عنوان الموضوع : شهادة تقدير لتلاميد السنة الثانية ثانية ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب

اليوم بعد الإلتحاااق بالعمل و الإلتقاء بتلاميد السنة الأولى ظهر جليا العدد الكبير في القسم والصورة الإبتدااااائية للصعوبات التي سوف نصادفها


مقارنة مع معدلاتهم الأولية ليست قوية ما عداااااا تلميدتين 16 و17



وقد تم تزويدهم بالقوانين التنظيمية و تقديم البرنامج السنوي



لكن مفاجئة هدااااااااااااا اليوم تتمثل في تلاميد السنة الثانية علمي أكدب إن قلت انهم يستحقون كل التقدير والإحترام


اعلم ان هده السنة لإحتواء القسم الموكل لي هم التلاميد النجباء للسنة الأولى علمي الدين تحصلوااااااا على معدلات 17 و 16 و 15

وقد قمت بالتقويم التشخيصي


قدمت لهم 4 تراكيب مختلفة وطلبت إيجاد السلاسل الوظيفية فوفقوووا في دلك عكس السنة الماضية وكأنهم لم يدرسوها من قبل


وقد طلبت انواع اشكال الطاقة فوفقواا وقد كانت من إجابة التلاميد الطاقة الداخلية وهدااااااااااا ما اسعدني وحتى تدكرت الطاقة الكامنة الثقلية


فزدت فخرااا ان لا ابخل عليهم بأدنى جهد في تطوير إمكانياتهم


المنافسة لتلاميد السنة الثانية انتظرها واتوقعها جد نارية بينهم


وفي الأخير دعواتي لهم بالنجاح طيلة مشوارهم الدراسي




>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

الله يوفقك يا استاذ مع تلاميذ السنة الاولى
بالنسبة للسنة الثانية علمي
فهو يشبه قسمنا فكل تلاميذه نجباء
و متحمسون للدراسة
ربي يوفقنا كامل


=========


>>>> الرد الثاني :

احنا بالنسبة لقسمنا رياضيات كان هادئة لحد الان حتى تبدا الدراسة ونرى

=========


>>>> الرد الثالث :

بالتوفيق لك ولهم


نتمنى أن نكون كلنا هكذآ


=========


>>>> الرد الرابع :

وفقكم الله جميعا

مزيدا من النجاح والتألق

الله يحفظكم ويرعاكم

=========


>>>> الرد الخامس :

بالتوفيق للجميع

=========


أمين يا رب شكرااا لك اختي بارك الله فيك


بالتوفيق ياأستاذ ادعولي برك راه طاحلنا واحد الأستاذ في الفيزياء ما هوش عارف يهدر خلاص وراني خايفا من الفيزياء هذي السنة منو ربي يوفقنا أكل نشالله

صراحة بالنسبة لي يومين قبل الدخووول المدرسي كنت جدااا قلق

لأنني احبد تدريس التلاميد الدين لديهم روح التقفاعل والحمد لله وفقني الله

الطريقة المعتمدة تقديم وثيقة منمدجة لسيران الدرس بدون الشرح لكن يتم تسليمها قبل التعرض إليه بيومين على الأقل حتى يتفرغون للبحث بالكتب الخارجية والكتاب المدرسي ويم مناقشة الدرس فهم من ينشطون ويعرضونه عن طريق المنافسة الشرسة بينهم


اما بخصوص السنة الأولى ثانوي اثناء مناقشة التصوير المتعاقب ونوع الحركات وجدتهم قد تأقلموااا نوعا ما وكانت مشاركاتهم وتفاعلهم جد ممتاز



الله يعنكم جميعا ويسدد خطاك نحو ما يحب ويرضى

أاااااااااااااااااين أنت سليم

هذا ليس بغيااااااااااااااب بل هجران صحيح حجم ساعي كبير

لا تنسى اخواااانك

وفقك الله إلى مافيه خير

انا ادرس سنة 2 ثانوي علوم تجريبية
و حقا قسمي فيه غير الممتاازين اعجبني الجو كثيييرا لا وود للملل
رغم انني قلقة من حيث المعدلات

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجمة و هلال
أاااااااااااااااااين أنت سليم

هذا ليس بغيااااااااااااااب بل هجران صحيح حجم ساعي كبير

لا تنسى اخواااانك

وفقك الله إلى مافيه خير

شكرااا لك لكنني مشغول جداااا بالعمل فعملي يتطلب تغيير المدكرات سنويا ودلك لتجديد المعلومات او تبسيطها و حدف بعض الأخطاء من الممكن ان تحتويها وتغيير الإستراتيجية المنتهجة السنة الماضية



مثلا في السنة الماضية وجدت البعض من التلاميد غير قادرين على تحديد الحصيلة الطاقوية بشكبل صحيح وهداااا لعدم فهمهم بشكل صحيح القوى الخارجية والداخلية المطبقة على الجملة في حالات متعددة


فهده السنة بعد مناقشة وحل التقويم التشخيصي زودتهم ببطاقة التلميد تستهدف التفريق بينهما .................................... في حالة إستطالة نابض بعد تعرض الجسم المعلق به للإنجداب بسبب ثلأثير قوة الأرض عليه



والحالة الثانية


ثأثير عربة على نابض أفقي بقوة نتيجة سرعتها وفق طريق أفقي والضغط عليه


وقد بلغت نسبة الفهم و الإستجابة 90 بالمئة وهدا توفيق من الله عز وجل وجدية التلاميد لهدااا اليوم


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيريناد
انا ادرس سنة 2 ثانوي علوم تجريبية
و حقا قسمي فيه غير الممتاازين اعجبني الجو كثيييرا لا وود للملل
رغم انني قلقة من حيث المعدلات



أختي في ما يخص المعدلات يرجع لرغبتك الكبيرة في الحصول عليها ودلك لن يحدث إلا إجتهدت وتعبت بشكل كبير

سنة 2010 كانت هناك تلميدة ثالثة تقني قسمها به 17 تلميد و85 بالمئة مستواهم كارثي وقد كانت رغبتهم في الدراسة منعدمة كليا لكنها الوحيدة التي إجتهدت وكانت تتحصل على معدلات 14 و15 من 20 وتحصلت على المرتبة الأولى في البكالوريا بالمؤسسة


إن كان قسمك تنقسه الفعالية والجدية فعليك التواصل مع الزملاء الأقسام الأخرى من نفس الإختصاص او المشتركة في المواد


وحتى التواصل مع الأساتدة لأنهم يحبدون التلميد النشيط والفعال

بالتوفيق



وفقك الله لى ما يحبه ويرضاه