عنوان الموضوع : أدخل عاااااااااجل .. سنة 2 ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب
الوضعية1-
لدينا مسدس للعبيسمح بقذف أسهم صغيرة
الأسئلة
- ما هي الأثار الملاحظة على الجملة ( نابض + مسدس )
- أنجز مخطط للطاقة يشرح مرحلة وضع السهم في المسدس ثم مخطط ثان للطاقة يشرج مرحلة قذف السهم و في كل حالة ، الجملة هي النابض .
- أنجز مخططا للطاقة في مرحلة قذف السهم حيث الجملة الان هي السهم .
الوضعية 2
محلوول بارد في أنبووب اختبار و كأس بيشر به ماء ساخن جدا .
نضع الأنبوب داخل البيشر و عن طريق محرارين ، نتابع تغير درجة الحراارة في الماء و في المحلوول
الأسئلة :
- ما هي الاثار الملاحظة ؟
- أنجز مخططا للطاقة يشرخ تطور المحلوول و محطط اخر يشرح تطور الماء .
- هل نواصل في تسمية التحويلات الطاقوية بين الماء و المحلول بالعمل .
- برأيك هل يستمر التحويل دون انقطاع ؟
- و متى يتوقف ؟
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
أرجوكم أحتاج الرد ~
=========
>>>> الرد الثاني :
ساعدوووووووووووني
=========
>>>> الرد الثالث :
بالنسبة للوضعية الثانية
الاثار الملاحظة هي ارتفاع درجة حرارة المحلول المتواجد في الانبوب والمغمور في البيشر
هو تحويل حراري
لا يستمر التحويل دون انقطاع : لان عندما تصبح الجملتان في نفس درجة الحرارة يصبحان متوازنتان حراريا وبالتالي يصبح التحويل معدوم .
يتوفق عندما تصبحان متوازنتان حراريا
والله اعلم
=========
>>>> الرد الرابع :
الوضعية 1:
تقلص النابض - انطلاق السهم
1/ نرسم فقاعة وداخلها عمود داخل العمود سهم متجه الى الأمام معناه زيادة الطاقة الكامنة المروني, Epe1 الى Epe2
2/ نرسم فقاعة وداخلها عمودين الاول الى الاسفل تاع الطاقة الكامنة Epe1 الى Epe2 والثاني الى الاعلى تاع الطاقة الحركية Epe1 الى Epe 2
هذه الحصيلة الطاقوية .
=========
>>>> الرد الخامس :
=========