عنوان الموضوع : تبادل التمارين للمراجعة ثانية ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم و رحمة الله و براكاته

حسنا جاءتني اليوم فكرة تبادل التمارين
مثلا كل واحد منا يكتب تمارين التي طلب منه الاستاد حلها و يطرح الصعوبات الذي واجهها في فهم اي تمرين
و هذه تعتبر مراجعة خصيصا و أن المواد العلمية مواد تدريب و تمارين

فالنبدأ ما التمرين ااتي ووضعها لكم الأساتدة الصعبة نوعا ما؟


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلامـــ عليكمـــ ..


تمرين بسيط يحتاج الى تركيز فقط ..

f و g دالتان معرفتان على R حيث :







هل :



؟


=========


>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة { حديث الوجدان }
السلامـــ عليكمـــ ..


تمرين بسيط يحتاج الى تركيز فقط ..

f و g دالتان معرفتان على R حيث :







هل :



؟

و عليكم السلام

بالنسبة للدالة f هي تساوي القيمة المطلقة ل x أو القيمة المطلقة ل x - ( أي X إما سالب و إما موجب )

أما بالنسبة للدالة g هي تساوي x ( يعني موجب )

لذلك f لا تساوي الدالة g



و الله أعلــــم


=========


>>>> الرد الثالث :

نعم غير متساويتان أولا مجموعة التعريف كل منهما هي آر لكن واحد تساوي أكس و الأخرى أكس أو ناقص أكس

=========


>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة { حديث الوجدان }
السلامـــ عليكمـــ ..


تمرين بسيط يحتاج الى تركيز فقط ..

f و g دالتان معرفتان على r حيث :







هل :



؟


السلآم عليكم
بتعويــضي لقيمة x بالعدد 16 و جدت الدالتين متساويتين


=========


>>>> الرد الخامس :

في الدالة الأولى تخرج l x l يعني x اكبر او يساوي الصفر .. او -x اذا كان x اقل تماما من الصفر .. يعني يخرج العدد موجب

و في الدالة الثانية تخرج الدالة = x

و لهما نفس مجموعة التعريف

لذآ أظن أنهما متساويتآآن


=========


السلام عليكم اقدم لكم تمرين في الفيزياء::
متزحلق كتلته m=80kg يريد ان يقطع ميدان AB=100m مائل عن المستوي الافقي ب a=30° .للقيام بهذه العملية نقترح الوضعيتين التاليتين
1*ينزلق على الميدان من A الى B
2*يصعد الميدان منB نحو A
1)احسب العمل المنجز في كل حالة بطريقتين؟ماذا تستنتج؟
2)باعتبار المتزحلق جملة ؛ مثل الحصيلة الطاقوية بين الوضعين الابتدائي والنهائي ، ماذا تقول عن التحويل الطاقوي وماذا تقول عن عمل الثقل؟
الشكل في الرابط التالي>>>>https://www.sketchtoy.com/50821498



السلام عليكم

صراحة هذا التمرين البسيطة جعلني احبط في اول ايام الدراسة

كنت لما نلقا الجذر والمربع نحذفهم وندير يا x أو x-

لكن الأستاذ قالنا لا

واليكم حله :



ايجاد مجموعة تعريف الدالة f :





ايجاد مجموعة تعريف الدالة g :



إذن :



ومنه :


شكرا للأخت الوردة السوداء

والأخت النابغة دادي

وبارك الله في كل من شارك في الحل




المشاركة الأصلية كتبت بواسطة { حديث الوجدان }

السلام عليكم

صراحة هذا التمرين البسيطة جعلني احبط في اول ايام الدراسة

كنت لما نلقا الجذر والمربع نحذفهم وندير يا x أو x-

لكن الأستاذ قالنا لا

واليكم حله :



ايجاد مجموعة تعريف الدالة f :





ايجاد مجموعة تعريف الدالة g :



إذن :



ومنه :


شكرا للأخت الوردة السوداء

والأخت النابغة دادي

وبارك الله في كل من شارك في الحل



شكـــرا على التصحيـح

لقد فهمت الأن


أوآآه أنا مازالني في اكس و ناقص اكس ...

شفت نص التمرين قآل معرف على R قلت خلآآص ماكلآآه نحوسو على مجموعة التعريف ههه

السآلب ما يدخلش تحت الجذر لذا الدالة الثانية معرفة على المجآل المذكور

و في الدالة الأولى تكون دائما محققة مهما كان x من R

..

شكرآآ جزيلآآآ على التمرين + التصحيح ،


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدول

السلآم عليكم
بتعويــضي لقيمة x بالعدد 16 و جدت الدالتين متساويتين

شوف جرب عوض الــ x بعدد سالب مثلا 2-

في الدالة g هل يمكن أن يكون تحت الجذر عدد سالب

قصدي هل تقدر تكتب



؟؟؟؟؟ !!!

أكيد هذا خطأ ...

لأن ما تحت الجذر دائما موجب

ان شاء الله فهمتني


أكيد هذا خطأ ...

لأن ما تحت الجذر دائما موجب






وللافادة اليكم ملاحظة كتبناها على الكراس


لما :

من أجل كل x من

وفقكم الله


شكرا لك اختاه لقد استفدت اكتر