أعذرآنـي
لم أفرّق بينكمآ جميل وأنيس ظننت ان الردود من نفس العضو عذرآ
فجزاكما الله خيرآ وبآرك الله فيكمـآ
شكرآآ جمــيل على حلك نعم هو صحيح ولكن في التمرين عند إظافة الماء السآخن يصبح درجة الإنآء 70 درجة
وكما قآل الأاخ أنيس الخلل في المفهوم اللغوي
يعني كان حلك إعتمادا على أن الماء الساخن درجته 70 والحل الذي قمت بكتابته يعتمد على أنه بعد إظافة الماء الساخن يصبح درجة الماء 70
فكيف لــي أن أقنع الأستآذة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
جرِب أن تتناقش مع أستاذ اللغة العربية و حاول أن تأخذ برأيه ، فإن فهِمَ السؤال بنفس الطريقة عندها تكون لك الأفضلية في الحُجة على الأستاذة فهي لن تقتنع بمكتسباتك الذاتية و لكنها ستقتنع بكفاءة الأستاذ بالطبع .. توكل على الله ، و حاوِل و إن فشِلت فعسى أن يكون خيراً لك .
تقبل تحياتي موَفق
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mac_tnis
يا حسرتاهُ لما وصل إليه التعليم في بلادنا .. الأساتذة لا يتقنون اللغة .
صحيح أخي أنا معك ، لو كنتُ مكانك لفعلتُ نفس الشيء ، الأمر يرجع هنا إلى طبيعة الأستاذ فإما يقتنع بخطئه الفادح أو أن يصمم على رأيه و هو إحتمال وارد لأن لدي أستاذة لا تكاد تفقه شيئا و نحن في أزمة ، فرج الله كربتنا و إياكم إن شاء الله .
لدي ملاحظة بخصوص ليزا ؟ لماذا هذا الإسم هل نفذت جميع الأسماء الإسلامية ! مجرد سؤال ...
السلام عليكم |
أخـي الكريم والله خيبة امل كبييرة انا كنت أعرف الطّريقة Q1+Q2=0 ولكن لا أريد ان أصير غبيآ أقصد أحل التمرين حلا أصم دون فهم ما يرمي إليهِ جيدًآ يعني التعبير في جهة والحل الذي تريده الاستآذة في جهة ومن الفوق لا توجد فواصل للفصل بين الجمل ولا تعبيرآت واضحة....أما عن ليــزآ فقط أخبرنآها [ قلنالها هل نمزج ليزا مع المآء ؟ ] ماهي ليزا هذه هل هي محلول ؟
فقآلت...إنّـها فتآة !!
وهي تعلم أنها اخطأت في التعبير ولكنها إن وآفقت تصبح عندي 20/20 ولكن لا بأس
غدًآ موعدنـآ إن شآآء الله أنا أخبرتها وقلت لها لو ان هذا التمرين لو جا في البآك نحلو بطريقتي وما نحلوش بطريقتك في يوم التصحيح مما جعلها تقول لي يوم الثلاثاء وناقشني..
...التعليـم إنقضى منذ مدّة...
ونسأل الله ان يعوضنا خيرآ منهم
جرِب أن تتناقش مع أستاذ اللغة العربية و حاول أن تأخذ برأيه ، فإن فهِمَ السؤال بنفس الطريقة عندها تكون لك الأفضلية في الحُجة على الأستاذة فهي لن تقتنع بمكتسباتك الذاتية و لكنها ستقتنع بكفاءة الأستاذ بالطبع .. توكل على الله ، و حاوِل و إن فشِلت فعسى أن يكون خيراً لك .
تقبل تحياتي موَفق |
أشكر لك تعآونك وفقك الله وأحسن إليك
في الحقيقة لا نملك أستآذ أدب غآدر منذ أسبوع
سأتوكل على الله وأحآول في الغد لعل الله يحدث بعد ذلك امرًآ
جرب إذن أُستاذ العلوم الإسلامية هو الأدرى باللغة ..
حاول ولا تيأس من رحمة الله .
إن شآآء الله
والله هـو الموفّـق
نسأل الله التوفيق والسدآد
أخي انيس جزآك الله خيرآ وأحسن إليكْ
اظن ان السؤال كان واضحا
دعنا نفكر بطريقة منطقية فقد طلب في السؤال ايجاد كتلة الماء الفاتر اي بعد الخلط بين البارد و الساخن و قد ورد فيه عبارة'(للحصول على ماء درخة حرارته 40) اي ان 40هي درجة الحرارة النهائية
ارجو من الله ان يوفقك و ايانا الى فهم السؤال قبل الاجابة فبطبيعة الحال فهم السؤال هو نصف الجواب فكم من مرة وقعت في نفس الشباك و هو الفهم الخطا للسؤال
و العلامة لا تعبر دائما على مستوى التلميذ فلكل حصان كبوة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة imen sciens
اظن ان السؤال كان واضحا
دعنا نفكر بطريقة منطقية فقد طلب في السؤال ايجاد كتلة الماء الفاتر اي بعد الخلط بين البارد و الساخن و قد ورد فيه عبارة'(للحصول على ماء درخة حرارته 40) اي ان 40هي درجة الحرارة النهائية
ارجو من الله ان يوفقك و ايانا الى فهم السؤال قبل الاجابة فبطبيعة الحال فهم السؤال هو نصف الجواب فكم من مرة وقعت في نفس الشباك و هو الفهم الخطا للسؤال
و العلامة لا تعبر دائما على مستوى التلميذ فلكل حصان كبوة |
بآرك الله فيك اختـي
هو خلل لغوي
فعندما لم تكتب ضمير الغائب الذي يعبر عن درجة حرارة الماء الساخن وهي 70 وعدم وجود فواصل للفصل بين الجمل عرج فهمي الى ما فهمت ان كل ما حدث هو للإنآء..
فالخلل في التمرين..
أنا اوافقك النقطة لا تعبّر عن المستوى
ولكل جواد كبوة ولكن انا عندي عشرين كبوة حتى كرهت من فروض الاسآتذة الغبيّـة
اللهم نسألك التوفيق