا تحصى و تصفنا بالمهابيل !!! لكنّهـا نسيت أننا لقبناها سيدة المساطيل ,

إن أبديت رأيك تقول صمتًـا أنا هي استاذة الرياضيات درست في الجامعة خمس سنوات ,

وما يهمنا نحن ان كانت خمس أو حتّـى عشر سنوات إن كانت تعجز عن حلّ أبسط العبارات ’

فبدل أن تساعد التلميذ في فهم بعض المعادلات تجدها تحل التمارين في كراسها الخاص بالمحاولات ..

أمّـا أستاذتا الإعلام الآلي و التكنلوجيا فلا يسعنـا سوى أن نقول لهم نحن لكما شاكرون

لأنه لم يبدر منهم أي فعل يجعلهم في نظرنا سيّؤون ,

فإننا لا نراهم إلا مرتين في الأسبوع نتعلّم فيها كيف نفتح البرامج ونصنع الصابون .

ولكن أتعرفون ما يحسّن أوضاع التلميذ النفسية والمعنوية ؟؟ مادتي اللغة الانجليزية والأدب العربي ’

أوّلاً أبدأ بمدحي لا ذمّـي فمن يذمّ أستاذة كأستاذة الأدب يكون غبيًّـا ولا تنطبق عليه سوى صفة الأميّـة ’

فمعها نسافر بكل متعة بين الأحقاب الزمنية حيث نتعرف على أشعار عنترة بن شداد وحاتم الطّـائي

ومآثر الشجاعة العربية ’ لنختمها بأهم الأشعار والحكم والأمثال المتداولة في العصور الجاهلية .


أمّـا أستاذ الإنجليزية فما عساي أن أقول فِيه سوى أنّـه سيّد مدرّسي اللغـة الأجنبية ,

رغم عدم استخدامه للعربيّـة فإنّ معلوماته تصل إلينـا في منتهى السّهولية ,

والله لوكان شكري ومدحي له يقاس بعدد الأسطر الخطيّة لكتبت عنه وعن مغامراتِـه ما يسع قصّة روائية ..

والآن جاء دور أهلنـا فـإذا عدنا للبيت متهجمون يسألوننا لما أنتم منزعجون فإن قلنـا

من الأساتذة الذين يعانون الجنون ,قالوا كفى أنتم ذنوبكم لغيركم تُحملون !!!!!

فما أنتم سـوى تختلقون الأعذار ومن الدراسة تتهربون ,

وإن وصفنا الأساتذة بأنهم لا مسؤولون ردوا قائلين لما أنتم تكذبون ؟ ولما أنتم نطقتم ولم ينطق السابقون ,

أومن العدل أن نصمت لأن السابقون بـ الأساتذة راضون وهنا نختار بين أن نكون على الرضا بالاساتذة مجبرون ’

أو نضلّ نتحدّث ويضلّ أهل البيت إمّــا غير مستمعين أو غير مصدّقين ’

وفي الأخير أود أن أقول لأهلنــآ إمــا صدقتمونـا أو كنتم لنا مكذّبين فنحن والله عن حقوقنـا لسنا بمتنازلين .

وللأســاتذة أودّ أن أقول أنني قد سمعت العديد يلقي قصائدًا عليكم أيها المحترمون يذكرون فيها عيوبكم ’

وكيف مع التلميذ تتصرفون ثم يختمونها بكلمة ليس بالجدّ إنما نحن مازحون ’

لكن هذه المرة لن نلفظ بهذه الكلمة لأننا في كل ما قلناه محقون سواءٌ كنّـا لكم ذامّون أو مادحونْ ,

أي والله لن نعتذر عمّـا قلنا ولو كنا مخطؤون وعليكم أن تكونوا لهذه الحقائق متقبلون كما كان التلاميذ لأفعالكم

متفهّمون ’

ولكي لا تقولوا أننا كالقطط والثعالب لأفضالكم ناسون, فعلى الرغم من كل شيء معكم نحن لله ممتنّون ,

وعن نفسِي ما ينسِينِي الأساتذة ويجعلني غير متذمرة أنني حصلت على أغلى جوهرة ...

هي صداقة ثمانية فتيات كل واحدة منهن مثل السّكرة


مــرآآم ..نجيّـة .... هآآجر .. افتخار .. آمـال .. نجاة .. .. رحيمة ...منـآل .

بقلمْ : مرْيـــــــــــمْ . ح
1ع تكـ 2
22الإثنين ـأكتوبر 2016



_____________________________


أرآآؤككُمْ + تَعلِقَـآتُككُمْ ؟!!



