عنوان الموضوع : 12 ماي 2015 للسنة 1 ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب


اعلم ان اغلب الاعضاء غدا سيجتازون الخط الاخيرللسنة الاولى ثانوي و يتخلصون من كابوسش الاختبارات لذلك انا فتحت هذا الموضوع لنتناقش
اولا
]كل واحد يحطلنا جدول الاختبارات تاع غدوة و المواد اللي كاين فيها بزاف تلاميذ نراجعوها اليوم
ثانيا
كل واحد عندو تمرين اختبار استفسار يحطو هنا
ثالثا
ارجو منكم التفاعل و التنظيم اي مادة بمادة و مانخلطوش المواضيع و سؤال بسؤال
اتمنى التوفيق و النجاح للجميع ان شاء الله


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

نبدا نهار الاحد عندي عربية و انجليزية ان شاء الله

=========


>>>> الرد الثاني :

انا كدلك انجليزية +ادب عربي

=========


>>>> الرد الثالث :

انا فرونسي و فيزيا

=========


>>>> الرد الرابع :

خاوتي واحد ما يزعف نبداو المادة اللي يجوزوها الاغلبية

=========


>>>> الرد الخامس :

نعم نورمال ,,,,,,,,,

=========


حنا عندنا عربية وعلوم إسلامية . لكن أرجو أن نبدأ بسرعة فلم يتبقى الكثير من الوقت


الاختبار الأخير في مادة الأدب العربي
قال الشاعر جميل بن معمر
أبثين أنك قد ملكت فأسجحي وخدي بحضك من كريم واصل
فلرب عارضة علينا وصلها بالجد تخلطه بقول الهازل
فأجبتها بالرفق بعد تستر حبي بثينة عن وصالك شاغلي
لو أنفي قلبي كقدر قلامة فضلا وصلتك أو أتتك رسائلي
صادت فؤادي يا بثينة حبالكم يوم الحجون وأخطأتك حبائلي
منيتني فلويتي ما منيتي وجعلت عاجل ما وعدي كأجل
وأطعت في عوادلا فهجرتني وعصيت فيك وقد جهدن عواذلي
ويقلن أنك قد رضيت بباطل منها فهل لك في اعتزال الباطل
فرددتهن وقد سعين بهجركم لما سعين له بافوق ناصل
يغضضن من غيظ على أناملا ووددت لو يعضضن صم جنادل
اثري رصيدي اللغوي
أسجحي=أحسني العفو الحجون=جبل
قلامة=ما يقص من الظفر العواذل=اللائمين
لويتي=أجلت صم الجنادل=الحجارة الصلبة
البناء الفكري
1-مادا طلب الشاعر في البيت الأول؟وبم وصف نفسه؟
2-قارن بين وفاء الشاعر ووفاء محبوبته؟
3-هل تخلى الشاعر عن هواه ؟وضح دلك من القصيدة؟
4-علل سبب أدراج القصيدة في الغزل العفيف؟
5-عرف الغرض الذي تنتمي أليه القصيدة وبين خصائصها الفنية؟
البناء اللغوي

2-بين نوع الأسلوب في البيت السادس وغرضه البلاغي؟
3-استخرج صورة بيانية وبين أثرها في المعنى؟
4-استخرج محسنا بديعيا وبين أثره في المعنى؟

الوضعية الإدماجية
شك صديقك في وفائك له فأردت أن تدافع عن نفسك صف دلك متبعا النمط الحجاجي وموظفا منادى وتمييز واستعارتين مختلفتين وطباق (لا تتجاوز سبعة أسطر)

علوم إسلامية -إنجليزية

عندي علوم وفرنسية

nebdaw nhalou hada el mawdhou3 kol wahed yhat mohawala ta3ou

وسام وش رايك كون تقتحي قداه من موضوع كل واحد و مادتو نراجعو فيهم و كون يتحذفو نوضو الحرب اليوم

طلب الشاعر من بثينة أن تأخذ بحظها منه ووصف نفسه بالكريم الواصل
مارأيكم بالاجابة

أنا عربية واسلامية لكن هيا نرجعو عربية مع يعض

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~~نهال~~
وسام وش رايك كون تقتحي قداه من موضوع كل واحد و مادتو نراجعو فيهم و كون يتحذفو نوضو الحرب اليوم

كيما تحبي نتفاهمو انا و انت و النابغة دادي و طالبة العلم و سمية و خمزة كل واحد يفتح م وضوع و شوفو نتوما