عنوان الموضوع : اسلامية
مقدم من طرف منتديات العندليب

[لسلام عليكم ممكن تستخرج احكام التلاوة
سورة لقمان

بسم الله الرحمن الرحيم
الم
تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْحَكِيمِ
هُدًى وَرَحْمَةً لِّلْمُحْسِنِينَ
الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُم بِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ
أُوْلَئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ
وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا وَلَّى مُسْتَكْبِرًا كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا كَأَنَّ فِي أُذُنَيْهِ وَقْرًا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ

ارجوكم ساعدوني


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

جميع الاحكام؟

=========


>>>> الرد الثاني :

oui kameeeeeeeeeeeeel

=========


>>>> الرد الثالث :

نحن لم ندرس احكام المد بعد

=========


>>>> الرد الرابع :

https://easyquran.com/ar/lukman.html

choufi cha sobt fe il web normalement hadouhoma
besah berit inchoof ida kayen ahkam wahdou5rin

=========


>>>> الرد الخامس :

هدى ورحمة : ادغام بغنة
رحمة للمحسنين : ادغام بغير غنة
وهم بالاخرة : اخفاء شفهي
هم يوقنون : اظهار شفهي
هدى من : ادغام بغنة
من ربهم: ادغام بغير غنة
ربهم واولئك : اظهار شفهي
النّاس : الغنه (نون مشددة)
من يشتري: ادغام بغنه
عن سبيل : اخفاء
علم ويتخذها: ادغام بغنة
(هزؤا اولائك ): الاظهار والله اعلم ربما خطا
لهم عذاب: اظهار شفهي
عذاب مهين: ادغام بغنة
مستكبرا كان : اخفاء
لم يسمعها: اظهار شفهي
كأنّ : الغنة
وقرا فبشره: اخفاء
(بعذاب اليم): الاظهار (الله اعلم ربما)



=========


اه لم الحظ ردك اذن لديك الاحكام ممتاز


merciiiiiiiiiiiiiiiiii bcp

لا داعي للشكر لم افدك كثيرا فنحن لم ندرس احكام المد للاسف

بسم الله الرحمن الرحيم
الم
تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْحَكِيمِ
هُدًى وَرَحْمَةً لِّلْمُحْسِنِينَ
الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُم بِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ
أُوْلَئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ
وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا وَلَّى مُسْتَكْبِرًا كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا كَأَنَّ فِي أُذُنَيْهِ وَقْرًا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ


الم مد الفات حي طهر
ايات الكتاب مد طبيعي
الحكيم مد عارض للسكون
هدى و ادغام ناقص بغنة
رحمة ل ادغام تام بغير غنة
للمحسنيــــــن مد عارض للسكون
الذين . يقيمون الصلاة الزكاة مد طبيعي
وهم ب اخفاء شفوي
الآخرة مد بدل
هم يو اظهار شفوي
اولئك مد متصل
هدى من ادغام ناقص
من ربهم ادغام تام
المفلحون مد عارض س
من يش ادغام ناقص
عن س اخفاء
علم و ادغام ناقص
هزوا مد عوض وقفا
لهم ع اظهار شف
عذاب م ادغام
مستكبرا ك اخفاء
كأن لم ادغام تام
لم يس اظهار شف
يسمعها مد عوض وقفا
فيـــــــ أذ مد منفصل
وقرا مد عوض وقفا
وقرا ف اخفاء
بعذاب أليم اظهار

ma3lliche ahkam il mad rani 3arefthoom

شكراااااااااا لك اختي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yacine dzz
بسم الله الرحمن الرحيم
الم
تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْحَكِيمِ
هُدًى وَرَحْمَةً لِّلْمُحْسِنِينَ
الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُم بِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ
أُوْلَئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ
وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا وَلَّى مُسْتَكْبِرًا كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا كَأَنَّ فِي أُذُنَيْهِ وَقْرًا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ


الم مد الفات حي طهر
ايات الكتاب مد طبيعي
الحكيم مد عارض للسكون
هدى و ادغام ناقص بغنة
رحمة ل ادغام تام بغير غنة
للمحسنيــــــن مد عارض للسكون
الذين . يقيمون الصلاة الزكاة مد طبيعي
وهم ب اخفاء شفوي
الآخرة مد بدل
هم يو اظهار شفوي
اولئك مد متصل
هدى من ادغام ناقص
من ربهم ادغام تام
المفلحون مد عارض س
من يش ادغام ناقص
عن س اخفاء
علم و ادغام ناقص
هزوا مد عوض وقفا
لهم ع اظهار شف
عذاب م ادغام
مستكبرا ك اخفاء
كأن لم ادغام تام
لم يس اظهار شف
يسمعها مد عوض وقفا
فيـــــــ أذ مد منفصل
وقرا مد عوض وقفا
وقرا ف اخفاء
بعذاب أليم اظهار



merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii:1 9:

[QUOTE=yacine dzz;1054789485]بسم الله الرحمن الرحيم
الم
تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْحَكِيمِ
هُدًى وَرَحْمَةً لِّلْمُحْسِنِينَ
الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُم بِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ
أُوْلَئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ
وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا وَلَّى مُسْتَكْبِرًا كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا كَأَنَّ فِي أُذُنَيْهِ وَقْرًا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ


الم مد الفات حي طهر
ايات الكتاب مد طبيعي
الحكيم مد عارض للسكون
هدى و ادغام ناقص بغنة
رحمة ل ادغام تام بغير غنة
للمحسنيــــــن مد عارض للسكون
الذين . يقيمون الصلاة الزكاة مد طبيعي
وهم ب اخفاء شفوي
الآخرة مد بدل
هم يو اظهار شفوي
اولئك مد متصل
هدى من ادغام ناقص
من ربهم ادغام تام
المفلحون مد عارض س
من يش ادغام ناقص
عن س اخفاء
علم و ادغام ناقص
هزوا مد عوض وقفا
لهم ع اظهار شف
عذاب م ادغام
مستكبرا ك اخفاء
كأن لم ادغام تام
لم يس اظهار شف
يسمعها مد عوض وقفا
فيـــــــ أذ مد منفصل
وقرا مد عوض وقفا
وقرا ف اخفاء
بعذاب أليم اظهار

الم مد لازم كلمي مثقل