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

ما شاء الله

ربي يبارك و يزيدكم


=========


>>>> الرد الثاني :

ممتاز رائع جدا هههههههههههه 20/20 فالليسي تعرفي مليح واش معناها هاد العبارات ♥

=========


>>>> الرد الثالث :

صراحة لم أجد ما أقول !!!
ليس من ناحية الأسلوب بل من ناحية المعاني

سأنظر إلى الجانب المشرق

أدام الله صداقتكن وأعزكن بها وجعلها ذخرا لكُن


=========


>>>> الرد الرابع :

زعما نتوما ملائكة
أنا تعلمت حاجة وحدة في الثانوية هاذي. لي حاب يقرا يقرا ولو كان ذلك من مصادر خارجية ، وأتساءل إن كانت كاتبة الخاطرة تجرؤ على قول ما ققالت في وجوههم
((كنا نحدِّث أنَّ أكثرَ النَّاسِ خطايا أفرغُهم لذكرِ خطايا النَّاس)).. مقولة خالدة لابن سيرين، و الإنسان اذا أراد الصلاح إنتقد نفسه أولا
لدينا ولديكم أساتذة (ربي يهديهم) ولكن الأفضل أننا نقعد في صمت أفضل لنا من (تقطاع الناس ) وذنوب نحن لسنا بمحتاجين لها
وأنا لا أقول هذا لأنني أرى في نفسي عدم فعل ذلك، بل في نفسي من العيوب الكثير و أتمنى تأخذو هذا من نصيحة

=========


>>>> الرد الخامس :

زعما نتوما ملائكة
أنا تعلمت حاجة وحدة في الثانوية هاذي. لي حاب يقرا يقرا ولو كان ذلك من مصادر خارجية ، وأتساءل إن كانت كاتبة الخاطرة تجرؤ على قول ما ققالت في وجوههم
((كنا نحدِّث أنَّ أكثرَ النَّاسِ خطايا أفرغُهم لذكرِ خطايا النَّاس)).. مقولة خالدة لابن سيرين، و الإنسان اذا أراد الصلاح إنتقد نفسه أولا
لدينا ولديكم أساتذة (ربي يهديهم) ولكن الأفضل أننا نقعد في صمت أفضل لنا من (تقطاع الناس ) وذنوب نحن لسنا بمحتاجين لها
وأنا لا أقول هذا لأنني أرى في نفسي عدم فعل ذلك، بل في نفسي من العيوب الكثير و أتمنى تأخذو هذا من نصيحة

=========


مـاذا عساي أن أقول عزيزتـي مـرام *

ما هذا الـإ بـداع

حـــقا سحـرتني الكلمـات و الأحاسيس

رـغم أنهـا مبهـمةة نوعا مـا

وو تتطلـب إمعـانا و تدقيقـا في فهـم المفصـود و مدلـول الجملة

ههه حسنـا دعـك من هـذا و من فلسفتـي الشـاذةة

ينحني قلمـي إجلالا لمـا سطـرته أناملـ صديقتـكـ وبديع صنعـها

سـلامي إليها ☺


أنــامعـكـ أختي أعني اللي فوق مشـاركتي *إن شاء الله* كلمتك حـق
إنصـــــاف




زعما نتوما ملائكة
أنا تعلمت حاجة وحدة في الثانوية هاذي. لي حاب يقرا يقرا ولو كان ذلك من مصادر خارجية ، وأتساءل إن كانت كاتبة الخاطرة تجرؤ على قول ما ققالت في وجوههم
((كنا نحدِّث أنَّ أكثرَ النَّاسِ خطايا أفرغُهم لذكرِ خطايا النَّاس)).. مقولة خالدة لابن سيرين، و الإنسان اذا أراد الصلاح إنتقد نفسه أولا
لدينا ولديكم أساتذة (ربي يهديهم) ولكن الأفضل أننا نقعد في صمت أفضل لنا من (تقطاع الناس ) وذنوب نحن لسنا بمحتاجين لها
وأنا لا أقول هذا لأنني أرى في نفسي عدم فعل ذلك، بل في نفسي من العيوب الكثير و أتمنى تأخذو هذا من نصيحة


لا نحن ملــآآئكة ولا هُم ملــآئكة أخِي ’’

نَحنْ تحدّثِنَــآ لهم علانيّــة أي وجّهنَــآ لهم الانتقَــآد علنًــآ وهل فِي ذلك عيبْ ؟!!!


انتقَدنَــآ أنفسَنَــآ ولأشِييير لك زميلتِي قبل أن تنتقدهمْ كتبة خــآطرة من 40 سطر تنتقد نفسهــآ فقط

وكتبت أخرى تمدحنــآ نحن صدِيقَــآتُهــآ ؟؟

لست من النّوع الذي ينكر عيوبَه .

بل أرے الأســآتذة من يحسبون أنفسهم كذلك {ليس الكل }

أستـآذ اليوم أخطـأ لنَـآ ويقوول لنــآ أنـآ مانغلطشْ كؤي قتلو أستاذ أنت مش ملآئكة قالي ملآآئكة ونصّ !!!

الأغلبيّة السّــآحقة مهم من تظنّ نفسهــآ كذلك وليس نحن ..

++ شكرًآ للمروور ...

ربّي يَهدِينَــآ آمِيييينْ يَــآربّ

ما شاء الله

ربي يبارك و يزيدكم

ممتاز رائع جدا هههههههههههه 20/20 فالليسي تعرفي مليح واش معناها هاد العبارات ♥


شُكرًآ على المروووورْ تعليقَــآتكم ستصل لصدِقتِي بــإذنِ الله


صراحة لم أجد ما أقول !!!
ليس من ناحية الأسلوب بل من ناحية المعاني

سأنظر إلى الجانب المشرق

أدام الله صداقتكن وأعزكن بها وجعلها ذخرا لكُن


شُككرًآ حَبِيبَتِي على المُرووورْ

++ اللهمّ آمِييينْ ’

أخبرتْنِي افتخَــآؤ اليوم أنّهَــآ تعرّفت علَيْكِي ♥


هههههْـ كعآدتكـ يآ مرآآمْ ،

أبدعتمْ ..
منْ حيْث استخدآم الألفآظ و المعآني

ربمآ ليستْ هذه الطرِيقة الأفضل للتعبِير عن مسآوئ الأسآتذة
لكنْ إن كآن المذكور فيهآ من الحقآئق فمنْ سيُعآرض ..

لنْ أزيد على هذآ حرفآ لأن كل شيْء مفهُوم من الموْضوع ..
بآركـَ الله فِيك على وضعْ الخآطرة مرآمْ



مـاذا عساي أن أقول عزيزتـي مـرام *

ما هذا الـإ بـداع

حـــقا سحـرتني الكلمـات و الأحاسيس

رـغم أنهـا مبهـمةة نوعا مـا

وو تتطلـب إمعـانا و تدقيقـا في فهـم المفصـود و مدلـول الجملة

ههه حسنـا دعـك من هـذا و من فلسفتـي الشـاذةة

ينحني قلمـي إجلالا لمـا سطـرته أناملـ صديقتـكـ وبديع صنعـها

سـلامي إليها ☺


أنــامعـكـ أختي أعني اللي فوق مشـاركتي *إن شاء الله* كلمتك حـق
إنصـــــاف



++ ههههـ لا فلسفتُككِي أعجَبضتِنِي ملوووككـــة

سَلآآمك يُوووصَلْ حبيبَتِي ,

أســأل الله أن يخفّف عنَّــآ مــآ نعَــآنِييه صرآآحة كدت أجنّ اليوم من أستــآذ العلووم ’

مــآ فعله كـآن كـآفيًّــآ لدرجة أنّي تهـآوشت مع وحدة من البنَــآتْ بسبتُوآ

أســأل الله الهدآآيَـــة


ظ„ط§ظ„ط§ظژ ط*ظژط¨ظگظٹط¨ظژطھظگظٹ ط§ظƒط±ط¢ظ… ظ„ط§ طھظپظ‡ظژظ…ظڈظˆط¢ ط§ظ„ط¹ظƒط³ظژ ظ…ظ†ظ‡ظژظ€ظ€ظ€ط¢

ط£ظ†ظ€ظ€ط¢ ظˆط¶ط¹طھ ظ…ط¹ظژظ€ظ€ط¢ظ†ظ€ظ€ط¢ طھظ†ظژظ€ظ€ط¢ ظ…ط¹ظ‡ظ…ظ’ ’

ط¹ظ„ط¨ظژظ€ظ€ط¢ظ„ظٹ ط§ظ„ط£ط؛ظ„ط¨ظٹظ‘ط© ط§ظ„ط³ظژظ‘ظ€ظ€ط¢ط*ظ‚ط© طھظپظ‡ظ… ط§ظ„ط¹ظƒط³ظ’ !!!

++ ط´ظƒط±ط¢ط¢ط¢ ظ„ظ…ط±ظˆط±ظƒ ظƒظˆظƒظˆ ♥


*,





لَيسَ بِمَقدُورِنَآ انْ نَرتفِع الَىّ دَرجة المَلائِكةْ !
المهِمْ آن لانَنزِلٌ بإنَسِانِيتّنَا إلِىّ دَركُ الَشيَاطِينّ ,





*,


رائعة بارك الله فيك
شكرااااااااااا

مشكورة على الموضوع او الخاطرة الطويلة الحقيقة لم اقرأها كلها لكن الجزأ الذي قرأته كان جيدا ..

مشكوورة